إقرأ المزيد

مباريات مصر تنعش مقاهي دبي

عنصرية الجماهير العربية

سر فوز مصر على السنغال

إيلاف تنشر أسماء نجوم منتخب ساحل العاج الذي تأهل نهائي أفريقيا

حسن شحاتة: القصة الكاملة

تاريخ لقاءات مصر مع ساحل العاج

حقائق عن نهائي أمم افريقيا

عمرو زكي يقود مصر لنهائي كأس أفريقيا

إساءة ميدو بعين الخبراء

ساحل العاج لنهائي كأس أفريقيا

مدرب مصر في مأزق النجوم

مصر تواجه السنغال في طريقها لنهائي كأس أفريقيا

مبارك يزور منتخب مصر ويطالبه بنيل كأس أفريقيا

مصر أزاحت الكونغو وتستعد لمباراة السنغال

أرقام قياسية لحسام حسن

قمتان كرويتان بين تونس ونيجيريا والكاميرون وساحل العاج

طريق مصر للفوز بالكأس

العجوز المخضرم قاد الفراعنه للفوز

مصر تدك الكونغو برباعية وتتأهل لنصف النهائي

تاريخ لقاءات مصر و السنغال

المنتخب التونسي يُهادن العاصفة في سبيل الأهم

نسور قرطاج تتطلع للمونديال

صدمة جماهيرية لفشل النسور

حزن سعودي لخروج تونس

الصحف المصرية تتغنى بفوز الفراعنة وتنتقد ميدو
فرحة مصرية كبيرة بالتأهل لنهائي كأس أفريقيا

عبدالله زقوت ndash; إيلاف :

لم يمنع قرار الجهاز الفني لمنتخب المصري لكرة القدم بتأجيل الاحتفالات والأفراح بالتأهل للمباراة النهائية لكأس أمم أفريقيا التي تقام في مصر لغاية الجمعة المقبل، الجماهير المصرية من الاحتفال الكبير الذي اجتاح المدن والقرى المصرية احتفاءا بالتأهل التاريخي إلى نهائي كأس أفريقيا إثر فوز المنتخب المصري يوم أمس على السنغال.

وقرر الجهاز الفني لمنتخب مصر إرجاء الاحتفالات لما بعد المباراة النهائية التي تجمع مصر مع ساحل العاج، والتي ستقام يوم الجمعة المقبل على استاد القاهرة الدولي، حيث أك المدير الفني للمنتخب المصري حسن شحاته أن الوقت حالياً لا يسمح بأي نوع من الاحتفالات بين اللاعبين فلم يتبق سوى 48 ساعة ويخوض المنتخب المباراة النهائية.

وعمت الاحتفالات شوارع المدن المصرية وخرجت الجماهير المصرية على اختلاف مشاربها إلى الشوارع عقب إعلان الحكم الكاميروني ديفين ايفي نهاية المباراة بفوز صعب لمنتخب مصر على السنغال ، وطاف المحتفلون الشوارع والميادين العامة المصرية إحتفاءا بهذا الفوز الصعب والثمين في آن واحد.

وكان المنتخب المصري فد تأهل أمس الثلاثاء إلى المباراة النهائية للبطولة الإفريقية عقب فوزه الثمين على السنغال بهدفين لهدف واحد، بعدما قاد المهاجم الشاب عمرو زكي منتخبه للفوز إثر تسجيله هدف الفوز قبل 10 دقائق من نهاية المباراة التي أقيمت في إطار مباريات الدور نصف النهائي من بطولة أفريقيا على استاد القاهرة الدولي بحضور أكثر من ثمانين ألف متفرج احتشدوا لمؤازرة منتخب الفراعنة.

وعاني المنتخب المصري الأمرين قبل أن يفوز بمباراته أمام السنغال التي قدمت عرضا قويا طوال المباراة التي انتهت مصرية بهدفين مقابل هدف سنغالي، حيث تقدم الفراعنة وهو لقب المنتخب المصري منذ الدقيقة 35 عبر قائده أحمد حسن من ركلة جزاء، قبل أن يعادل للسنغال مامادو نيانج ي الدقيقة 53، ونجح البديل عمرو زكي في تسجيل هدف الفوز للمصريين في الدقيقة 80 من ضربة رأسية رائعة.

وستلاقي مصر منتخب ساحل العاج الذي فاز في مباراة نصف النهائي الأخرى على نيجيريا بهدف نظيف ، في مباراة النهائي يوم الجمعة المقبل عند الساعة السادسة مساءا بالتوقيت المحلي ( الرابعة بتوقيت غرينتيش ) على استاد القاهرة الدولي، في حين تلعب السنغال الخاسرة أمام نيجيريا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع يوم الخميس المقبل.

وخرجت الجماهير المصرية حاملة الأعلام المصرية وصور المنتخب وهي تطوف شوارع القاهرة الأمر الذي أربك الحركة المرورية في العديد من الجهات بالعاصمة المصرية لا سيما تلك المحيطة بالاستاد، في الوقت الذي طافت به الحافلات والسيارات التي تزينت بالأعلام المصرية أيضاً الشوارع والميادين.

وبلغ المنتخب المصري المباراة النهائية للمرة السادسة في تاريخه ، حيث سبق له وأن بلغ المباراة النهائية اعوام 1957 و1959 و1962 و1986 و1998 ، أحرز خلالها اللقب 4 مرات، كما بات في طريقه لإحراز اللقب الخامس وكسر الرقم القياسي المسجل لعدد مرات الفوز باللقب الأفريقي، إلى جانب ذلك نجح في حرمان المنتخب السنغالي من التأهل لنهائي للمرة الثانية في تاريخه بعد الاولى عام 2002 في مالي عندما خسر امام الكاميرون بركلات الترجيح.

في المقابل ، تغنت الصحف المصرية بالفوز الكبير للمنتخب الوطني على السنغال، وتأهله للمنافسة على اللقب أمام ساحل العاج، كما صبت تلك الصحف جام غضبها على اللاعب ميدو الذي افتعل مشكلة غير منطقية بعد أن رفض الخروج من الملعب بعد أن استبدله المدرب حسن شحاته بعمرو زكي، ولم يكتف بذلك بل تشاجر واحتج كثيرا مع مدربه تحت عدسات الكاميرا التي نقلت الحدث للملايين قبل أن يتدخل حسام حسن لفض الاشتباك اللفظي بين المدرب ولاعبه في لقطة غريبة ومثيرة في عالم كرة القدم.

وقالت صحيفة quot; الجمهوريةquot; في عنوانها لتحليل المباراة :quot; فاضل علي الحلو quot;دقةquot; ، تابعت: دخل منتخبنا الوطني التاريخ الكروي من أوسع أبوابه.. افترس الفراعنة الأسود والنمور والأفيال ونجحوا في التأهل لنهائي كأس الأمم الافريقية بجدارة واستحقاق بعد فوزهم الغالي علي أسود تيرانجا 2/1 في مباراة تاريخية لن تنساها الجماهير المصرية الوفية التي زحفت تشجع بكل ما لها من قوة وحب وانتماء لمصر أم الدنياquot;.

وأضافت :quot; ونجح أبطال مصر في تحقيق وترجمة زيارة quot;الريسquot; لهم إلي أرض الواقع وحققوا أمنية 72 مليون مصري بالفوز والتأهل للدور النهائي لنواجه أفيال كوت ديفوار يوم الجمعة القادم ولسان حالنا يقول quot;فاضل علي الحلو دقةquot; وبالطبع ما أحلي حمل الكأسquot; .

وفي تعليقها على تصرف ميدو في المباراة ، كتبت quot; الجمهورية quot; تحت عنوان : quot;يا ميدو عيبquot;، وتساءلت :quot; هل لو طالبك مدربك في quot;توتنهامquot; بالخروج في مباراة بالدوري الإنجليزي. كنت ستفعل معه ما فعلته مع حسن شحاتة مدربك الذي تركك تلعب 75 دقيقة بلا فائدة ولما استبدلك أحرز عمرو زكي quot;بديلكquot; هدف الفوز؟. المباديء لا تتجزأ يا أحمد يا حسام.. ومهما كنت مشهوراً في مصر. فسيجيء عليك يوم تتقاعد فيه في بلدك وتجلس علي الخط مدربا مثل شحاتة فهل تقبل أن يفعل أحد لاعبيك ما فعلته معه؟quot;

ميدو أثناء المشادة مع شحاته
وأوضحت :quot; مهما كنت مشهوراً ومهما أحرزت من أهداف. فسنظل كجمهور نذكر لك هذا التصرف الفج وغير المهذب مدي الحياةquot;..

أما صحيفة quot;الأخبارquot; .. فقد جاء عنوانها كالتالي :quot; مبروك.. مصر في نهائي الأمم الافريقية .. تماسيح النيل تلتهم 'نسور التيرانا' وتصطدم بالأفيال .. المنتخب تخطي عقبة السنغال.. وفاز 2/..1 و'ميدو مشاكل' يحتاج إلي وقفةquot;, وقالت في وصفها للمباراة:quot; وبانجاز جديد تأهل منتخب مصر للدور النهائي لبطولة الأمم الافريقية الخامسة والعشرين لكرة القدم ليواجه أفيال كوت ديفوار في السادسة مساء بعد غد في مباراة الكأس والتتويج.المنتخب وصل إلي خط نهاية السباق الشرس بالفوز علي السنغال 'اسود التيرانا' 2/1 مساء امس باستاد القاهرة في الدور قبل النهائي. سجل احمد حسن الهدف الاول لمصر من ضربة جزاء في الدقيقة 39 من البداية وتعادل نيانج مامادو بضربة رأس للسنغال بعد 6 دقائق من الشوط الثاني، وخطف عمرو زكي بضربة رأس في الدقيقة 39 بعد ثوان من مشاركته بدلا من احمد حسام 'ميدو' الذي لم يمتثل لقرار استبداله وتطاول علي مدربه حسن شحاتة علي مرأي ومسمع من الجميع في مشهد يستحق اللاعب عليه كل الحسابquot;.

لقطة من المباراة بين مصر و السنغال
ورداً على مشكلة ميدو.. عنونت quot; الأخبار quot; : quot; مهزلة الاستاذ ميدو quot;، وقالت :quot; أطاح بركات بالكرة عاليا من تمريرة ميدو لعلها الحسنة الوحيدة الملموسة له.. وكان طبيعيا ان يسحب شحاتة ميدو قبل النهاية بربع الساعة ودفع بالمهاجم البديل عمرو زكي.. والغريب والمقرف جدا أن 'الاستاذ ميدو' خرج غاضبا منفعلا ومتطاولا علي مدربه حسن شحاتة ولولا تدخل حسام حسن لابعاد ميدو عن شحاتة لزاد المشهد العبثي!!quot;.

وجاء العنوان الرئيسي لصحيفة الأهرام :quot; مصر في نهائي كأس الأمم الإفريقية .. المنتخب الوطني يهزم السنغالrlm;1/2rlm; ويواجه كوت ديفوار ..الفريق دون ميدو أفضل واشتراك عمرو زكي كان نقطة التحول في المباراة الصعبةrlm;quot;، وتابعت : quot;وخرجت الجماهير مساء أمس في مسيرات فرح احتفالا بصعود المنتخل الوطني وبلوغه المباراة النهائية لكأس الأمم الإفريقية بعد تخطيه لعقبة السنغال بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت بينهما أمس باستاد القاهرة ليتقابل مع كوت ديفوار في النهائي يوم الجمعة المقبل ومعانقة القب الخامس بإذن اللهrlm;.quot;.

وأضافت :quot; لعب المنتخب الوطني أصعب مباراة في مشوار البطولة نتيجة الحساسية والحذر كعادة كل المباريات الحاسمةrlm;,rlm; واستطاع بخبرة لاعبيه أحمد حسن وأبو تريكة وعبدالوهابrlm;,rlm; وحسن قيادة حسن شحاتة وتغييراتهrlm;,rlm; خاصة بعد الدفع بعمرو زكي بدلا من أحمد حسام ميدو الذي كان نقطة تحول في المباراة لمصلحة المنتخب الوطني بالهدف الثانيrlm;,rlm; وفي حسم نتيجة اللقاء وإهداء الفرحة للجماهير الوفيةrlm;quot;.rlm;