أيمن المهدي

وسط كل الفنانين المصريين والعرب الذين استضافتهم برامج «المقالب» التى ابتلينا بها فى رمضان لم تنجح فى اختبار الإنسانية حتى الآن سوى الفنانة الأمريكية والممثلة وعارضة الأزياء باريس هيلتون حفيدة كونراد هيلتون (مؤسس سلسلة الفنادق الشهيرة) ووريثته.

وكان أول تعليق وجهته باندهاش لمقدم البرنامج (رامز جلال) بعد اكتشافها الخدعة.. «أنت تكذب طوال الوقت!!» ثم أبدت اهتماما ملحوظا بالشخص الذى قذفوا به من الطائرة فى إطار مسرحية الرعب ثقيلة الظل التى مارسوها عليها ويمارسونها يوميا على ضحاياهم من الفنانين والفنانات. وعندما امتعضت النجمة العالمية من كم الرعب الذى عاشته وهى على بعد آلاف الأمتار فوق الأرض مؤكدة أنه تجاوز حدود حتى برنامج المقالب الأمريكى punk`d للممثل أشتون كوتشر والذى يعد من أشهر برامج المقالب فى العالم ،ظن مقدم البرنامج أن هذا الامتعاض لمصلحته وكأن برنامجه فاق برنامج أشتون بينما باريس تريد أن تقول له هذا ليس مزاحا بل جريمة فى حق الإنسانية.

ولم تكن هذه السيدة الثرية «المرفهة» والتى تمتلك ثروة لا تقل عن 100 مليون دولار ولم تتعرض فى حياتها لمثل هذه المزحة الخطرة تعرف أن فى ديننا الإسلامى نهيا عن ترويع الآمنين بل وقد توعد الله سبحانه وتعالى من يأتى هذا الفعل بترويعه يوم القيامة ؟!

..ولو أننى أعيب على قناة إم بى سى التى تذيع مثل هذه النوعية فإننى أعيب أكثر على الفنانين الذين يدفعون ثمنا باهظا من انسانيتهم مقابل حفنة من المال حتى ولو آلاف الدولارات! كما أننى أتعجب من رواج مثل هذه البرامج وسط المشاهدين بينما أظن أنها لا تضحك سوى أصحاب القلوب الغليظة!.&