طالبه بالبحث عن مكان آمن لإجراء مبارياته
الاتحاد الاسيوي لن يؤجل مباريات لبنان في التصفيات

إقرأ المزيد

الحرب على لبنان تلقي بظلالها على الرياضة

دعوة منتخب لبنان لمعسكر بالبحرين

عبدالله زقوت ndash; إيلاف : أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أنه لن يتم تأجيل مباريات المنتخب اللبناني في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الآسيوية المقررة عام 2007م ، رغم الحرب الشرسة التي تشنها إسرائيل على لبنان للأسبوع الثالث على التوالي.ومن المقرر أن يستضيف المنتخب اللبناني في بيروت نظيره المنتخب البحريني في السادس عشر من أيلول ( سبتمبر ) ، والمنتخب الاسترالي في الخامس عشر من تشرين ثان ( نوفمبر ) المقبلين.

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي القطري محمد بن همام ، يوم الجمعة ، أن نظام التصفيات وبرنامجها لن يتغير ، وأن المنتخب اللبناني يتوجب عليه خوض المباريات الخاصة بالتصفيات، لأن قرعة كأس آسيا ستسحب في التاسع من كانون أول (ديسمبر ) المقبل، وبالتالي لن يتم تأجيل اي مباراة في التصفيات، واعتقد بأنهم سيخوضون المباريات.

وأوضح بن همام أنه يتابع عن كثب الاوضاع ويجري إتصالات مع المسؤولين في الاتحاد اللبناني لكرة القدم، مشيراً إلى أنه أبلغهم بإمكانية نقل مباريات المنتخب اللبناني المقررة على ارضه إلى مكان محايد اذا شكلت الحرب الدائرة حالياً خطرا على سلامة المنتخبات الزائرة للبنان.

وأشار إلى أن سلامة افراد المنتخب الضيف يجب ان تكون من اولوياتنا، واذا بقيت الحال في لبنان غير مستقرة فيجب اختيار مكان آخر لاقامة المباراة.

بدوره قال الرئيس التنفيذي للاتحاد الاسترالي لكرة القدم جون اونيل:quot; نجري اتصالاتنا مع الاتحاد الاسيوي اذ اننا نتطلع الى مواجهة لبنان في اديلاييد ( استراليا) ثم آمل في ان نتمكن من السفر الى بيروت لخوض مباريات الايابquot;.

لقطة من إحدى مباريات لبنان في تصفيات آسيا - أرشيف إيلاف
وكشف رئيس الاتحاد الاسيوي أنه يتعين على الاتحاد اللبناني البحث عن مكان اكثر امانا لاقامة المباراتين في حالة الضرورة، حيث أخبرهم بذلك كونه على اتصال دائم مع الاتحاد اللبناني لكرة القدم.

وكرر quot; ... هاتان المباراتان لن تؤجلا الا ان سلامة وامن المنتخبات تحظى بأهمية قصوى.. وان لم تكن الاحوال هادئة في لبنان فانه ستيعين عليهم البحث عن مكان اخر لاقامة المباراتين.quot;

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد عبر في وقت سابق عن قلقه جراء الوضع القائم وما سينتج منه من تأجيل وإيقاف لمباريات وبطولات يشارك بها لبنان.

وقال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في تصريح صحافي إنه يتابع بقلق الصراع الدائر في الشرق الأوسط، معبراً عن أمله في أن تسير مبارياته التمهيدية لبطولة كأس الأمم الآسيوية ويشارك بها المنتخبان اللبناني والفلسطيني قدما كما هو مخطط لها.

وفي ما يتعلق بأوضاع كرة القدم في لبنان، قال الاتحاد الاسيوي إنه يتابع عن كثب مع الاتحاد اللبناني لكرة القدم هذه الأمور، وأمل في أن تقام مباريات كأس آسيا كما هو مقرر لها، حيث سيبذل قصارى جهده لكي تقام المباريات في أجواء امنة ورياضية إذا سمحت الظروف.

يذكر أن الحرب الدائرة حالياً أثرت بشكل كبير على الرياضة اللبنانية التي تضررت بشكل كبير ، حيث أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم عن إرجاء جميع المسابقات والأنشطة الرياضية الرسمية المحلية حتى مواعيد أخرى.

يشار هنا إلى أن اتحاد دول غرب آسيا لكرة القدم الذي يرأسه الأمير علي بن الحسين و يضم ست دول كان قد أعلن عن تأجيل إقامة بطولة غرب آسيا لكرة القدم quot; كاس الرئيس الشهيد رفيق الحريريquot; ، حتى إشعار آخر، سيحدده الاتحاد لاحقا بالتنسيق مع الاتحاد اللبناني لكرة القدم، وذلك بسبب الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان.

وكان من المقرر أن يستضيف لبنان كأس غرب آسيا في الخامس والعشرين من الشهر الجاري، ولغاية الثالث من آب ( أغسطس) المقبل، بمشاركة ثمانية منتخبات، قبل أن يتم إرجاؤها.