دبي: أعلن في إمارة أبوظبي اليوم عن جدول أعمال مؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس 2015" الذي سيقام في العاصمة الإماراتية الشهر المقبل، والذي سيعرض أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال الدفاع بمشاركة واسعة من رواد القطاع المتخصصين حول العالم.

&
ويقام المؤتمر يوم 21 فبراير على هامش معرض "آيدكس" الذي يعد منصة فريدة لتشكيل العلاقات مع المؤسسات الحكومية والشركات المتخصصة والقوات المسلحة ولمناقشة القضايا التي تؤثر في هذا القطاع. وسيشجع المؤتمر على مناقشة القضايا التي تتمحور حول الموضوع الرئيسي للمعرض ألا وهو التكنولوجيا المستقبلية في مجال الدفاع.
&
وسيبحث المؤتمر حسب بيان وصل "إيلاف" نسخة منه، في قضايا مثل دور القوات المستقبلية والتكنولوجيا الناشئة الذي تحتاجها الجيوش وكيفية تطويرها. وسيكون الجنرال توماس بيكيت المستشار العسكري الأعلى البريطاني من بين أبرز المتحدثين خلال المؤتمر والذي سيشارك خبراته خلال كلمة رئيسية.
&
ومع الإهتمام المتزايد تجاه التعاون والعمليات العسكرية الدولية المشتركة، سيبحث المؤتمر كيف تتعاون القوات المتعددة الجنسيات خلال هذه العمليات، كما سيناقش الخبراء أساليب العمليات وتشكيلات القوات والتدريب مع تسليط الضوء على التكنولوجيا الجديدة الضرورية للقتال العسكري الأكثر فعالية.
&
وفي هذا السياق، قال الجنرال رينر كورف، نائب القائد الأعلى للجيش الألماني والذي سيتحدث كجزء من حلقة نقاش مخصصة لبحث التوافق العسكري الحديث: "إن إحدى العناصر الأساسية في الدفاع العسكري الجيد هي القدرة على التواصل بشكل فعال سواء كان ذلك بين القوات أو مع باقي الشركاء في الصناعة. وسيوفر مؤتمر الدفاع الدولي منصة فريدة لمناقشة هذا الموضوع مع الأطراف المعنية الرئيسية وخبراء القطاع وكبار الشخصيات العسكرية من مختلف أنحاء العالم. ومع حضور هذه النخبة من المتحدثين البارزين، فأنا أتطلع إلى سماع آرائهم عن أهم القضايا في هذا المجال."
&
كما سيشارك في المؤتمر اللواء مهندس ركن حسن صالح عمر محمد دين، مدير الأكاديمية العسكرية العليا في السودان والذي سيقدم دراسة &تركز على أعمال القوات المشتركة في السودان. وستوفر كلمته تحليلاً معمقاً للجهود العسكرية المشتركة لتأمين الحدود السودانية ضد التهديدات الإرهابية والاضطرابات السياسية المستمرة.
&
ويسلط المؤتمر الضوء على التهديدات الجديدة مثل الهجمات الإلكترونية وسيعرض التكنولوجيا الضرورية لمحاربتها. وسيناقش كلاً من بات ديوار، نائب الرئيس التنفيذي لشركة لوكهيد مارتن الدولية، وماثيو بورسبوم نائب الأميرال في البحرية الملكية الهولندية هذا الموضوع خلال حلقة نقاش خاصة.