لا شكّ أن القلب هو أفضل ما يمكن أن يقدّم في عيد الحبّ، سواء كانت مجوهرات أو شوكولا تحمل هذا الشكل، لكن ماذا يعني القلب؟ وما هي مدلولاته؟


لندن : عيد الحبّ على الأبواب، ما يعني أن الملايين من العشّاق والأزواج يستعدون لإرسال بطاقات لأحبّائهم، أو لتلقي مفاجآت غير متوقعة من حبيب سريّ.

هناك الكثير من الهدايا والأفكار لهذا العام، سواء أكان الشوكولا أو الورود أو عشاء رومنسي أو ربما رحلة قصيرة في نهاية الأسبوع.

ومهما كانت الهدية، فبالتأكيد ستطبع بصور القلوب الوردية والحمراء التي تعتبر رمزًا لهذا اليوم، وإليكم بعضًا مما يمكن الحصول عليه.

على الرغم من أن عيد الحبّ هو في الأصل عطلة كاثوليكيّة لتكريم القديس فالنتاين الذي استشهد في 14 شباط/فبراير، إلّا أنه تحوّل مع الوقت إلى تكريمٍ للحبّ، وجعل من القلب رمزًا له على الرغم من أن هناك كثير من النظريات حول معنى رسم القلب.

على سبيل المثال، يعتقد أرسطو أن القلب مركز كل العواطف، فعندما نحزن نشعر بثقل في وسط الصدر. وبطبيعة الحال، عندما يشعر شخص بالحبّ أو الحماس، يدقّ قلبه في شكل أسرع. لكن قلب الإنسان لا يشبه شكل quot;القلبquot; كما نعرفه.

أصل شكل القلب مستمدّ من مكان آخر، وهناك الكثير من الإحتمالات المحيرة. يدّعي البعض أن شكل القلب يمثل الخصوبة أو الجسد الأنثوي، في حين يعتبر البعض الآخر أنه يرمز إلى أعضاء المرأة الحسّاسة أو ربما مؤخرتها.

البعض يصل إلى حدّ القول أن القلب، عندما نقلبه رأسًا على عقب، يصبح رمزاً الجسد الممتلئ أو الثدي المتدلي، في حين يقارنه آخرون بالأعضاء التناسلية الذكرية.

مهما كان التفسير، ربما التحليل الأفضل يبقى أن القلب رمز الحب الأبدي.