لقاء تصالحي يجمع البخيت وحمائم الإخوان المسلمون

الأردن: الحكومة تسعى للتهدئة مع الإسلاميين قبل الانتخابات النيابية

الأردن: مخاوف من تزوير الانتخابات النيابية

عمان: أعلن حزب جبهة العمل الإسلامي، الذراع السياسية للإخوان المسلمين في الأردن، اليوم الأحد، أن السلطات إعتقلت اثنين من اعضائه في اطار ما اسماه quot;حملة استهداف الحركة الإسلاميةquot;.

وقال الأمين العام للحزب، زكي بني ارشيد لفرانس برس إن quot;السلطات الأمنية اعتقلت اثنين من اعضاء الحزب الخميسquot; مضيفًا quot;لا يوجد لدينا تفسير غير هذا التفسير، وهو استمرار حملة استهداف الحركة الاسلامية وكوادرها في مختلف المواقعquot;.

ويعد حزب جبهة العمل الاسلامي ابرز الأحزاب السياسية المعارضة ويمثله في مجلس النواب الاردني المنحل 17 نائبًا من أصل 110. وأكد الحزب في بيان أن quot;السلطات الأمنية اعتقلت الخميس طالب حسن ابو عبدالله، موظف في اوقاف العقبة (325 كلم جنوب عمان)، ومحمد الخواجا، موظف في المستشفى الإسلامي في العقبة، الأول من بين ذويه ساعة افطار ذلك اليوم، والثاني من بين ذويه فور عودته من اداء مناسك العمرةquot;.

وأضاف أن quot;العشرات من كوادر الحزب استدعوا للتحقيق في دائرة المخابرات خلال الأيام القليلة المنصرمةquot;. وأشار إلى أن quot;استمرار الاعتقالات والاستدعاءات على هذا النحو، يؤكد الصبغة السياسية لهذه الاجراءات ويدلل بوضوح على غياب القانون عن مجريات ما يحدث من استهداف واضح لحزبنا على خلفية مفاصل سياسية محددة بغية الضغط والترهيبquot;.

وكان الحزب قدأعلن الاسبوع الماضي عن اطلاق سراح اربعة من اعضائه كانوا بين سبعة اعتقلوا في حزيران/يونيو الماضي. وقد اعتبر الحزب انذاك أن الغاية من اعتقال اعضائه السبعة هو الحد من نشاطه في الانتخابات البلدية التي جرت في نهاية تموز/يوليو الماضي.

فيما أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية ناصر جودة في السادس من حزيران/يونيو أن السبعة اعتقلوا على مراحل على خلفية نشاطات تستهدف أمن الأردن. ومن المقرر، اجراء الانتخابات النيابية القادمة في 20 نوفمبر/تشرين ثاني.