في حديث لتلفزيون أبو ظبـي

بن همام يؤكد إقامة مباراة الإياب في جدة

إقرأ أيضاً

العين علامة فارقة في الكرة الاماراتية

الإعلام الإماراتي يعلن التعبئة استعدادا لنهائي اسيا

اتحاد جدة يريد السير على خطى مواطنه النصر

البلوي لإيلاف: في أي مكان نلعب سنفوز

نقل مباراة العين والإتحاد إلى العاصمة الأردنية

الجماهير الاتحادية تشن هجوماً ضد الاتحاد الآسيوي

النهائي الآسيوي مجدداً في جدة

نيقوسيا: اعتبر رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، القطري محمد بن همام اليوم الاثنين أن سبب تراجع الاتحاد عن اقامة مباراة الإياب من الدور النهائي لمسابقة دوري أبطال اسيا في عمان كما أعلن أمس الأحد في بيان رسمي يعود بالدرجة الأولى إلى تخوفه من اقامتها في ملاعب خالية من الجمهور ، وكانت المباراة التي تجمع فريقي اتحاد جدة السعودي والعين الإماراتي مقررة أصلا في جدة في 31 تشرين (أكتوبر) الحالي، لكن الاتحاد السعودي طالب نظيره الآسيوي بإقامتها خارج المملكة نظرا لتضاربها مع شهر رمضان.

كأس آسيا حديث الساعـة
ولبى الاتحاد الآسيوي الطلب واختار العاصمة الاردنية عمان لاقامتها امس الاحد قبل ان يتراجع عن قراره اليوم ويعيدها الى جدة مع تغيير في التاريخ على ان تقام في الخامس من تشرين الثاني(نوفمبر) المقبل.

وقال بن همام في تصريح لتلفزيون ابو ظبي "السبب الحقيقي لتراجع الاتحاد الاسيوي عن اقامتها في عمان في موعدها الاصلي يعود الى تخوفنا من اقامة مباراة بهذا الحجم في ملاعب خاوية وهذا الامر يسيء كثيرا الى كرة القدم في القارة".

وتابع "لقد تفهمنا وجهة نظر نادي الاتحاد عندما طالب باقامتها خارج المملكة لان السبب وجيه ويأتي من ارادة سياسية لكننا عدنا واصطدمنا بعقبة عدم حضور الجمهور بكثافة خلافا لما ستكون عليه في حال اقامتها في جدة وبالتالي اتخذنا قرارا نهائيا بتأجيلها بضعة ايام وهذا ما حصل علما باننا طلبنا موافقة الاتحاد الدولي فاستجاب لطلبنا".

يذكر ان مباراة الذهاب ستقام بعد غد الاربعاء في العين، وان فريق العين احرز لقب النسخة الاولى قبل يحرز اتحاد جدة لقب بطل النسخة الثانية العام الماضي.