إقرأ المزيد

الهلال يفوز على الأنصار بالثلاثة ويواصل مطاردة الشباب

الشباب يعزز صدارته بثلاثية في مرمى القادسية

الشباب يسعى لتعزيز صدارته والهلال لملاحقته

الشباب يخطف صدارة الدوري السعودي من الهلال

خسارة أهلي جدة من الوحدة

الهلال يريد الاحتفاظ بالصدارة

الهلال يتصدر الدوري السعودي

إيلاف من الرياض : تنطلق يومي الخميس والجمعة مباريات المرحلة الرابعة عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم ، حيث سيخوض الشباب المتصدر اختبارا قويا عندما يستضيف الاهلي الثالث بعد غد الجمعة، يسعى من خلاله الى الانفراد بالمركز الاول. وتفتتح المرحلة غدا الخميس بثلاثة لقاءات تجمع النصر مع الاتحاد، والوحدة مع أبها، والقادسية مع الحزم، وتستكمل الجمعة ايضا فيلعب الأنصار مع الطائي، والاتفاق مع الهلال.

في الرياض يخوض الشباب المتصدر (31 نقطة) مواجهة قوية مع الأهلي الثالث (21 نقطة)، ويسعى كل فريق الى تحقيق الفوز خصوصا الشباب الذي يأمل بتوسيع الفارق مع وصيفه الهلال (30 نقطة) على أمل تعثر الأخير أمام الاتفاق، ويملك الشباب أقوى هجوم في المسابقة حيث سجل 36 هدفا، ويعول مدربه الأرجنتنيني روميو على حسن معاذ وعبده عطيف والعراقي نشأت أكرم والغاني منقا. وكان الشباب حقق فوزا كبيرا في المرحلة السابقة على القادسية 3-صفر.

في المقابل، لن يرضى الأهلي بثوبه الجديد بقيادة مدربه الصربي موسكوفيتش نيبوشا العودة الى النتائج المخيبة خاصة بعد أن حقق فوزا ثمينا في مباراته الأخيرة على النصر 3-صفر.

وفي الدمام، يسعى الهلال الى تضييق الخناق على الشباب ولكن مهمته لن تكون سهلة لأن مستضيفه الاتفاق استفاق في آخر مبارياته في المسابقة وحقق فوزا خارج أرضه على الحزم 3-1 ارتقى به الى المركز الثامن برصيد 12 نقطة ادت الى انخفاض حدة الانتقادات ضد مدربه البرازيلي باتريستو، فضلا عن صحوة مهاجمه صالح بشير الذي سجل الاهداف الثلاثة. ودعم الاتفاق صفوفه بالمهاجمين الغاني باتريكو والبرازيلي اندريه بالاضافه الى لاعب الوسط البرازيلي لويس.

وفي الرياض، تبرز موقعة النصر والاتحاد على اعتبار أن النصر يريد استعادة سمعته بعد خسارته الأخيرة امام الأهلي خاصة أن وضعه في المركز العاشر (10 نقاط) لا يليق بتاريخه العريق. وكان النصر قد أقال مدربه المحلي خالد القروني بعد الخسارة من الأهلي وأسند المهمة مؤقتا الى المحلي يوسف خميس.
ولكن مهمة النصر ستصطدم برغبة الاتحاد الخامس (16 نقطة) الباحث عن جمع النقاط للمزاحمة على أحد أضلاع المربع الذهبي، وكان الاتحاد حقق فوزا صعبا في المرحلة الأخيرة على الوحدة 2-1.

وفي الدمام، يريد القادسية السادس (16 نقطة) العودة الى سكة الانتصارات عبر الحزم التاسع (12 نقطة)، وفي مكة المكرمة تبدو مهمة الوحدة الرابع (18 نقطة) سهلة في تخطى أبها الحادي عشر (8 نقاط)، وفي المدينة المنورة يأمل الأنصار الثاني عشر الأخير (4 نقاط ) في الهروب من ذيل الترتيب ولكنه سيجد صعوبة كبيرة لأن ضيفه الطائي يقدم نتائج جيدة أهلته لاحتلال المركز السابع (13 نقطة).