لندن:
توسعت الصحف البريطانية في تغطية الحشود العسكرية التركية على الحدود مع العراق، حيث تميزت صحيفة التايمز بتحقيق على صفحة كاملة عن المقاتلات النساء في معسكرات حزب العمال الكردستاني في جبال قنديل على الحدود العراقية التركية. وتنقل مراسلة الجريدة صورة عن هؤلاء النسوة المقاتلات، وكيف انهن يتساوين بالرجال في المهام الى حد تولي مناصب قيادية، يشير التحقيق إلى إلتزام الحزب بنسبة تمثيل للمرأة لا تقل عن 40 في المئة.

وتشارك المقاتلات الأكراد في العمليات ضمن مجموعات نسوية خالصة أو مشتركة مع الرجال، الذين يقدرون المرأة ويعاملونها بمساواة. وحسب الصحيفة، تتفادى مقاتلات حزب العمال الكردستاني إقامة علاقات جنسية مع الرجال على إعتبار أن ذلك قد يؤثر على مكانتهن ضمن صفوف قوات الحزب.

ضبط النفس

وفي صفحات الأخبار العالمية، كتبت كافة الصحف عن حشد نحو 100 الف من القوات التركية على حدود العراق تمهيدًا لهجوم على قواعد حزب العمال في شمال العراق.
ونقل المراسلون قلق السكان من الهجوم المحتمل، وذكرت الصحف بعشرات الآلاف من القتلى في الصراع المستمر منذ عقود، وكيف ان مئات القرى دمرت في القتال بين الانفصاليين الاكراد والجيش التركي.

وخصصت الديلي تلغراف افتتاحيتها الرئيسة لموضوع تركيا، وتحت عنوان quot;على تركيا ان تمارس ضبط النفس تجاه الاكرادquot; كتبت ان لقاء رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون مع نظيره التركي رجب طيب اردوغان في لندن اليوم مناسبة لكي يمارس براون ضغطًا على اردوغان لوقف هجوم محتمل على شمال العراق. لكنها اضافت: quot;لا شك ان براون سيلقي محاضرة على اردوغان حول اهمية الحفاظ على الوضع الاقليمي الراهن، لكن من حق اردوغان ان يطلب من بريطانيا واميركا استخدام كل ما يملكان لوقف هجمات الاكراد الدمويةquot;.

quot;وبدلاً من تحذير تركيا من شن هجوم، على الحكومة العراقية التي ينضوي الاكراد تحت لوائها ان تتخذ اجراءات صارمة من جانبها لمنع حزب العمال الكردستاني من استخدام اراضيهاquot;.