أسامة مهدي من لندن: وصل الى المنامة اليوم تلبية لدعوة رسمية من الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة ولي عهد مملكة البحرين والقائد العام لقوة دفاع البحرين نائب الرئيس العراقي طارق على رأس وفد رسمي .

وسيشارك الهاشمي والوفد المرافق له في اجتماعات القمة الرابعة لأمن الخليج (حوار المنامة) التي ستبدأ أعمالها يوم غد الجمعة بمشاركة 22 دولة عربية وإقليمية وتستمر ثلاثة أيام.

وكان في استقبال الهاشمي في مطار المنامة الدولي الشيخ خالد بن احمد بن محمد آل خليفة وزير خارجية مملكة البحرين. ومن المقرر أن تبحث القمة عددا من القضايا الحساسة في مقدمتها التوازن الإقليمي وامن منطقة الخليج كما سيلقي الهاشمي كلمة خلال القمة يقدم فيها رؤية شاملة للأمن الإقليمي اقتصاديا وسياسيا وعسكريا إضافة إلى شرح للوضع الداخلي العراقي وتحقيق ترتيبات إقليمية مشتركة تضمن عدم التدخل الإقليمي والدولي في الشأن العراقي في إطار تفاهمات معززة بضمانات دولية ومدى تأثير الوضع في العراق على الأمن الإقليمي .

العاهل البحريني يشيد بالدور الأميركي لإحلال الاستقرار

الى ذلك أعرب العاهل البحريني الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة عن التقدير للدور المهم الذي تضطلع به الولايات المتحدة في احلال الامن والاستقرار في المنطقة، جاء ذلك لدى استقبال العاهل البحريني لوزير الدفاع الأميركي روبرت غيتس الذي يزور البحرين حاليا للمشاركة في أعمال منتدى (حوار المنامة) الذي يبدأ أعماله غدا. وذكرت وكالة أنباء البحرين ان العاهل البحريني رحب بالوزير الأميركي واستعرض معه علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين البلدين.

وأضافت الوكالة ان الجانبين تبادلا وجهات النظر ازاء المحاور التي سيناقشها منتدى (حوار المنامة) الرابع لا سيما القضايا الامنية والعسكرية على المستويين الدولي والاقليمي. ويشارك في المنتدى الذي ينظمه المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية العديد من الشخصيات الدولية المرموقة وتستمر أعماله يومين.