في ختام الجولة الثانية من تصفيات أمم أوروبا
إنتصارات رائعة لفرنسا وألمانيا وانكلترا وهولندا

الصحف الايطالية تنتقد بشدة الازوري بعد الخسارة من فرنسا

فرنسا تحقق فوزا ثقيلا على ايطاليا بطلة العالم

نتائج تصفيات كأس أوروبا

فرنسا تسعى للثأر ورد الإعتبار أمام الطليان

عبدالله زقوت ndash; إيلاف : حملت الجولة الثانية من تصفيات كأس الأمم الأوروبية التي ستقام في سويسرا والنمسا عام 2008، إنتصارات رائعة ومدوية للمنتخبات الأوروبية العريقة ، لا سيما فرنسا، ألمانيا، وانكلترا، هولندا والتشيك، في حين كان السقوط المدوي لبطل العالم المنتخب الايطالي الذي سقط على أرض مضيفه الفرنسي في باريس بثلاثية.

وكانت النتيجة الأبرز في مباريات الجولة الثانية التي اختتمت أمس الأربعاء، الفوز القياسي للمنتخب الألماني الذي سجل فوزا ساحقا على سان مارينو ب13 هدفا دون رد ، في حين كانت مباراة فرنسا وايطاليا الثأرية محط متابعة واسعة وترقب كبير من قبل الجميع كونها إعادة لنهائي كأس العالم الذي اختتم قبل نحو شهرين في ألمانيا.

.. فوز ثأري لفرنسا ..

وتمكن المنتخب الفرنسي من الثأر من نظيره الايطالي بطل العالم، وهزمه بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعتهما لحساب المجموعة الثانية على استاد دي فرانس في باريس.

فرحة لاعبي المنتخب الفرنسي بعد الفوز
وضرب المنتخب الفرنسي بفوزه على ايطاليا أكثر من عصفور بحجر واحد، فقد ثأر لخسارته في نهائي المونديال، كما حقق فوزه الثاني على التوالي في التصفيات الأوروبية، وألحق الخسارة الأولى بالمنتخب الايطالي إلى جانب حرمانه من تذوق طعم الانتصار الأول له.

وفرض المهاجم الفرنسي سيدني جوفو نفسه نجما للمباراة بعدما سجل الهدفين الاول والثالث في الدقيقتين الثانية و55 بينما سجل زميله تييري هنري الهدف الثاني في الدقيقة 1، بينما سجل هدف المنتخب الايطالي الوحيد ألبرتو جيلاردينو في الدقيقة 20 .

وبقى المنتخب الفرنسي في صدارة المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، بينما تراجع المنتخب الايطالي للمركز السادس قبل الأخير برصيد نقطة واحدة أمام ليتوانيا الأخيرة.

... إنتصار قياسي لألمانيا ...

لقطة من مباراة المانيا وسان مارينو
من جانبها، حققت ألمانيا إنتصارا قياسيا على مضيفتها سان مارينو المغمورة، حين دكت شباكها ب 13 هدفا دون رد، لتسجل ألمانيا فوزا قياسيا في التصفيات الأوروبية فاق الفوز المسجل باسم إسبانيا التي فازت على مالطا عام 1983 بنتيجة 12/1.

وأنهى الألمان الشوط الأول بستة أهداف مقابل لاشيء، في حين جاءت أهدافها عبر المهاجم الصاعد لوكاش بودولسكي الذي سجل أربعة اهداف ، بينما سجل كل من باستيان شفاينشتايجر وميروسلاف كلوزه وتوماس هيتزلسبيرجر هدفين لكل منهم، وهدف لكل من بالاك ومانويل فريدريش وبرند شنايدر.

.. وفوز مهم لانكلترا ..

وسجلت انكلترا فوزا مهما على مقدونيا بهدف دون رد سجله مهاجمها العملاق بيتر كراوتش الذي واصل تألقه مع المنتخب الانكليزي، حيث أحرز 11 هدفا في مبارياته العشر الأخيرة التي خاضها مع الانكليز.

بيتر كراوتش .. صاحب هدف الفوز لانكلترا
وهذا هو الفوز الثاني على التوالي لانكلترا التي استهلت مشوارها بالتصفيات بفوز كبير على اندورا بخماسية نظيفة، لتؤكد إنطلاقتها القوية تحت قيادة المدرب الجديد مكلارين.

بقية النتائج

وفي بقية النتائج،فازت هولندا على بيلاروسيا بثلاثة أهداف دون رد، حملت توقيع لاعب ارسنال فان بيرسي، وديريت بورك ..وفازت تشيكيا على سلوفاكيا بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، سجلها ليبور سيونكو والمهاجم العملاق يان كولر.

وحققت ايرلندا الشمالية مفاجأة من العيار الثقيل بفوزها على اسبانيا 3-2 ضمن المجموعة السادسة. وفرض ديفيد هيلي نفسه نجما للمباراة بتسجيله الاهداف الثلاثة لايرلندا الشمالية في الدقائق 20 و64 و80، فيما سجل خافي (14) ودافيد فيا (52) هدفي اسبانيا.

وتعادلت البرتغال مع فنلندا بهدف لهدف، حيث أنقذ المهاجم المخضرم نونو جوميش منتخب بلاده من الهزيمة أمام مضيفه الفنلندي وحقق له تعادلا ثمينا 1/1 ، وافتتح جوناثان يوهانسون التسجيل في الدقيقة 21 بالهدف الفنلندي ولكن جوميش أنقذ المنتخب البرتغالي ثاني أوروبا ورابع العالم من الهزيمة وسجل هدف التعادل الثمين في الدقيقة 41 ليحصل كل منهما على نقطة ثمينة.

من مباراة البرتغال وفنلندا
وفازت السويد على منتخب ليشنشتاين بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وجاءت أهداف السويد عبر ماركوس ألباك (هدفين) ، ماركوس روزنبرغ، بينما سجل هدف لينشتاين عبر ماريو فريك .

وفازت المجر على البوسنة 3-1 ، وتغلبت تركيا بملعبها على مالطا 2-صفر وفازت النرويج على مولدوفا بنفس النتيجة .

وتعادلت روسيا مع كرواتيا بدون اهداف ، وتغلبت الدنمرك خارج ارضها على ايسلندا 2-صفر ، وفازت بلغاريا على سلوفينيا بنفس النتيجة بينما حققت رومانيا الفوز 2-صفر على مضيفتها ألبانيا .

في ما يلي نتائج المبارياتضمن التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس امم اوروبا المقررة عام 2008 في النمسا وسويسرا:

- المجموعة الاولى:
ارمينيا - بلجيكا صفر-1
اذربيجان - كازاخستان 1-1
فنلندا - البرتغال 1-1
بولندا - صربيا 1-1

- المجموعة الثانية:
فرنسا - ايطاليا 3-1
ليتوانيا -اسكتلندا 1-2
اوكرانيا - جورجيا 3-2

- المجموعة الثالثة:
البوسنة - المجر 1-3
النروج - مولدافيا 2-صفر
تركيا - مالطا 2-صفر

- المجموعة الرابعة:
سان مارينو - المانيا صفر-13
سلوفاكيا - تشيكيا صفر-3

- المجموعة الخامسة:
مقدونيا - انكلترا صفر-1
اسرائيل - اندورا 4-1
روسيا - كرواتيا صفر-صفر

- المجموعة السادسة:
ايسلندا - الدنمارك صفر-2
السويد - ليشتنشتاين 3-1
ايرلندا الشمالية - اسبانيا 3-2

- المجموعة السابعة:
البانيا - رومانيا صفر-2
بلغاريا - سلوفينيا 3-صفر
هولندا - بيلاروسيا 3-صفر