خليجي 18 . نقل مباشر . انتهت مباراة السعودية 0 الامارات 1

عُمان تهزم البحرين وتصعد إلى نهائي خليجي 18

خليجي 18 : انتهت المباراة .. مباراة عُمان 1 البحرين 0

مواجهات ساخنة في نصف نهائي خليجي 18

ميتسو واثق قبل لقاء الأخضر

الإمارات وعمان إلى الدور نصف النهائي الخليجي

السعودية والبحرين إلى نصف نهائي خليجي 18

أحمدعايض موفد quot;إيلاف quot; إلى أبوظبي: قاد المهاجم الاماراتي اسماعيل مطر منتخب بلاده إلى المباراة النهائية لبطولة خليجي 18 بتسجيله هدف الفوز الوحيد على المنتخب السعودي في الدقيقة 90 من المباراة التي جمعتهما يوم السبت على ستاد حمد بن زايد في نادي الجزيرة .

وتاهل المنتخب الاماراتي لملاقاة المنتخب العُماني الذي كان قد صعد للنهائي بعد فوزه في وقت سابق من اليوم على المنتخب البحريني بهدف دون، حيث ستجري المباراة النهائية يوم الثلاثاء المقبل.

وكانت صدارة المجموعة الثانية للسعودية برصيد سبع نقاط من فوز على البحرين 2-1 وتعادل مع قطر 1-1 وفوز على العراق 1-صفر، وحلت البحرين ثانية باربع نقاط من تعادل مع العراق 1-1 وفوز على قطر 2-1، وكانت خسرت في الجولة الاولى امام السعودية.

وجاء شوط المباراة الأول سريع من قبل الطرفين وحاول الأبيض الضغط على المنتخب السعودي مبكرا من خلال شنه هجمات عدته متنقلا مابين الطرف الأيمن والأيسر، ومحاولة التصويب على مرمى محمد خوجه على رغم عدم نجاحها في معانقة المرمى.

وحاول الأخضر مجاراة المنتخب الإماراتي غير مرة وشكل خطورة في أكثر من مناسبة، وحاول المهاجمون التسديد على مرمى النافس لكنها محاولات خجولة لعل أكثرها حيوية خلال ال12 الدقيقة الاولى تسديدة مالك معاذ التي جاءت بين قبضتي معتز عبدالله.

فرحة لاعبي المنتخب الاماراتي بالفوز والتأهل - تصوير quot; إيلافquot;
ويبدوا ان غيرة عادل عبدالعزيز تحركت فتحرك على الجانب الأيمن وسدد بقوة نجح الدفاع السعودي في إبعادها.

المدرب السعودي باكيتا يبدو أنه يبحث عن هدف مبكر واتضح ذلك من خلال زجه لثلاثة مهاجمين دفعة واحدة بوجود مالك معاذ وسعد الحارثي وياسر القحطاني وإن كان الأخير يتراجع قليلا خلف زميليه السابقين في بعض اللعنات وتارة يعود إلى مقدمة فريقه وتراجع معاذ خلفه
عدم تسليم الكرات في شكل صحيح من لاعبي الوسط السعودي كانت ثغرة ملاحظة خلال مسيرة الشوط الأول حتى الدقيقة 21.

في الدقيقة 22 قفز باكيتا عاليا معترضا على الفرصة الجيدة التي لاحت لمالك معاذ داخل صندوق الخصم ليلعبها عاليا اعتلت الشباك.

وعاب على المنتخبين إستلام وتسليم الكرة من قبل لاعبي المنتخبين وتكرر هذا السيناريو مرات عدة، وهدأت وتيرة خطورة مهاجمي المنتخبين في ظل تكرار مثل هذه الأخطاء البسيطة، حتى الدقيقة 31.

المهاجم السعودي كان يبحث عن هدف لمصلحة منتخب بلاده لكن استعجاله في لعب الكرة عابه كثير خصوصا في الدقيقة 32 عندما توغل داخل صندوق الخصم لم يجيد التعامل معها.

وحاول إسماعيل مطر أن يرد عليها من خلال هجمة تالية عكسية على الطرف الأيمن كسب خلاها خطأ قريب من منطقة الـ 18 لم يحسن لاعبو الأبيض استثمارها في الدقيقة 34.

المدرج الإماراتي قام وصوت عاليا مع توغل فيصل سبيت بين المدافعين السعوديين ليسدد كرة قوية مرت بسلام على يمين محمد خوجه37.

ياسر القحطاني لم يمهل منافسيه كثيرا ورد بتسديدة مباغته من هجمة سعودية معاكسة اعتلت تسديدته عارضة مرمى معتز عبدالله بسنتيمترات في الدقيقة 39.ولم يدم التهديد الخطر كثيرا حتى انتهى شوط المباراة الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني
ومع اقتراب الحسم أنطلق شوط المباراة الثاني أكثر حماسة ورغبة في التسجيل من قبل الطرفين، وتبادلا الخطورة ومحاولة التهديف في أكثر من مناسبة خلال الـ 10 الدقائق الأولى.

حسرة ياسر القحطاني بعد الخسارة - تصوير quot; إيلافquot;
وفي أول محاولة جادة للمنتخب الإماراتي من كرة خطأ أرتكبها سعود قريري وحصل على البطاقة الصفراء نفذها بجدية سبيت خاطر الذي نزل مع بداية الشوط الثاني، لعبها برأسه قوية بشير صغير على البك الأعلى لمرمى المنتخب السعودي في الدقيقة 55.

لم يمهله المهاجم السعودي ياسر القحطاني كثيرا ورد عليه بتسديده قوية أمسكها الحارس على دفعتين عندما تلقى تمريره ذكية من الشلهوب .

وعاد فيصل سبيت لمناورة مدافعي المنتخب السعودي عندما سنحت له فرصة التسجيل وهو في مواجهة حارس المنافس محمد خوجه لعبها قوية اعتلت العارضة، وعاد السعوديين في أكثر من تسديدة لم يكتب لها النجاح على رغم خطورتها .

في الدقيقة 64 من عمر المباراة قدم الشلهوب وياسر فاصلا جميلا مررها الثاني بذكاء تجاه بدر الحقباني الذي سددها جيدا كان حارس المنتخب الإماراتي معتز عبدالله لها بالمرصاد.

ومع مرور زمن المباراة قام مدرب المنتخب الإماراتي الزج باللاعب خالد درويش بدلا من فيصل خليل سبيت في محاولة منه لتعزيز الجهة اليمنى في صفوف المنتخب محاولا إستغلال اندفاع لاعب المنتخب السعودي صالح الصقري

وحاول البديل البلوشي في أكثر من فرصة للتسجيل لكن دون أن يكتب النجاح لمحاولاته الذي ظل يغزوا بها مرمى المنتخب السعودي لعل من أخطرها عندما سدد بقوة من اعتلت الحارس خوجه، في الدقيقة 84.

ومع مرور اقتراب وقت نهاية الشوط الثاني بـ 5 دقائق ارتفعت وتيرة المباراة في شكل لافت للنظر لكن دون فائدة التسجيل حكم الساحة يعطي إشارته بالوقت بدل الضائع بدقيقتين ينجح فيها إسماعيل مطر تسجيل هدف الفوز في الثواني الاخيرة من نهاية المباراة لتبكي أفراح السعوديين وتتحول إلى حزن في هذه المباراة وتنتعش المدرجات بالأبيض والاهازيج حقا انها الكرة التي لا تخضع إلا لمن يعطيها ولاتتحمل أخطاء الزمن الصعب في المباراة .

سطور المباراة

المباراة: الامارات - السعودية 1-صفر
الملعب: ملعب محمد بن زايد في نادي الجزيرة
الجمهور: 24 الفا
الحكم: الكويتي سعد كميل
الاهداف:
الامارات: اسماعيل مطر (90 +2)

الانذارات:
السعودية: سعود كريري (54)
الامارات: سالم خميس (36)

تشكيلة الامارات:ماجد ناصر- راشد عبد الرحمن وبشير سعيد وعادل عبد العزيز وحيدر الو علي وهلال سعيد وسالم خميس (ماجد ناصر) وعبد الرحيم جمعة (سبيت خاطر) وفيصل خليل (خالد درويش) واسماعيل مطر ومحمد عمر.
تشكيلة السعودية: محمد خوجه- حمد المنتشري وحسن معاذ وصالح الصقري واسامة هوساوي وعبده عطيف وبدر الحقباني وسعود كريري ومحمد الشلهوب وياسر القحطاني ومالك معاذ.