دبي:ينظم نادي دبي للصحافة بالتعاون مع برايس وترهاوس كوبرز جلسة مع وسائل الإعلام يوم الثلاثاء القادم الموافق الثالث من فبراير في فندق رويال ميراج للإعلان عن نتائج الطبعة الثانية من التقرير السنوي الشامل quot;نظرة على الإعلام العربي 2008-2012quot; والذي قاما بإعداده بدعم من مدينة دبي للإعلام والمنطقة العالمية للإنتاج الإعلامي ومدينة دبي للاستوديوهات.

ويحتوي التقرير الذي حملت طبعته الثانية عنوانquot; تعاون من أجل النموquot; توقعات مستقبلية وتحليلات لواقع وآفاق الإعلام التقليدي والرقمي في العالم العربي، حيث عمل القائمون على توسعة نطاق تحليل الإعلام في المنطقة لتشمل اثنتي عشرة دولة عربية رصدت فيها أبرز التوجهات لنمو الإعلام الرقمي بالتعاون مع شخصيات بارزة في قطاع الإعلام تمكنوا بخبراتهم من استشراف المستقبل.

وقد شكل التقرير الأول مصدراً بالغ الأهمية للعديد من المؤسسات البحثية والإعلامية لرصد أبرز المؤشرات في الدول التي شملتها، حيث وزع النادي ما يزيد عن خمس آلاف نسخة على عدد كبير من القائمين على وسائل الإعلام من صحف ومطبوعات وإذاعات وتلفزيونات في الوطن العربي، إضافة إلى المشاركين في فعاليات المنتدى الإعلامي العربي في إبريل الماضي. ولقد جاءت الطبعة الثانية تأكيداً على التزام نادي دبي للصحافة والشركاء في توفير تقييم دقيق للتوجهات الإعلامية في المنطقة.

كما تعهد النادي أن يعمل على توزيع نسخ التقرير إلى كافة المشاركين في الدورة القادمة لمنتدى الإعلامي العربي 2009 والمزمع عقده في أواخر شهر أبريل من العام الجاري، إضافة إلى إرساله لمجموعة من رؤساء التحرير في شبكة وسائل الإعلام التي يتمتع بعلاقات مميزة معها في كافة أرجاء الوطن العربي.

ويشارك في الجلسة بحضور وسائل الإعلام كلاً من منى المري رئيس نادي دبي للصحافة ومريم بن فهد المدير التنفيذي لنادي دبي للصحافة ومحمد عبدالله المدير التنفيذي لمدينة دبي للإعلام ومن شركة quot;برايس وترهاوس كوبرزquot; كل من مارسيل فينيز الشريك المسؤول عن الوحدة الدولية للإعلام والترفيه، وايان ساندارس، شريك- خدمات الاستشارات.