بريطانيا: 3 متهمين يعترفون بـالتحريض الالكتروني

فوبيا الاطباء تننشر في بريطانيا

القاعدة حذرت البريطانيين قبل ثلاثة أشهر

بريطانيا تبحث تخفيف حالة الاستنفار الامني

أستراليا تحتجز الطبيب الهندي لـ 48 ساعة إضافية

يوم للعبوات المريبة بلندن: اغلاق صالة هيثرو

اطباء الارهاب في لندن

اعتداءات لندن وغلاسكو: الشرطة توقف شخصا ثامنا

إشارات متضاربة حول دور محتمل للقاعدة بأحداث لندن:
التايمز: الملاهي الليلية تلقت تحذيرات قبل أسبوعين

تفكيك سيارة مفخخة ثانية في لندن

براتيسلافا - بريسبان (استراليا) : أعلن مصدر في الشرطة الأسترالية أن محققة من الشرطة البريطانية وصلت الخميس إلى أستراليا، للمشاركة في استجواب طبيب هندي كان قد اعتقل مساء الإثنين، على خلفية الإعتداءات الفاشلة في لندن وغلاسكو (اسكتلندا). وتنتمي المحققة التي لم يكشف النقاب عن هويتها إلى قسم مكافحة الإرهاب في الشرطة البريطانية. وحطت الطائرة التي أقلتها في مطار بريسبان الدولي على الساحل الشرقي لأستراليا، حيث اعتقل الطبيب الهندي محمد حنيف (27 عامًا) الإثنين.

وتحاشت المحققة البريطانية لقاء الصحافيين الذين تجمعوا في المطار. وقالت متحدثة باسم الشرطة الأسترالية إن السلطات البريطانية طالبت باحترام خصوصيتها. وكان قدتم تمديد اعتقال محمد حنيف الذي اعتقل في مطار بريسبان، حيث كان يستعد للسفر إلى الهند حتى مساء الخميس، ولكن القوانين الأسترالية تسمح للشرطة بطلب مهلة جديدة. وكان مدير الشرطة الأسترالية مايك كيلتي قدأعلن الأربعاء أن مصير الطبيب الهندي سيتحدد نهاية الأسبوع. وأوضحت السلطات الأسترالية أن لندن لم تطلب تسلمه.


خليل أحمد درس الطب في سلوفاكيا

ذكرت محطة quot;تي في 3quot; للأخبار المتواصلة في سلوفاكيا، نقلاً عن متحدثة باسم وزارة الداخلية، أن أحد المشتبه فيهم في الإعتداء الفاشل على مطار غلاسكو، خليل احمد، درس لمدة ست سنوات الطب في سلوفاكيا قبل أن يسافر إلى بريطانيا.

وقالت المتحدثة فلاديميرا هريبيناكوفا إن خليل quot;درس الطب في جامعة مارتن من العام 1995 إلى العام 2001quot;، في إشارة إلى مدينة مارتن الواقعة على بعد 150 كلم إلى شمال شرق براتيسلافا.وأوضحت المحطة أن خليل أحمد تابع دروسًا باللغة السلوفاكية في العاصمة قبل أن يلتحق بالجامعة، ويعود بعد ذلك إلى بريطانيا.وأضافت المتحدثة أن وزارة الداخلية البريطانية طلبت من وزارة الداخلية السلوفاكية المزيد من المعلومات حول إقامة المشتبه فيه لمدة ست سنوات في البلاد.

وأشارت المحطة إلى أن الأستاذ الجامعي البرت سترانسكي ما زال يتذكر خليل احمد،ويؤكد أنه كان طالبًا ممتازًا، ولم تظهر منه في تلك الفترةأي علامات تطرف. (في بانغالور بالهند، اكدت عائلة الطبيب الهندي محمد حنيف (27 عامًا) الذي اعتقل في استراليا أنه بريء. وقال شقيقه شعيب (20 عامًا)، quot;نحن واثقون من اطلاق سراحه خلال يوم أو يومينquot;، مضيفًا أن المسؤولين الاستراليين قالوا لهم انه معتقل فقط للإستجواب.

وأضاف في مقابلة أجريت معه في المنزل العائلي المؤلف من ثلاث غرف في بانغلورفي جنوب الهند، quot;هو شخص جيد ولا يمكن أن يوجد أي شيء سيئ في سجله أو سلوكهquot;. أما فردوس زوجة محمد حنيف فقد غادرت المنزل الزوجي لتقيم في منزل ذويها هربًا من الصحافيين. وكانت قد أنجبت طفلة قبل أسبوع. وأشارت العائلة إلى أن ولادة طفلته كانت السبب الذي حمل محمد حنيف على السفر من أستراليا، قبل أن يعتقل في مطار بريسبان في شرق أستراليا مساء الإثنين).