خسرو علي أكبر من طهران: أعلنت وزارة الخارجية البريطانية أن حكومة لندن إحتجت رسميا على قرار لجنة إعاده النظر في وضع المنظمات المحظورة، مصنفة (منظمه مجاهدي خلق ) ضمن التنظميات الإرهابية. واكد اللورد quot; مارك مالوك براون quot; مساعد دائرة الشوون الاسيوية في وزاره الخارجيه البريطانيه في رده علي سوال اللورد ادن: ان وزارة الداخلية احتجت علي هذا القرار ،وحتي اصدار القرار النهائي سنتعامل مع هذه الزمرة كمنظمة ارهابية.

وقال براون مخاطبا ادن من حزب المحافظين الذي اعتبر معارضة الحكومة البريطانية لخروج هذه المجموعة من قائمه المنظمات الارهابية بانها quot; ظلم ضد الشعب الايراني المحب للسلامquot; قال : رغم ان عناصر هذه المجموعة قد جردوا من السلاح من قبل قوات التحالف في العراق الا انه لا توجد اي وثيقة تشير الي ابتعاد هذه المجموعه عن نشاطاتها الارهابيةquot;.

واشار مساعد وزير الخارجيه البريطاني و عضو مجلس الشيوخ الي اغتيال الابرياء من قبل زمرة من المنافقين وقال: اذا اعتبرنا هذه المنظمه حركه تحرير فهذا مدعاه للاستهجان. وتتهم جهات عراقية منظمة مجاهدي خلق بارتكاب جرائم بشعة بحق الشعب العراقي في انتفاضته ضد النظام السابق، وأشار مصدر مطلع أن الحكومة العراق في صدد وضع حد لتواجد أعضاء من هذا التنظيم على اراضيها على خلفية دور المنظمة في قمع انتفاضة الشعب العراقي ضد نظام صدام في اذار 1991.