في الجولة الثانية من دوري ابطال اسيا.. اليوم
فرق العرب تطمح للفوز الثاني والأخرى للتعويض

ممدوح الماجد من الرياض :

نتائج مباريات دوري أبطال آسيا

مواجهات عربية مثيرة في افتتاح دوري أبطال آسيا

تستأنف اليوم الأربعاء مباريات الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا بإقامة 14 مباراة تبرز منها مباريات الفرق العربية الأسيوية التي تطمح لإضافة الفوز الثاني في الوقت الذي يتطلع فيه بقية الفرق للتعويض من أجل ضمان المنافسة للتأهل للدور المقبل.

ويلتقي الشباب السعودي وفولاذ الايراني على إستاد الملك فهد الدولي في الرياض في المجموعة الرابعة، ويلعب في المجموعة ذاتها الاتحاد السوري مع العين الاماراتي.

ويبحث كل من الشباب وفولاذ عن الانفراد بصدارة المجموعة بعد فوز الشباب على العين بهدفين دون مقابل خارج ارضه، وفولاذ على ضيفه الاتحاد 2-1 في الجولة الاولى.

وسيحرص الشباب على حصد النقاط الثلاث خاصة وان المباراة تقام على ملعبه وبين جمهوره، وسيحاول مدربه البرازيلي جوزيه ان يستغل عناصره بشكل جيد بعد ان اصبح الفريق يعاني اهتزازا في مستواه رغم فوزه في آخر لقاءاته في الدوري المحلي على النصر 3-صفر.

لقطة من مباراة الهلال والكويت الكويتي في اولى جولات البطولة
ويطمح فولاذ من جهته بالخروج متعادلا على أقل تقدير خاصة ان الفريق يتعرض لهزة في الدوري الايراني جعلته يحتل المركز السادس.

وفي المباراة الثانية في حلب، يلتقي الاتحاد والعين الجريحان بعد خسارتهما في الجولة الاولى، حيث يسعى الاول الى تحقيق الفوز الاول على ارضه وبين جمهوره، والثاني الى تفادي خسارة ثانية تبعده عن دائرة المنافسة على بطاقة المجموعة مبكرا. يذكر ان العين هو بطل النسخة الاولى عام 2003، ووصيف بطل النسخة قبل الماضية عام 2005.

وتشهد العاصمة القطرية الدوحة مواجهة قطرية عراقية بين السد والنجف في منافسات المجموعة الثالثة ويلعب في المجموعة ذاتها ايضا نيفتشي الاوزبكستاني مع الكرامة السوري.

وشهدت الجولة الاولى من منافسات المجموعة فوز الكرامة على ضيفه السد 2-1، وخسارة النجف امام نيفتشي صفر-1.

وبدوره، يتأهب النجف لخوض غمار الجولة الثانية بمواجهة قوية يسعى من خلالها ايضا الى تجنب الخسارة الثانية على التوالي بعد ان سقط امام نيفتشي.

وفي المباراة الثانية، يحل الكرامة وصيف بطل النسخة الماضية ضيفا على نفتشي، ويسعى الى تحقيق فوزه الثاني والانفراد بالصدارة.

وكان الكرامة بلغ الدور النهائي في العام الماضي قبل ان يسقط امام شونبوك الكوري الجنوبي حيث خسر امامه 2-صفر ذهابا في سيول، ثم فاز عليه 2-1 ايابا في حمص.

وفي دبي، يبحث كل من الوحدة الاماراتي والزوراء العراقي عن فوزه الثاني في دوري ابطال اسيا عندما يستضيف الاول العربي الكويتي والثاني الريان القطري في المجموعة الاولى.

و يسعى الوحدة الى رفع رصيده الى ست نقاط خصوصا انه يلعب على ارضه وبين جمهوره في ابو ظبي بعد ان عرف كيف يعود من الدوحة بفوز على الريان في الجولة الاولى 1-صفر.

وهنا لقطة أخرى من نفس المباراة
من جهته، سيحاول العربي تحقيق نتيجة جيدة لان خسارة ثانية في بداية المشوار الاسيوي تعني انه يفقد الامل بنسبة كبيرة في امكان المنافسة على بطاقة المجموعة الى ربع النهائي.

وستقام المباراة الثانية على استاد احمد بن علي في نادي الريان الذي سيكون غدا ملعب الزوراء بعد موافقة الاتحاد الاسيوي على طلبه باقامة مبارياته في الدوحة.

ويدرك الزوراء بطل الدوري العراقي حجم صعوبة مهمته امام منافسه الذي يرفع شعار الفوز لتعويض اخفاقته في الجولة الاولى.

ويسعى الكويت الكويتي للانفراد بصدارة المجموعة الثانية عندما يلتقي ضيفه باختاكور الاوزبكستاني على استاد الكويت، وكان الكويت قد حقق بداية مثالية بانتزاعه التعادل من مضيفه الهلال السعودي 1-1 في الرياض في الوقت القاتل من المباراة عبر فهد عوض.

ويتقاسم الكويت صدارة المجموعة مع الهلال برصيد نقطة واحدة لكل منهما، فيما لم يلعب باختاكور في الجولة الاولى لان الاتحاد الاسيوي للعبة استبعد الاستقلال الايراني، الفريق الرابع في المجموعة، من المنافسات لعدم تقديمه الكشوفات الخاصة باسماء لاعبيه في الوقت المحدد.

ويأمل الكويت في استغلال عاملي الارض والجمهور لتسجيل فوزه الاول في المسابقة، وقد عكف مدربه الهولندي وليم لوسيوش خلال اليومين الماضيين على تجهيز quot;الابيضquot; وركز على تفادي السلبيات التي شابت اداء الفريق خلال الجولة الاولى امام الهلال ومعالجتها في التدريبات، ودرس فريق باختاكور جيدا والذي كان لعب امام القادسية الكويتي في النسخة السابقة للمسابقة.

برنامج فرق العرب الجولة الثانية

- المجموعة الاولى:
الوحدة (الامارات) - العربي (الكويت)
الزوراء (العراق) - الريان (قطر)

- المجموعة الثانية:
الكويت (الكويت) - باختاكور (اوزبكستان)

- المجموعة الثالثة:
نفتشي (اوزبكستان) - الكرامة (سوريا)
السد (قطر) - النجف (العراق)

- المجموعة الرابعة:
الاتحاد (سوريا) - العين (الامارات)
الشباب (السعودية) - فولاذ (ايران)