في الجولة الرابعة من دوري أبطال آسيا
الهلال يسعى لاستعادة توازنه بالفوز على ماشال
العين والسد يطمحان للنقاط الثلاثة لتعزيز حظوظهم في المنافسة

إقرأ المزيد

إنتصارات رائعة للفرق العربية بدوري أبطال آسيا

الهلال يكتسح ماشال الأوزبكي بخماسية آسيوية

الهلال عينه على نقاط مباراة مارشال الأوزبكي

العين يهزم الميناء العراقي ويعتلي صدارة مجموعته

العربي الكويتي يحقق فوزه الأول امام الشباب السعودي

فوز كاسح للغرافة على الكرامة

الوحدة ينتزع تعادلا من سابا الايراني

الاتحاد يهدر فوزا امام القادسية

عبدالله زقوت ndash; إيلاف : تحفل الجولة الرابعة من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم التي ستجري يوم الأربعاء بالمزيد من الاثارة والمتعة مع دخولها في مراحلها الحاسمة، حيث تتطلع الفرق لمضاعفة جهودها من أجل المنافسة وبقوة على بطاقة التأهل للدور ربع النهائي من البطولة.

ويأمل الهلال السعودي في تضميد جراحه بالفوز على مضيفه ماشال الأوزبكي للبقاء داخل أجواء المنافسة في المجموعة الثانية، وهو يعي تماما أن العين الاماراتي يتربص به حين يلتقي الميناء العراقي في مباراة سهلة للفريق الاماراتي.

وسيطر فريق الهلال الذي خسر الجمعة الماضي لقب الدوري السعودي، إلى أوزباكستان لملاقاة ماشال وهو يريد أن يعوض إخفاقه بالفوز بالدوري وتحقيق نتيجة إيجابية على أرض ماشال الاوزبكستاني صاحب المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

ويدخل لاعبوا الهلال وسط إحباط كبير بعد الخسارة المؤثرة أمام الشباب في نهائي الدوري، دون إغفال أن الهلال سيلعب دون عناصره الدوليين وهم محمد الدعيع وعبد العزيز الخثران وخالد عزيز وعمر الغامدي ونواف التمياط ومحمد الشلهوب وسامي الجابر وياسر القحطاني ومحمد العنبر الذين تم استدعاؤهم لخوض معسكر إعدادي للمنتخب في هولندا ضمن استعداداته لكأس العالم في ألمانيا، علما بأن الهلال سيفقدهم أيضا في مباراتيه المتبقيتين امام العين والميناء.

وسيعتمد مدرب الهلال البرازيلي كليبر على العناصر الشابة في بعض خطوط الفريق حيث سيمنح الفرصة إلى جانب المحترفين البرازيليين، لذلك فإنه لن يفرط أبداً في نقاط المباراة لأن أي تفريط من شأنه أن يجعله خارج المنافسة في البطولة، وسيشكل حتما صدمة كبيرة لجماهيره التي تأمل أن يعوضها خسارة البطولة المحلية بالفوز بدوري آسيا.

وسيعمل العين الاماراتي الذي يتصدر المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط بفارق نقطة واحدة أمام الهلال السعودي على تحقيق الفوز حين يحل ضيفا على الميناء العراقي ، وهو يمني النفس بالعودة بالنقاط الثلاثة من أجل تعزيز حظوظه والإنفراد بالصدارة بإنتظار نتائج المباريات الأخرى.

لقطة أرشيفية قبيل لقاء الذهاب بين الهلال وماشال - أرشيف إيلاف
ويسعى الفريق الاماراتي الى مواصلة مشواره الناجح ، وهو يدخل المباراة بمعنويات عالية بعد إحرازه لقب كأس الامارات وبالتالي ضمن مشاركته في المسابقة الاسيوية الموسم المقبل، علما بأنه يدخل المباراة بصفوف مكتملة لعل أبرزهم مهاجمه الصربي نيناد يستروفيتش الذي سجل هدفي الفوز أمام الميناء.
بدوره سيعمل الميناء على تقديم عرض طيب يمحو به آثار هزائمه الثلاثة السابقة رغم تلاشي اماله في تخطي الدور الاول، حيث أكد مدربه عقيل هاتو أن معالم المنافسة داخل المجموعة اصبحت واضحة جدا وصراع التاهل الى الدور الثاني للمسابقة لا يهمنا بشىء ...لكننا نرغب ان نظهر امام خصومنا بمعنويات مرتفعة وبمستوى لافت كما فعلناه في المواجهات السابقة.

وفي المجموعة الرابعة التي يتصدرها السد القطري برصيد 7 نقاط، بفارق 3 نقاط عن الشباب السعودي ، سيكون المتصدر في مهمة سهلة حين يستضيف القوة الجوية بعدما تغلب عليه 2-صفر قبل اسبوعين في بيروت وذلك لتعزيز حظوظه في التأهل. ويدخل السد اللقاء بمعنويات عالية بعد احرازه لقب كأس ولي العهد بفوزه على قطر 2-1 السبت الماضي. في المقابل، يتطلع القوة الجوية لاستعادة الثقة وتحقيق نتيجة جيدة. ويعتمد الجوية على عناصره الدولية الاربعة علي حسين رحيمة ولؤي صلاح وصفوان عبد الغني ووسام كاصد.

وفي المجموعة ذاتها، يخوض الشباب المنتشي بفوزه بالدوري السعودي مواجهة صعبة مع العربي على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض، حيث يسعى الشباب إلى الفوز لتحقيق أكثر من هدف أولا الحفاظ على أمله في بلوغ ربع النهائي، وثانيا الثأر لخسارته امام العربي صفر-3 في المرحلة الثالثة والتي أدت الى استقالة المدرب التونسي أحمد العجلاني.

ويخوض الشباب المباراة بتشكيلة نهائي الدوري المحلي باستثناء بدر الحقباني غير المسجل في القائمة الآسيوية لأن الشباب استعاره من النصر ليدعم صفوفه في لقائه الأخير مع الهلال.

ويلعب القادسية الكويتي مع ضيفه الاتحاد السوري في المجموعة الأولى، وستكون المباراة هي آخر فرصة للفريقين، بعدما تعادل الفريقان في الجولة الماضية بهدفين لكل منهما.

ويحتل القادسية الكويتي المركز الثالث بـ 4 نقاط في المركز الثالث، مقابل3نقاط للاتحاد صاحب المركز الاخير، لذلك سيرفع الفريقان شعار الفوز للمنافسة على التأهل للدور المقبل.

وفي المباراة الثانية من نفس المجموعة، يحل باختاكور الأوزبكي ضيفاً على فولاذ الايراني صاحب المركز الثاني برصيد 4 نقاط.

من مباراة الكرامة والغرافة - مباراة ذهاب
وفي المجموعة الثالثة، يخوض الوحدة الاماراتي مباراة مهمة أمام سابابتري الايراني ، حيث يأمل الفريق الاماراتي بالفوز بالمباراة و انتزاع النقاط الثلاثة للأحتفاظ بأمله بالمنافسة على التأهل للدور ربع النهائي.

ويملك الوحدة في رصيده 4 نقاط ، متساويا في الرصيد مع سابا الايراني، علماً بأن الكرامة السوري يتصدر هذه المجموعة برصيد 6 نقاط ، أما الغرافة القطري في المركز الأخير بـ 3 نقاط.

وفي مباراة ثانية من المجموعة ذاتها، يريد الكرامة السوري حين يستضيف الغرافة القطري رد إعتباره والثأر من ضيفه الذي هزمه باربعة أهداف نظيفة في الجولة الماضية.

وسيعمل الكرامة الذي يتصدر حاليا الدوري السوري على تجاوز خسارته في المباراة الأولى وتحقيق الفوز على أرضه أمام الغرافة للحفاظ على فارق النقطتين في صدارة المجموعة.