أوباما يتودد لأنصار كلينتون في بنسلفانيا

باراك أوباما في بلاد هيلاري كلينتون

أوباما يوجه إنتقادات قوية إلى ماكين

بيلوسي تنضم الى المنادين بانسحاب كلينتون

ماكين يفتقر إلى الدعم المالي لحملته الانتخابية

تفتت الاصوات الدينية في الانتخابات الرئاسية الاميركية

واشنطن: أعلن السيناتور الأميركي جون ماكين، مرشح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية المقبلة، إنه لديه قائمة تضم 20 اسماً حتى الآن، لأشخاص مرشحين لخوض الانتخابات على منصب نائب الرئيس. وقال ماكين، في تصريحات له الأربعاء، إن عملية اختيار المرشح الجمهوري، الذي سيخوض معه الانتخابات المقرر إجراؤها نهاية العام الجاري، سوف تستغرق quot;عدة أسابيع إن لم تكن شهور.quot;

وأضاف في التصريحات التي أدلى بها في الحافلة الخاصة بحملته الانتخابية: quot;هذه الإجراءات المعتادة نفسها التي يقوم بها المرشحون (لخوض انتخابات الرئاسة)، سواء من الديمقراطيين أو الجمهوريينquot;، مستطرداً قوله: quot;إنها ليست عملية غير معتادة.quot;

وأشار السيناتور عن ولاية أريزونا إلى أنه يأمل في أن يختار شريكه في السباق إلى البيت الأبيض، قبل موعد الاجتماع العام للحزب الجمهوري في سبتمبر/ ايلول المقبل، على غرار ما حدث في كثير من الانتخابات الرئاسية التي جرت مؤخراً.

وتابع قائلاً: quot;إنني أرغب في أن أنتهي من ذلك في وقت مبكر من السباق، فذلك أفضل من أن يتم في وقت متأخر، ولكنه يعتمد على طبيعة الاجراءات نفسهاquot;، مضيفاً أنه يجب إتاحة الوقت الكافي للمرشح للمشاركة بالحملة الانتخابية.

وكان المرشح الديمقراطي لانتخابات 2004، جون كيري، قد اختار المرشح ليكون نائباً له، وهو جون إدواردز، في بداية يولوي/ تموز من نفس العام، أي قبل ستة أسابيع فقط من اجتماع الحزب الديمقراطي. ولكن ماكين قال إنه لا يريد الإسراع بالعملية بشكل مندفع، مشيراً إلى أنه سيحاول عدم الوقوع في الأخطاء التي ذكر أن مرشحين سابقين سقطوا فيها، عند اختيار شركائهم لخوض الانتخابات كنواب للرئيس.