بغداد: نفى قائد القوات متعددة الجنسيات المنتهية مهامه الجنرال جورج كيسي امس وجود اي علاقة للقوات الامريكية باختطاف او اعتقال الدبلوماسي الايراني جلال شرفي. واكد كيسي في اخر مؤتمر صحافي له حيث يتوقع تسليم مهامه اليوم السبت الى خلفه الجنرال ديفيد باتريوس ان عملية اعتقال وكيل وزارة الصحة العراقية حاكم الزاملي نفذتها قوات عراقية بتوجيهات من الحكومة العراقية.

وياتي نفي كيسي بعد اختطاف مسلحين يرتدون زي الجيش العراقي يوم الاحد الماضي السكرتير الثاني في السفارة الايرانية في بغداد جلال شرفي واتهام ايران الولايات المتحدة بالوقوف وراء عملية الاختطاف.

واشار الى ان اعتقال مدير الهيئة الاعلامية لمكتب الشهيد الصدر في بغداد الشيخ عبدالهادي الدراجي قبل اسابيع تم لكون الدراجي مطلوبا في العديد من الجرائم التي ارتكبها ضد القوات متعددة الجنسيات والشعب العراقي.

وحول سقوط المروحيات الامريكية الست رفض كيسي وجود تطور في الاسلحة التي تستخدمها الجماعات المسلحة والتي قد تكون السبب في سقوط ست مروحيات خلال ثلاثة اسابيع مرجعا السبب في سقوط تلك الطائرات الى احكام ودقة الكمائن التي نصبت والتي تسببت في سقوط مروحيتين في حين كان الخلل الفني سببا في سقوط المروحيات الاربعة الاخرى.

وحول الاوضاع الامنية في بغداد تحفظ الجنرال الامريكي حيال الاوضاع الامنية قائلا ان quot;الامور الان ليست كما نريدها ولكنها ستتحسن تدريجياquot;.