إيلاف منالرياض: خرج الهلال السعودي ومسقط العماني من المنافسة بعد تعادلهما صفر-صفر يوم الأحد في الرياض في ختام الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة ضمن مسابقة دوري أبطال الخليج لكرة القدم. وكان الهلال تعادل مع الرفاع البحريني 1-1 في الجولة فخرج بذلك من المنافسة وتأهل بالتالي السالمية الكويتي رسميا الى نصف النهائي بعد ان حقق اليوم فوزه الثاني على الرفاع 1-صفر بعد الاول على مسقط 5-1 في الجولة الاولى وتصدره المجموعة برصيد 6 نقاط.

وكان مسقط بقيادة الدولي بدر الميمني الذي شارك لأول مرة مع فريقه، الأفضل فنيا في الشوط الاول من خلال التحرك نحو المرمى الهلال الذي كانت المحاولة الاولى للاعبه البرازيلي تفاريس في الدقيقة 21 كرة امسكها سليمان المزروعي، وأبطل الحارس السعودي حسن العتيبي خطورة كرة توغل بها الميمني، وبقيت محاولات الفريق السعودي فردية من جانب البرازيلي رودريغو.

وفي بداية الشوط الثاني زج البرتغالي جوزيه بوسيرو مدرب الهلال بالدوليين نواف التمياط وخالد عزيز، وكاد تفاريس يتسبب في هدف لمسقط عندما أخطأ في استقبال كرة فوصلت الى السنغالي سامبا الذي اطاح بها خارج المرمى الخالي من الحارس العتيبي (50).

واعتمد مسقط على الكرات المرتدة، واتسم هجوم الهلال بالعقم فاشرك المدرب عبدالله الجمعان لتحسين الوضع (63)، ومرر رودريغو كرة لأحمد الصويلح وتصدى لها المزروعي فعادت الى الجمعان سددها في الشبكة من الخارج (71).

وتألق العتيبي في التصدي لتسديدة اسماعيل العجمي (87)، وانفرد العجمي مجددا بعد تلاعبه بدفاع الهلال وسدد الكرة خارج المرمى (89)، والغى الحكم القطري عبد الرحمن محمد هدفا للهلال سجله ماجد المرشدي بعد تلقيه كرة من ركلة ركنية أودعها برأسه في مرمى مسقط (90).

السالمية ( 1 ) -- الرفاع (0)

فاز السالمية الكويتي على الرفاع البحريني 1-صفر يوم السبت في الرياض في افتتاح الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة ضمن مسابقة دوري ابطال الخليج لكرة القدم. وسجل عبد العزيز العمار الهدف في الدقيقة 84.

وكان السالمية فاز على مسقط 5-1 في الجولة الاولى، فيما تعادل الهلال مع الرفاع 1-1. وعزز السالمية موقعه في الصدارة، في حين خرج الرفاع من المنافسة على لقب بطل المجموعة الذي سيتأهل مع بطلي الاولى والثانية الى نصف النهائي اضافة الى افضل صاحب مركز ثان في المجموعات الثلاث.

ولم يكن الشوط الأول بالمستوى المتوقع من جانب الفريقين بعد الأداء المقنع الذي قدمه كل منهما في مباراته الاولى رغم انهما لم يعمدا الى الأسلوب الدفاعي منذ بداية المباراة الا أن ذلك لم يسهم في اشعال فتيل اللقاء.

وتحرك السالمية في نصف الساعة الأخيرة من هذا الشوط بيد أن الفردية طغت على اداء لاعبيه خاصة المهاجم بشار عبدالله الذي مال الى التسديد بعشوائية اكثر من مرة، وتعتبر كرة المدافع الايمن للرفاع اسماعيل صالح التي سددها وارتطمت في القائم من أخطر الفرص (12).

وسار الشوط الثاني على نفس الوتيرة وكان هادئا فانحصر اللعب في وسط الميدان كثيرا، وتحسن أداء السالمية نسبيا بعد مرور ربع الساعة الأولى لكن دون خطورة فيما تراجع الرفاع الى الدفاع.

وأثمرت محاولات السالمية تسجيل الهدف الوحيد بواسطة عبد العزيز العمار بعد تلقيه كرة من بشار عبدالله منفردا دون رقابة دفاعية ظنا من اللاعبين أنه في موقف تسلل (84).

القادسية ( 3) -- العربي القطري ( 2 )

وحقق القادسية الكويتي فوزه الأول في البطولة على حساب العربي القطري بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت اليوم الأحدلحساب المجموعة الأولى لدوري أبطال مجلس التعاون الخليجي.

وتقدم القادسية عن طريق ندا في الدقيقة السابعة عشر ليتقدم القادسية في الشوط الأول بنتيجة 1-0، في الشوط الثاني عادل نادي العربي النتيجة في الدقيقة التاسعة والأربعين عن طريق عمر الأنصاري قبل أن يسجل مجتبى سيد بشير هدف التقدم للفريق القطري في الدقيقة الستين.

إلا أن القادسية عاد إلى المباراة عندما سجل له حمد العنزي هدف التعادل في الدقيقة الثانية والسبعين قبل أن يهدي مساعد ندا الفوز لفريقه بتسجيله الهدف الثالث قبل أربع دقائق من نهاية المباراة.

بهذه النتيجة حقق القادسية فوزه الأول في البطولة وتصدر المجموعة بانتظار مباراة الشارقة الإماراتي والمحرق البحريني بينما خرج العربي من المنافسة بخسارته الثانية, ينال القادسيةنقطته الرابعة في البطولة ,

إقرأ في تغطية إيلاف لدورة الخليج

جولة حاسمة في كأس الخليج لكرة القدم .. اليوم

نتائج مباريات كأس الخليج

تعادل الهلال والرفاع البحريني في البطولة الخليجية

فوزان للشارقة والسالمية خليجياً

بطولة الاندية الخليجية: مباراتان في افتتاح المجموعة الثانية غدا

انطلاق بطولة أندية الخليج