اير فرانس تحدد المنطقة التي اختفت فيها طائرة الايرباص

ساركوزي: ضآلة العثور على أحياء بين ركاب الطائرة المفقودة

الطائرة الفرنسية المفقودة: quot; كل الفرضيات خاطئة ومغلوطة quot;

برازيليا: ستواصل طائرتان برازيليتان مزودتان بمعدات الكترونية ورادارات واشعة ما تحت الحمراء ليل الاثنين الثلاثاء عمليات البحث لتحديد موقع الايرباص أ330 التابعة لشركة اير فرانس التي اختفت مع ركابها ال 228 فوق المحيط الاطلسي.

وقال الكولونيل يورغي امارال مساعد قائد الاتصالات في سلاح الجو، ان quot;طائرتين ستواصلان عمليات البحث خلال الليلquot;.

وهما طائرة من نوع هركول سي130 التي ستحاول التقاط ذبذبات جهاز الطوارىء في الايرباص وطائرة امبراير ار-99 وهي النسخة البرازيلية للطائرة الرادار اواكس القادرة على القيام بعمليات البحث الليلي.

واضاف الكولونيل quot;اذا ما كانت الظروف المناخية ملائمة، سنقوم ايضا بعمليات بحث بمعدات تعمل بالاشعة ما دون الحمراء التي ترصد مصادر الحرارة وفروقات درجات الحرارةquot;.

وشاركت امس الاثنين ست طائرات ومروحيتان وثلاث سفن برازيلية في عمليات البحث في المحيط الاطلسي الاستوائي عن الطائرة الفرنسية. وشارك في هذه العمليات حوالى مائة شخص.

واوضح بيان لسلاح الجو ان الطائرات تتبع الطريق الذي سلكته رحلة اير فرانس 447، ابتداء من الموقع الذي اصدرت منه الايرباص رسالتها الاوتوماتيكية الاخيرة التي تحدثت فيها عن مشاكل تقنية خطيرة.

ولم يعثر على اي اثر للايرباص في المساء، كما اشار الكولونيل الذي اضاف ان عمليات البحث التي بدأتها طائرتان فرنسيتان انطلاقا من قاعدتهما في السنغال لم تسفرا ايضا عن نتيجة وانهما اوقفتا عملياتهما خلال الليل.

والمؤشر الوحيد الذي كشف حتى الان هو بقع برتقالية اللون في البحر شاهدها طيار من شركة تي.اي.ام البرازيلية الذي كانت طائرته متجهة نحو البرازيل بعيد ارسال الايرباص رسالتها الاخيرة، كما قال الكولونيل.

هذا و ذكر مقربون من العائلة الامبراطورية البرازيلية ان احد ورثة العرش، بيار-لويس دورلينز-براغانس، كان بين المسافرين على متن الطائرة.

وكان هذا الشاب الذي ولد في 1983 في ريو دو جانيرو، والحائز على الاجازة في الاقتصاد، يعتبر احد المطالبين ب quot;البيت الامبراطوري للبرازيلquot; الذي الغي حكمه في 1889 مع انشاء الجمهورية.

وذكرت الافادات التي ادلى بها اقارب لشبكة غلوب نيوز التلفلزيونية، ان بيار-لويس دورلينز-براغانس، توجه الى البرازيل لزيارة افراد من عائلته.

وبصفته حفيد ايزابيل دو براغناس الاميرة الامبراطورية، يصنف في المرتبة الرابعة في ترتيب خلافة العرش.

وقد اسس امبراطورية البرازيل بطرس الاول في 1822 بعد نفي عائلته الملكية من البرتغال بسبب اجتياح القوات النابوليونية في 1807.

واطيحت الملكية البرازيلية على اثر انقلاب ادى الى اعلان الجمهورية.