عمان: اعلنت الحركة الاسلامية في الاردن الثلاثاء وقوع ما اعتبرته quot;تزويراquot; وquot;تجاوزاتquot; في الانتخابات النيابية التي جرت في المملكة. وقال جميل ابو بكر،الناطق الاعلامي باسم الحركة الاسلامية، خلال مؤتمر صحافي ان quot;هناك خروقات وتجاوزات كثيرة حصلت اليوم وهناك اعلاميون وصحافيون شاهدوا، وهم شهود، اعمال تزوير حقيقية وبعضهم صوروهاquot;.

واضاف quot;لقد تم شراء الاصوات بشكل علني في مناطق عديدة وخاصة في مناطق عمان كما جرى الانتخاب بواسطة بطاقات لم تثبت عليها الدائرة الانتخابيةquot;. واوضح ان quot;الامور التي حصلت جرت تحت بصر وسمع الحكومة التي علمت بكثير من الملاحظات قبل الانتخابات ولم تقم بالاجراءات اللازمة بحق من يقترف مثل هذه الجرائم والتجاوزاتquot;.

الا ان ابو بكر رأى ان quot;التزوير كان في الانتخابات البلدية (التي جرت في تموز/يوليو) اكثر من الانتخابات الحالية بكثيرquot;. وتابع quot;نحن على قناعة تامة بان الغالبية العظمى من مرشحينا يملكون فرصا قوية لكن هناك احتمالات قوية بالتأثير على نتائج مرشحينا ومرشحين غيرهمquot;. واشار الى ان quot;استمرار الممارسات يؤكد تواطؤ او غض نظر رسمي متعمد من خلال لجان الانتخاب وكثير من المسؤولين للوصول الى نتائج مقدرة سلفاquot;.

من جانبه، قال حكمت الرواشدة الناطق الاعلامي باسم اللجنة العليا للانتخابات في حزب جبهة العمل الاسلامي،ان quot;هناك رجال امن حضروا بلباس مدني وصوتوا في العقبة كما ان سيارات حكومية بارقام حكومية شاركت في نقل الناخبين في العقبة وعمانquot;.

واوضح انه quot;في الزرقاء الدائرة الاولى تم اضافة مئات الاصوات في صندوقين وتقدم مرشح الحركة هناك بالاعتراض وتجري متابعة الامرquot;. ويشارك حزب جبهة العمل الاسلامي،الذراع السياسية للاخوان المسلمين وابرز احزاب المعارضة في البلاد، ب 22 مرشحا في الانتخابات بينهم امرأة واحدة من اصل 885 مرشحا ومرشحة يتنافسون على 110 مقاعد في مجلس النواب.