إقرأ المزيد

ليبيا ثالثة في دورة تونس

تونس والاوروغواي في النهائي

تونس تتأهل لنهائي دورتها الدولية

الاوروغواي تتأهل إلى نهائي دورة تونس الدولية

الإختبار الأخير للمنتخب التونسي

إيلاف من تونس ، وكالات : خسرت تونس لقب دورتها الدولية الودية التي احرزت الاوروغواي لقبها اثر فوزها على الدولة المضيفة بركلات الترجيح 3-1 بعد تعادلهما صفر-صفر في الوقت الاصلي من المباراة النهائية يوم الجمعة على استاد رادس في العاصمة تونس. وتأتي الدورة في اطار استعدادات تونس، بطلة النسخة السابقة عام 1998، لنهائيات كأس العالم في المانيا من 9 حزيران/يونيو الحالي الى 9 تموز/يوليو المقبل. ونالت الاوروغواي 50 الف دولار وتونس 30 الفا وليبيا 20 الفا بعد حلولها ثالثة بفوزها على بيلاروسيا بركلات الترجيح ايضا 3-1 (الوقت الاصلي 1-1).

ولعبت تونس بتشكيلة مختلفة تماما عن التي لعبت مباراة نصف النهائي ضد بيلاروسيا حيث اشرك مدربها الفرنسي روجيه لومير لاعبيه الاحتياطيين للوقوف على مستواهم قبل السفر الى المونديال في الرابع من حزيران/يونيو الحالي خصوصا وانها المباراة الاعدادية الاخيرة قبل مواجهة السعودية في 14 الحالي في اولى مبارياتها في المونديال ضمن المجموعة الثامنة التي تضم ايضا اسبانيا واوكرانيا.

وانعكس تغيير التشكيلة على اداء المنتخب التونسي الذي بدا بعيدا كل البعد عن مستواه ولم يهدد مرمى الاوروغواي سوى مرة واحدة في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول.

في المقابل، شكل مهاجمو الاوروغواي خطورة كبيرة على الدفاع التونسي الذي عابه غياب الانسجام وكاد المهاجم غونزالو فارغاس يستغل الموقف ويسجل في اكثر من مناسبة.

وكانت اول محاولة حقيقية للتسجيل للمنتخب الاوروغوياني عندما تلاعب فارغاس بالدفاع التونسي وسدد كرة قوية فوق مرمى الحارس حمدي القصراوي (7)، ثم كاد اللاعب نفسه يخدع الحارس بعد لعبة مشتركة توغل على اثرها داخل المنطقة وسدد كرة قوية بجوار القائم الايمن (12).

وكادت الاوروغواي تفتتح التسجيل عبر فارغاس عندما استغل خطأ فادحا للمدافع كريم السعيدي في اعادة الكرة الى حارس مرماه فوصلت الى المهاجم الاوروغوياني الذي سددها زاحفة ارتطمت بقدم القصراوي وتهيأت امام فابيان استويانوف الذي سددها فوق المرمى (32).

وكانت اول واخطر فرصة لتونس في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول اثر تسديدة قوية لكريم السديري حولها الحارس فابيان كاريني بصعوبة الى ركنية.
ولم تتغير الحال في الشوط الثاني برغم اشراك لومير للمهاجم زياد الجزيري مكان عصام جمعة، فيما كادت الاوروغواي تهز شباك اصحاب الارض في مناسبتين من ركلتين حرتين لفابيان استويانوف الاولى ردتها العارضة (65)، والثانية مرت بجوار القائم الايسر (85).

0 مثل تونس: حمدي القصراوي- علاء الدين يحيى (راضي الجعايدي) والمهدي مرياح ودافيد الجمالي وكريم السعيدي- رياض البوعزيزي والمهدي النفطي (جوهر المناري) وقيس الغضبان وسفيان المليتي (ياسين الشيخاوي)- كريم السديري (عادل الشاذلي) وعصام جمعة (زياد الجزيري).

0 مثل الاوروغواي: فابيان كاريني- كارلوس فالديز ودييغو غودين وعمر بوسو ووالتر لوبيز وغونزالو فارغاس ونيكولاس اوليفيرا وفابيان استويانوف وماكسيميليانو بيريرا وغييرمو جاكومازي واندريس سكوتي.