اثنان من الوطنيين لتدريب المنتخبات والبقية أجانب
كأس الخليج تحتضن 6 مدربين أجانب لقيادة منتخباته

الجاسم لإيلاف:الصحافة السعودية غير موضوعية

رئيس اللجنة الإعلامية:جاهزون لخليجي 18

البحرين تطمح لتحقيق أول لقب خليجي في أبو ظبي

خليجي 18:الامارات والسعودية وقطر الاوفر حظا

منتخب العراق يبحث عن أمجاده في خليجي 18

اليمن يرغب بتغيير صورته الباهتة في خليجي 18

السعودية لإرضاء جماهيرها بلقب خليجي 18

الإمارات وبطولة الخليج.. عشق من طرف واحد

تاريخ دورات كأس الخليج

ذهبية الأسياد ترشح قطر للحفاظ على اللقب الخليجي

عبدالله زقوت ndash; إيلاف : تشهد بطولة كأس الخليج لكرة القدم في نسختها الثامنة عشرة ، مشاركة 6 مدربين عرب وأجانب إلى جانب اثنين من المدربين الوطنيين سيتولون قيادة المنتخبات الخليجية الثمانية التي ستتنافس على تاج خليجي 18 الذي سينطلق بدءاً من السابع عشر من الشهر الجاري ولغاية الثلاثين منه في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويرى مراقبون ان نسبة مشاركة المدرب الوطني في قيادة المنتخبات الخليجية ضئيلة مقارنة مع مشاركة المدرب الأجنبي الذي سيقود 6 منتخبات من أصل ثمانية تشارك في خليجي 18 ، إذ اعتمدت الكويت والعراق فقط على المدربين الوطنيين وأعطتهم فرصة قيادة منتخباتها في البطولة الخليجية، في حين عهدت بقية المنتخبات المشاركة لمدربين أجانب لقيادتها في خليجي 18بإستثناء منتخب اليمن الذي سيدربه مدرب عربي هو المصري الشهير محسن صالح.

ويخوض المنتخب الكويتي البطولة الخليجية تحت قيادة مدربه الوطني صالح زكريا ، في حين يقود المدرب الوطني أكرم سلمان منتخب العراق، أما المنتخب الإماراتي مستضيف البطولة فيقوده المدرب الفرنسي برونو ميتسو.

ويقود المنتخب القطري quot; حامل اللقبquot; المدرب البوسني جمال الدين موسوفيتش، في حين يتولى تدريب المنتخب السعودي المدرب البرازيلي ماركوس باكيتا، بينما يدرب منتخب البحرين الألماني هانز بيتر بريغل، في حين يدخل المنتخب العماني خليجي 18 تحت قيادة مدربه القديم الجديد التشيكي ميلان ماتشالا.

ومن المفارقات في خليجي 18 أن 5 من المدربين الحاليين يشاركون للمرة الأولى في قيادة المنتخبات في كأس الخليج ، وهم باكيتا، ميتسو، بريغل ، أكرم سلمان ومحسن صالح، في حين سبق لمدرب الكويت الحالي صالح زكريا أن تولي تدريب منتخب بلاده في البطولة الخليجية الثامنة بالبحرين.
أما مدرب قطر البوسني موسوفيتش فقد قادها للفوز بلقب خليجي 17 ، وحقق مدرب عُمان ماتشالا مركز الوصيف معها في نفس البطولة.

التشيكي ميلان ماتشلا مدرب عُمان

الفرنسي برونو ميتسو مدرب الامارات

البوسني جمال الدين موسوفيتش مدرب قطر

البرازيلي باكيتا مدرب السعودية

العراقي أكرم سلمان مدرب العراق