إنتصارات رائعة لفرنسا وألمانيا وانكلترا وهولندا

فرنسا تحقق فوزا ثقيلا على ايطاليا بطلة العالم

روما: انتقدت الصحف الايطالية الصادرة اليوم الخميس بشدة منتخب بلادها الذي خسر امام نظيره الفرنسي 1-3 في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس الامم الاوروبية التي تستضيفها النمسا وسويسرا معا عام 2008. وشكلت مباراة الامس التي احتضنها quot;استاد فرنسا الدوليquot; في ضاحية سان دوني الباريسية، اعادة لنهائي مونديال المانيا الذي فاز فيه quot;الازوريquot; على quot;ديوكquot; فرنسا بركلات الترجيح 5-4 بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل 1-1.

واعتبرت الصحف الايطالية ان منتخب بلادها كان ضائعا امام تفوق نظيره الفرنسي الذي ظهر quot;دون خوفquot;، محققا ثأره من جاره الايطالي الذي اصبح في وضع حرج خصوصا بعد تعادله في الجولة الافتتاحية على ملعب quot;سان بولوquot; في نابولي مع ليتوانيا 1-1.

وعنونت صحيفة quot;كورييري ديللا سيراquot;: quot;ضاعت ايطالياquot;، معتبرة ان تشكيلة المدرب الجديد روبرتو دونادوني quot;اسقطت امام منتخب فرنسي متفوقquot; وبأن quot;الطريق الى كأس الامم الاوروبية اصبح اليوم اكثر وعورةquot;.

وبدورها عنونت quot;لا ريبوبليكاquot;: quot;غرق الابطالquot;، مضيفة في صفحاتها الداخلية ان ما حصل كان quot;صدمة كبيرةquot; وquot;ضربة قاضية وحشيةquot;، فيما كتبت quot;لا ستامباquot;: quot;كم هو بعيد المونديالquot;، مضيفة quot;فرنسا تفوقت وسجلت 3 مرات لتطفىء ايطاليا الصغيرة. فرنسا سحقت ايطاليا. دفاع سخيف. التأهل اليوم اصبح في خطر. وداعا حائط برلينquot;، في اشارة الى تتويج ايطاليا بلقبها المونديالي الرابع في العاصمة الالمانية برلين.

ومن جهتها كانت quot;ال ميساجيروquot; اقل قساوة في كتاباتها: quot;رغم ذلك، نحن هناquot;، معتبرة ان ايطاليا تلقت quot;ضربة قاضيةquot;، الا ان الهدف الفرنسي الاول لم يكن صحيحا، كما ان الحكم حرم ايطاليا من ركلتي جزاء صحيحتين.

وتابعت quot;لقد حصلت فرنسا على ثأر لا يحسب، لان النتيجة شوهت من قبل حكم عدائي. على quot;الازوريquot; ان يستمر في الجري، العنفوان لم يمس والترتيب قابل +للشفاء+quot;.

اما quot;كورييري ديللو سبورتquot; فكتبت: quot;اعيدوا لنا ايطالياquot;، مضيفة quot;ايطاليا صمدت دقيقتينquot;، في اشارة الى الهدف الفرنسي المبكر الذي سجله سيدني غوفو في الدقيقة الثانية من المباراة.