إعتقال ممثل الأحواز بسورية

الجنرال صفوي يحذر مجددا من مغبة مهاجمة إيران

خطة غزو أميركي لإيران العام 2015 ؟

توازن جديد بالقوة النووية

أسامة مهدي من لندن: أعلنت مصادر احوازية مقتل وجرح عدد من عناصر مليشيا الحرس الثوري الايراني من بينهم قيادي في هجوم شنه مسلحون أحوازيون. وقال حزب النهضة العربي الاحوازي في بيان ارسلت نسخة منه إلى quot;ايلافquot; اليوم، إن مجموعة من عناصر البسيج وقوات الحرس الثواري كانت عائدة من التدريب، عندما تعرضت لكمين نصبه لها مسلحون احوازيون على طريق قرية quot;الشويشةquot; التابعة لناحية الحميدية، مما أسفر الهجوم عن مقتل وإصابة عددًا من عناصر القوة الإيرانية من بينهم quot;الرائد مهدي عبياتquot; مسؤول تدريب لحرس الثوري في مدينة الخفاجية.

وأضاف أن السلطات الإيرانية قد شيعت هذا اليوم الأحد القتيل في مدينة الخفاجية وسط إجراءات أمنية مشددة حضرها عدد كبير من المسؤولين السياسيين والعسكريين الإيرانيين في الأحواز... وفي ما يلي ماجاء في البيان:

استمرار لتصاعد الهجمات البطولية التي يشنها الثوار الاحوازيون ضد مراكز وإفراد سلطات الاغتصاب الفارسي في الأحواز فقد أسفر هجوم جديد لهؤلاء الثوار عن مقتل وجرح عدد من عناصر مليشيا الحرس الثوري الإيراني في مدينة الحميدية غرب الأحواز.

وبحسب ما اعترفت به السلطات الإيرانية، فإن الهجوم أسفر عن مقتل مسؤول وحدة التدريب في مقر الحرس الثواري في مدينة الخفاجية وإصابة آخرين من دون أن ذكر عددهم.
وبحسب ما أفادت به مصادر مطلعة أن مجموعة من عناصر البسيج وقوات الحرس الثواري كانت عائدة من التدريب، عندما تعرضت لكمين نصبه لها مسلحون احوازيون على طريق قرية quot;الشويشةquot; التابعة لناحية الحميدية وقد أسفر الهجوم عن مقتل وإصابة عددًا من عناصر القوة الإيرانية من بينهم quot;الرائد مهدي بيات quot; مسؤول تدريب لحرس الثوري في مدينة الخفاجية.

واعترفت المصادر الإيرانية ان القتيل كان قد افلت من الكمين الأول ولكنه أصيب في الكمين الثاني الذي كان منصوبًا بالقرب من الكمين الأول مما أدى الى إصابته ومن ثم موته. وقد شيعت السلطات الإيرانية هذا اليوم الأحد القتيل في مدينة الخفاجية وسط إجراءات أمنية مشددة حضرها عدد كبير من المسؤولين السياسيين والعسكريين الإيرانيين في الأحواز.

و تاتي هذه العملية في الوقت الذي تجري فيه الاستعدادات لبدء الترشيحات للإنتخابات البرلمانية الإيرانية، والتي تتخوف السلطات أن تشهد خلالها الأحواز تصاعدًا في الهجمات ضد أفراد ومراكز الحكومية الإيرانية.

وبهذه العملية الجديدة يكون الاحوازيون قد اثبتوا لسلطات الاغتصاب الفارسي أن الممارسات القمعية وعمليات الإعدام التي تمارس ضدهم لن تقدر على وقف نضالهم من اجل استرجاع حقوقهم المغتصبة.

حزب النهضة العربي الأحوازي
مكتب الإعلام الخارجي
rlm;23rlm;/09rlm;/2007