إقرأ المزيد

حوافز مادية لأفراد المنتخب السعودي لكرة القدم

المنتخب التونسي صعب ولكنه غير مستحيل على نجوم الأخضر

السعوديون يؤازرون بلادهم

حديث المونديال يطغى على الأسهم

السعوديات يؤازرن المنتخب

حالة طوارئ في السعودية

ميونيخ: اعتبر مدرب المنتخب السعودي لكرة القدم ماركوس باكيتا ان منتخب اسبانيا لكرة القدم هو المنتخب الاقوى في المجموعة الثامنة في نهائيات كاس العالم الحالية لكرة القدم. وقال باكيتا وهو برازيلي الجنسية في مؤتمر صحفى عقده قبيل اللقاء المرتقب بين منتخبي السعودية وتونس العربيين يوم غد الاربعاء ان المنتخب الاوكراني ايضا يعد هو الاخطر في المجموعة موءكدا ان فريقه مستعد على اختيار الطريق الاصعب وانه عمل فى الفترة الماضية على تلافي اخطاء الماضي.وافاد باكيتا ان فريقه سيلعب امام اوكرانيا واسبانيا باسلوب وتكتيك مختلفين عن مباراة تونس.

البطاقات في السوق السوداء

من جانبه اكد عضو اللجنة العليا لتحضيرات ومشاركة المنتخب السعودي في بطولة كاس العالم عبدالله الدبل ان الفيفا ارتكب خطا جسيما بتسليمه تذاكر حضور مباريات المونديال الى اللجنة الالمانية المنظمة للبطولة. وقال المسؤول بالاتحاد السعودي لكرة القدم ان الفيفا بهذا القرار حكم على الشركة التى اشترت تذاكر المباريات بالفشل في عملية تسويقها.

واستبعد الدبل في المؤتمر الصحافي الذي شارك به بالاضافة للمدرب البرازيلي باكيتا واللاعبان السعوديان سامي الجابر وحمد المنتشري ان يتم القضاء على السوق السوداء لشراء وبيع تذاكر المونديال.

وتطرق الدبل الى الاستعدادات السعودية للمونديال مؤكدا ان الاتحاد السعودي لكرة القدم قام بتذليل كل شي من اجل اعداد المنتخب بشكل مدروس بالتنسيق مع الجهاز الفني السابق والحالي وان المنتخب السعودي اجرى مباريات ودية مع مدراس مختلفة.

الجابر: المجموعة الثامنة متقاربة من حيث المستوى

على صعيد متصل اكد كابتن المنتخب السعودي اللاعب سامي الجابر ضرورة تركيز اللاعبين في المرحلة المقبلة لدخول مباراة تونس بطموح وثقة عالية. واشار الجابر الذي يعد احد المع نجوم الكرة الخليجية واكثر اللاعبين خبرة ميدانية الى ان لياقة لاعبي فريقه ممتازة وان الاعداد كان مميزا وبوجه مختلف عن تحضيرات المونديال السابق.

وكان سامي الجابرالذي يلعب في صفوف الهلال السعودي قد شارك مع المنتخب السعودي لكرة القدم في المرات الاربع المتتالية التي تأهلت لها السعودية منذ مونديال امريكا 1994.

واكد الجابر ان المنتخب يضع نصب عينيه اجتياز عقبة تونس باعتبارها المحطة الاولى نحو التأهل للدور الثاني للمرة ثانية على مدار اربع مشاركات في هذا المحفل الدولي.

ورأى اللاعب السعودي ان المنتخبين السعودي والتونسي يعرفان مكامن القوة والصعف لمعرفة بعضهما البعض عن قرب ومتابعة مستمرة.

وحول رايه بمنتخبات المجموعة الثامنة التي تضم منتخبات اسبانيا واوكرانيا وتونس والسعودية قال انها متقاربة من حيث المستوى ومتشابهة الى حد ما في الاداء.

واعلن الجابر انه قرر الاعتزال دوليا وبشكل نهائي عقب نهاية مشاركة الاخضر السعودي في هذا المونديال وتوجه بالشكر الجزيل للمدرب البرازيلي باكيتا الذي منحه فرصة اللعب مع الهلال اولا ثم المشاركة في صفوف المنتخب.

وتطرق الجابر الى قصة عودته لتشكيلة المنتخب عقب اعلان الاعتزال بعد انتهاء المشاركة السعودية في المونديال السابق مبكرا مشيرا ان العودة لم تكن سوى تلبية لنداء الوطن ولندرة المهاجمين في ذلك الوقت لكنه استدرك قائلا بانه ليس الوحيد الذي قلب موازين المنتخب بل هي ثمرة لتكاتف وتظافر الجميع.

المنتشري: الاخطاء تقع على عاتق الجميع

من جانبة قال المدافع السعودي حمد المنتشري ان الاخطاء التي ارتكبها لاعبونا في المباريات الودية لا يتحملها الدفاع لوحده بل هي مسؤولية مشتركة وتقع على عاتق الجميع.

واكد المنتشري الذي حصل على لقب افضل لاعب اسيوي للعام الماضي ان خط الدفاع السعودي يدرك تماما تعديلات الفيفا التي طرأت مؤخرا والتعليمات الجديدة وهي قرارات ليست مسلطة او موجهة لاحد بعينه .