إسلاميو الأردن يطالبون بإلغاء نتائج الإنتخابات النيابية في بعض
عمان: وقع الوزراء في الحكومة الاردنية الخميس استقالاتهم بطلب من رئيس الوزراء معروف البخيت تمهيدا لتقديم استقالة الحكومة عصر اليوم للعاهل الاردني الذي سيعين نادر الذهبي رئيسا جديدا للوزراء. واكد مسؤول اردني رفيع المستوى انه quot;بطلب من رئيس الوزراء معروف البخيت وقع وزراء الحكومة الخمسة والعشرون اليوم (الخميس) استقالاتهم تمهيدا لتقديم الحكومة استقالتها للملك عبدالله الثاني عند عودته من شرم الشيخ (مصر) عصر اليومquot;.
واضاف quot;بحسب الدستور، لا تستطيع الحكومة تقديم استقالتها الا للملك وبحضوره وبوجوده في البلادquot;.

ويزور الملك عبدالله الثاني والرئيس الفلسطيني محمود عباس مصر الخميس لإجراء محادثات مع الرئيس حسني مبارك حول اجتماع انابوليس، ومن المقرر ان يعود الملك الى عمان عصرا. ووفقا للمسؤول نفسه quot;سيكلف العاهل الاردني رسميا اليوم نادر الذهبي (61 عاما) ليخلف البخيتquot; الذي ترأس الحكومة منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2005. وترأس الذهبي منذ 2004 منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، وهي منطقة اقتصادية حرة اقيمت عام 2002 في مدينة العقبة جنوب المملكة.

وبدأ الذهبي حياته المهنية في سلاح الجو الملكي ثم ترأس مجلس ادارة شركة الخطوط الجوية الملكية الاردنية في الفترة الممتدة من 1994 الى 2001 قبل تعيينه وزيرا للنقل (2001-2003). وتأتي الحكومة الجديدة بعد انتخابات نيابية فاز فيها مرشحون مستقلون موالون للحكم بغالبية ساحقة في المجلس النيابي المؤلف من 110 مقاعد. وبحسب الدستور، يعين الملك رئيس الوزراء الذي يقدم له بعد ذلك تشكيلته الحكومية للموافقة عليها. على صعيد آخر، عين العاهل الاردني باسم عوض الله رئيسا للديوان الملكي الهاشمي اعتبارا من الخميس خلفا لسالم الترك.