كاراكاس: سخر الرئيس الفنزويلي هوجو تشافيز من قادة المعارضة ووصفهم بأنهم مفيدون لصحة فنزويلا قائلا إن خطبهم الهزلية قبل إستفتاء يوم الأحد ترفع معنويات الناخبين لانها تثير الضحك. وطلب تشافيز ..الذي لا يجد هو نفسه غضاضة في امتاع الجماهير بالاغاني والنكات اثناء القاء خطبه.. من الوزراء في اجتماع اذاعه التلفزيون ان يستمعوا للمعارضة كي يروحوا عن انفسهم قبل التصويت على السماح له بالترشح لفترة رئاسية جديدة.

وقال تشافيز quot;لقد ثبت ان مشاهدة قادة المعارضة والاستماع اليهم مفيد لصحتكم...لان الضحك مفيد .. كما تعرفون.. ليس من الناحية النفسية فقط بل ايضا هو يرفع معنوياتكم.quot; وسخر تشافيز من زعيم المعارضة مانويل روزالس لطلبه من الناخبين التوقت عن الاستماع الى الحكومة بسد اذانهم.

ووصف تشافيز ..الذي دعا الى استفتاء لانهاء القيود على فترات الرئاسة لانه يريد ان يحكم لعشر سنين اخرى على الاقل.. روزالس quot;بالفيلسوفquot; قائلا ان خطبه لا سبيل الي فهمها.

ويتهم روزالس ..الذي قال تشافيز انه يجب ان يلقى به في السجن.. الرئيس الفنزويلي بأنه دكتاتور يسعى لتحويل البلد العضو في منظمة اوبك الى دولة يحكمها الشيوعيون على غرار كوبا.