خالد الجناحي من الدمام: كسر السعوديون، عقب مباراة منتخبهم مع المنتخب العراقي، في نهائي كأس أمم آسيا، العادة السائدة في

جماهير سعودية وعراقيه معا
الشارع السعودي، الذي لايخرجون فيه إلى الطرقات والميادين العامة، لرفع أعلام البلاد، إلا في حالة الفوز فقط.

فقد خالف الشبان السعوديين هذه العادة، حين انتهت المباراة النهائية في كأس أمم آسيا بفوز المنتخب العراقي على منتخب بلادهم، وخرجوا إلى الطرقات الرئيسية في كثير من المدن الكبيرة هناك، منظمين مسيرات فرح بالسيارات، دون أن تغيب أصوات الأبواق كتعبير عن حالة الفرح وتضامنا مع الشعب العراقي.

وفي مدينة الخُبر ( 400 كم شرق السعودية) قال لـquot;إيلافquot; شهود عيان، بأن قلة من الشبان رفعوا الأعلام العراقية في صورة كانت مفاجئة لمن حضروا الموقف.
بيد أن وجود الأعلام كان التعبير الأكثر وضوحا في الحالة التي عاشها السعوديين، عقب خسارة منتخب بلادهم أمام العراق؛ إذ أظهر استطلاع مبسط للرأي أجرته quot;إيلافquot; بأن أكثر من 65% من السعوديين فرحوا لفوز العراق وأكثر من 85% لم يحزنوا على خسارة منتخبهم؛ و39%منهم قالوا بأن فوز العراق مفرحا لهم، لكونهم يتطلعون لأن يكون أحد أهم الأسباب في تضميد بعض جراح العراقيين والاتفاف حول بعضهم البعض.

في حين قال كثيرون، ممن لا تشكل لهم الرياضة هاجسا؛ بأن أجمل ما في الأمر هو أن أعلام الفريقين المتقابلين تحمل جُمل متقاربة، فالعلم السعودي يحمل عبارة (لا إله إلا الله) والعلم العراقي يحمل عبارة (الله أكبر).

إقرأ المزيد:

تباين ردود الأفعال بين الجماهير السعودية

يونس محمود .. سفاح العراق!

حزن ووجوم في السعودية

يونس محمود يهدي العراق كأس آسيا للمرة الأولى

العروض تنهال على اللاعبين العراقيين

العراقي يونس محمود أفضل لاعب في كأس آسيا

نور صبري يصالح الجماهير