لقطة من مباراة الأخضر وبلجيكا الأخيرة
بندر سعد من الرياض : تجربة جديدة يخوضها المنتخب السعودي ضمن سلسلة لقاءاته الدولية الودية استعداداً للمشاركة في نهائيات كاس العالم التي تستضيفها ألمانيا الشهر المقبل حيث سيلاقي في معسكره المقام حالياً في هولندا عصر يوم الأحد منتخب توجو الأفريقي في نزال هام للصقور الخضر.

ويهدف مدرب المنتخب السعودي باكيتا البرازيلي إلى استغلال هذه التجربة في الثابت على تشكيلة وتجربة الطريقة التي سيلاقي بها المنتخب التونسي الشقيق في مباراته الافتتاحية في المونديال العالمي وذلك نظراً لتشابه أداء منتخب توجو مع أداء المنتخب العربي التونسي بحكم أنهما من القارة السمراء.

ومن المتوقع أن يزج باكيتا بنفس الأسماء التي شاركت في لقاء بلجيكا الودي الماضي الذي خسره المنتخب السعودي بهدفين مقابل هدف مع إجراء بعض التغيرات التكتيكية داخل الملعب ومعالجة الأخطاء التي وقع فيها اللاعبين في المباراة الماضية وشهدت اهتزاز في العمق الدفاعي والبط في نقل الهجمة وعدم استغلال الفرص إمام المرمى .

أما منتخب توجو الذي يعتبر مغموراً نظراً لأنه يخوض النهائيات لأول مرة في تاريخه بالإضافة إلى عدم تحقيقه إي أنجاز على مستوى القارة الأفريقية باستثناء تأهله الأخير إلى المونديال فيعتمد كبقية المنتخبات الإفريقية على القوة الجسمانية واللياقة العالية ويرى مسؤولية أن هذا النزال سيكون مفيد بالنسبة لهم لأن منتخبهم سيلاقي في مباراة الأولى في النهائيات منتخب كوريا الآسيوي .

ويبرز في صفوفه لاعبي الوسط إيريك أكوتو ومامام شريف توريه لاعب نادي ميتز الفرنسي وصانع الألعاب محمد عبدالقادر كوبادجا بالاضافة إلى مهاجم نادي نيس الفرنسي اديكامني اولوفاد ، ايمانويل اديبلويور المنتقل حديثاً إلى الأرسنال الإنجليزي إما دفاع توجو فيعد مصدر إمان بتواجد الثلاثي سليمان كوبرت وأزياونو وسينايا.

المنتخب السعودي مطالب بتحقيق فوز يريح ويطمئن جماهيره ومحبيه خصوصاً أن الأخضر السعودي وصل إلى العدد تسعة من اللقاءات الودية الدولية فشل في إحراز نتيجة إيجابية في أي منهم كما أن مدربه البرازيلي باكيتا مطالب هو الأخر بالبقاء على تشكيلة ثابتة والترشيد في إجراء التبديلات خلال مجريات النزال حتى لا يفقد الفريق استقراره وانسجامه .

إقرأ المزيد

كثرة تغييرات المدرب تثير خوف المحللين السعوديين

السعودية تخسر اللقاء الودي ضد البلجيك

المنتخب السعودي يخوض إختبارا جدياً أمام نظيره البلجيكي

وعن هذه التجربة يأمل مسؤولو الاتحاد السعودي وعلى رأسهم رئيس الاتحاد العربي والسعودي لكرة القدم الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد أن يظهر المنتخب السعودي بمستوى يرضي الطموحات وأن يستفيد من التجارب السابقة وأن تكون النتيجة إيجابية من أجل بعث الراحة والطمأنينة لعشاق ومحبي المنتخب السعودي .

الجدير بالذكر أن نائب الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل بن فهد توجه اليوم إلى المانيا من أجل الوقوف بنفسه على تحضير المنتخب السعودي لهذا اللقاء الودي والذي يتمنى الجميع أن يحقق فيه المنتخب نصراً معنوياً بعد تسع لقاءات تحضيرية لم يوفق لاعبي الأخضر في تحقيق أي فوز يذكر فيها .