بارزاني يؤكد حق الأكراد في إقامة دولتهم المستقلة
عبد المهدي: مسؤول وراء محاولة اغتيالي

البعثيون محور معركة سياسية داخل البرلمان العراقي
كتل تدعو لالغاء واخرى لتعديل اجتثاث البعث

هاجم خطيب النجف لوصفه صابرين الشيعية بالساقطة
الهاشمي انتقد المالكي .. والقضية تنتظر حكم القضاء

طالباني باق بالمستشفى لايام والسيستاني وزعماء اطمأنوا عليه

كاميرات مراقبة ذكية للاستخدام في العراق

مرتزقة من اميركا اللاتينية الى العراق

الانفال: شهادة لسفير سابق معتقل

أسامة مهدي من لندن : اتهم نائب رئيس الجمهورية العراقي عادل عبد المهدي اليوم مسؤولا حكوميا بالوقوف وراء محاولة اغتياله التي اصابته بخدوش في وجهه امس حيث يجري التحقيق الان مع 35 موظفا حول كيفية ادخال القنبلة الى مكان الانفجار.. بينما اكد رئيس اقليم كردستان العراق مسعود بارزاني على حق الاكراد في اقامة دولتهم المستقلة مشددا على انه اذا قامت تركيا باجتياح الاقليم فان الاكراد سيدافعون عنه بكل قوة.. في حين اعتقلت قوات التحالف 12 أرهابيا بينهم أمير بتنظيم القاعدة في العراق خلال غارات أستهدفت مقدمي تسهيلات للمقاتلين الاجانب. فقد اكد نائب الرئيس العراقي إن التحقيقات التي اجرتها الشرطة في الانفجار الذي وقع داخل مبنى وزارة البلديات والاشغال العامة اظهرت أن شخصا مسؤولا كان وراء الحادث من دون ان يسميه. واضاف انه كان يحضر حفل تكريم نخبة من الموظفين المتميزين في وزارة البلديات وبعدما انتهى وزيرها رضا غريب من القاء كلمته تقدم هو لالقاء كلمته فوقع الانفجار داخل قاعة الاحتفال مما ادى الى الى استشهاد ستة موظفين وإصابة اخرين كان هو من بينهم كما ابلغ قناة quot;الفراتquot; الفضائية الناطقة بأسم المجلس الاعلى للثورة الاسلامية الذي يعتبر عبد المهدي احد قيادييه البارزين. وتسبب الانفجار في جروح بسيطة بوجه نائب الرئيس نتيجة ارتطامه بجدار نتيجة شدة الانفجار حيث تمت معالجته بمستشفى ابن سينا داخل المنطقة الخضراء بوسط بغداد. كما ابلغ قناة quot;الفراتquot; الناطقة بأسم المجلس الاعلى للثورة الاسلامية الذي يعتبر عبد المهدي احد قيادييه البارزين.

ومن جهتها اكدت مصادر في الائتلاف الشيعي الحاكم ان محاولة الاغتيال نفذت من قبل شخص كان موجوداً لحظة وقوع الانفجار في داخل القاعة التي كان عبد المهدي موجوداً فيها لإلقاء كلمته. واشارت الى ان التسجيلات التلفزيونية اظهرت إن الانفجار وقع حال نهوض عبد المهدي لالقاء كلمته بعد أن انهى الوزير كلمته المرحبة مما يشير الى ان الجاني كان يراقب بدقة مايحدث داخل القاعة ففجر العبوة بواسطة جهاز التحكم عن بعد. واوضحت ان عبد المهدي نجا باعجوبة لأن العبوة كانت موضوعة في المكان الذي كان مخصصا لجلوسه غير انه عندما دخل القاعة جلس في أول مكان فارغ على يسار القاعة في الوقت الذي كانت العبوة قد وضعت في يمينها مما يؤكد ان الفاعل كان على علم بالاجراءات التشريفية التي خصصت مكان جلوس عبد المهدي ووزير البلديات ووكلائه.

وقالت مصادر الشرطة انه يجري حاليا استجواب 35 موظفا في الوزارة لمعرفة كيف تم ادخال القنبلة الى المبنى موضحة ان معظم الذين يتم اسجوابهم من الحراس ورجال امن الوزارة. واضافت انه سيتم استجواب المصابين في الحادث بمجرد ان يتماثلوا للشفاء. واشارت الى ان الموظفين كانوا قد ابلغوا عشية التفجير ان نائب الرئيس سيحضر الاحتفال وبالتالي فالشخص الذي زرع القنبلة كان يعرف انه سيكون موجوداquot;. وقالت ان الوزارة بدات في منع الزوار من الدخول قبل الاحتفال بيوم ما يرجح ان يكون شخص من داخل الوزارة وراء هذه الجريمة موضحة ان التحقيقات الاولية تشير الى ان احد العاملين هرب المتفجرات الى المبنى.

بارزاني يؤكد حق الاكراد في اقامة دولتهم المستقلة
اكد رئيس اقليم كردستان العراق مسعود بارزاني حق الاكراد في اقامة دولتهم المستقلة مشيرا الى ان الاكراد يمثلون قومية تضم 40 مليون نسمة قائل اان شعب كردستان تعرض الى ظلم تأريخي وتم تقسيمه على دول المنطقة خلافا لتطلعاته وحاولت كل دولة من هذه الدول طمس الهوية الكردية غير أن محاولاتها بائت بالفشل في اشارة الى توزع الاكراد في العراق وسوريا وتركيا وايران.

وأكد بارزاني أن إقامة دولة كردية هوحق لشعب كردستان وقال ان هذا ليس بخيال كما يقول المسؤولون الاتراك.. ودعا الى حل المشاكل بين الشعب الكردي ودول الجوار وقال إن على الترك والفرس والعرب أن لا يعتبروا اسقلال شعب كردستان خطأ وتهديدا لهم.

وحول قضية كركوك قال الرئيس بارزاني quot;إننا لسنا بحاجة الى أن نرسل اليها مواطنين اكراد اليها لزيادة عددهم كما يقال في تركيا لأن كركوك هي قلب كردستان quot;وأنه في حال إتضح أننا قمنا بتوطين أي كردي من غير أهل كركوك فيها فإننا نتحمل المسؤوليةط. واضاف في تصريحات لقناة quot;أن تي فيquot; التركية ونقلتها وسائل اعلام كردية اليوم إن من يصدر عنه مثل هذه الادعاءات هم اطراف واشخاص يقومون بنشر معلومات خاطئة في تركيا متهما الجبهة التركمانية العر اقية بذلك لانها تقول إنه اذا ما أجري الاستفتاء في كركوك فإن حربا أهلية في المدينة ستندلع quot;وإننا نقول إن العكس هو الصحيحquot;.

وحول دعوات تأجيل الاستفتاء على مصير كركوك قال بارزاني إن هذا الامر قد جاء في الدستور العراقي وسيجري الاستفتاء نهاية هذا العام وسيتخذ مواطنو كركوك قرارهم.. وتساءل قائلا quot; حين كان النظام البعثي الدكتاتوري يقوم بطمس حقوق التركمان والكورد لماذا لم تطالب تركيا بحقوق التركمان ؟ quot;. وأكد قائلا quot;إنني أضمن بأنه لم ولن يتم طمس أي حق للتركمان في كركوك وستضمن حقوقهم دوما.وحول العلاقات مع دول الجوار شدد بارزاني على اهمية تعزيز العلاقات مع تركيا وقال إن تمتين العلاقات معها يخدم الجانبين وإنه لايمكن حل أي مسألة بإستخدام القوة والعنف بل عبر الحوار. وعن تصريحات رئيس الاركان التركي يشار بويوكانت الرافضة لاجراء حوار مع المسؤولين في اقليم كردستان بدعوى مساعدة الاحزاب الكردية لحزب العمال الكردستاني التركي الانفصالي قال بارزاني إن اكراد العراق لم يقدموا أي مساعدة لهذا الحزب في أي مجال. واضاف quot;إن كان لديهم أي دليل بهذا الشأن فليثبتوه لنا ولتركيا موضحا أن نشاطات هذا الحزب تمتد من كردستان تركيا وحتى مدينة إسطنبولquot;. وشدد على ان الاكراد لن يسكتوا quot;اذا ما تصورت تركيا بأنها ستجتاح اقليم كردستان وسندافع عن ارضنا مثلما تدافع تركيا عن أرضهاquot;.

القبض على 12 ارهابيا للقاعدة
ألقت قوات التحالف القبض على 12 أرهابيا بينهم أمير في تنظيم القاعدة في العراق خلال غارات اليوم الثلاثاء أستهدفت مقدمي تسهيلات للمقاتلين الاجانب وشبكة القاعدة في العراق.

وقالت القوات في بيان الى quot;ايلافquot; انها ألقت القبض خلال عملية في بغداد على أمير في تنظيم القاعدة في العراق وثلاثة من مرافقيه تشير تقارير أستخباراتية الى تورط هؤلاء في تصنيع العبوات الناسفة. كما القت قوات التحالف في بغداد أيضا القبض على أثنين من الارهابيين والذين زعم صلتهم بتنظيم القاعدة في العراق ونشاطات مناوئة لقوات التحالف.

وأعتقل أثنان من الارهابيين بهم خلال غارة في الموصل حيث أشارت التقارير الاستخباراتية الى صلة الارهابيين مع أرهابي اخر من القاعدة يقوم بالتنسيق للهجمات ضد قوات الامن العراقية والقوات الاميركية.

وتم القاء القبض على مشتبه به أخر في الفلوجة خلال غارة أستهدفت مقدمي تسهيلات لمقاتلين اجانب. فقد ألقت قوات التحالف القبض على أثنين من الارهابيين في تكريت والذين يعتقد صلتهم مع ارهابيين متورطين في نقل شحنات من المتفجرات من بلدان اخرى وتسهيل تفخيخ السيارات.

والقت قوات التحالف في الرمادي القبض على أرهابي متورط في نشاطات نقل المعلومات الى أرهابيي القاعدة في العراق. ويقول المتحدث بأسم القوة متعددة الجنسيات في العراق المقدم كرستوفر جارفر quot;أن هذه الغارات والتي جرت صباح هذا اليوم في جميع أرجاء العراق تظهر أن قوات التحالف مستمرة في أحراز التقدم في تفكيك شبكات الارهابquot;. ويضيف أن ألقاء القبض على هؤلاء المعتقلين يقلل من قدرة شبكات الارهاب على العمل وترفع من مستوى الامان لكل المواطنين العراقيين وقوات الامن العراقية وشركائهم في القوة متعددة الجنسياتquot;.