القاعدة تتبنى اعتداء الجزائر

السلطات الجزائرية لا تستبعد اعتداءات جديدة

مقتل 73 ناشطاً في اقتحام المسجد الأحمر

سحب 75 جثة من المسجد الأحمر في باكستان

مقتل اربعة واستهداف القصر الرئاسي في مقديشو

مقتل 4جنود لبنانيين والجيش يقصف مخيم البارد

واشنطن: افاد تقرير جديد لاجهزة الاستخبارات الاميركية ان القاعدة تقوم بتعزيز قواها وتدريب عناصرها في مناطق قبلية معزولة غرب باكستان على القيام باعتداءات.ونقلت صحيفة الواشنطن بوست عن مسؤولين في اجهزة الاستخبارات ان هذا التقرير الذي يتألف من خمس صفحات ويحمل عنوان quot;القاعدة افضل استعدادا لضرب الغربquot; سيكون محور اجتماع حول الامن الخميس في البيت الابيض.
ويفيد التقرير ايضا ان القاعدة رغم الجهود التي يبذلها الاميركيون للقضاء عليها اعادت بناء صفوفها حسب هؤلاء المسؤولين الذين رفضوا كشف مضمون هذا التقرير بالتفصيل.

وكان جون كريغن مساعد مدير الاستخبارات في وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية quot;سي اي ايهquot; اعلن الاربعاء ان القاعدة quot;تتمركز على ما يبدو في مواقع حصينة وآمنة في مناطق خارجة عن سلطة الدولة في باكستانquot;.

ويأتي هذا التقرير غداة اعلان وزير الامن الداخلي الاميركي مايكل شيرتوف الاربعاء ان لديه quot;حدساquot; بان القاعدة تعد للقيام باعتداءات داخل الولايات المتحدة. الا انه حرص على التأكيد انه لا يملك ادلة ملموسة عن احتمال حصول اعتداء وشيك.وقام البيت الابيض بعدها بالتخفيف من اهمية هذه التصريحات والتاكيد ان لا هجوما وشيكا متوقعا على الولايات المتحدة.

وردا على سؤال لشبكة التلفزيون سي ان ان اعلن شيرتوف الخميس انه قلق ازاء تعزيز القاعدة صفوفها في العالم خصوصا بعد موجة التفجيرات الاخيرة.واضاف quot;وقع اعتداء الاربعاء في الجزائر ووقعت اعتداءات في شمال افريقيا وعمليات في الصومال وباكستان. كل هذه المعلومات تقلقنا كثيراquot;.