فالح الحمراني من موسكو: كشفت الجاسوسية الروسية اليوم عن معطيات تفيد بان القوات المسلحة الامريكية اكملت كافة التحضيرات اللازمة للقيام بعملية حربية ضد ايران وحدد المواقع التي ستنظل بها الضربة المحتملة.ومن المرجح ان موسكو تهدف من خلال الكشف عن المخططات الروسية لافشالها وتحذير ايران منها. ونقلت وسائل الاعلام الروسية عن مصدر استخباراتي روسي فضل عدم ذكر اسمه اشارته الى ان ان معطيات الجاسوسية تشير الى ان امريكا حددت المواقع في الاراضي ايرانية التي ستقوم بقصفها، وجرى خلال المناورات المنتهية مؤخرا بالخليج اعداد خطة عسكرية لضربها.

العاهل السعودي حذر نجاد من الاستخفاف بالتهديد الاميركي

الاستخبارات الروسية : واشنطن اكملت استعداداتها للحرب ضد إيران

وحسب قول المصدر نفسه فان القيادة العسكرية الامريكية مستعدة للقيام بالهجوم في النصف الاول من ابريل الجاري، ولكن القرار الاخير للبدء بها سيعود للقيادة السياسية. وذكرت معطيات امريكية ان مستوى الحضور العسكري الامريكي في الخليج وصل للمستوى الذي كانت عليه في مارس 2003 قبيل الحرب على العراق. ونشطت امريكا ايضا بتحضيرات عسكرية في جنوب القوقاز من جورجيا واذربيجان المتاخمة لايران.

ولم يستبعد المصدر الاستخباراتي الروسي بانه وبعد انزال الضربات الصاروخية وتقدير الخسائر التي الحقت بالقوات المسلحة الايرانية ودراسة الوضع السياسي وموقف الراي العام الذي سيترتب بالبلد عقب الهجوم، سيتخد البنتاغون قرارا بشان اجتياح ايران برا.

وكان مصدر روسي رفيع المستوى في احدى مؤسسات القوة ابلغ الوكالة الروسية للانباء ان الاستخبارات العسكرية الروسية حصلت في الفترة الاخيرة على معطيات تشهد على تفعيل استعدادات القوات المسلحة الامريكية للقيام بعملية حربية جوية وبرية ضد ايران. وقال ان امريكا تدرس الان مختلف الخيارات الحربية ضد ايران لجعلها تتراجع عن خططها النووية.