محامي المجاهر يقدم مذكرة ضد LBC

السجن والجلد للمفاخر السعودي

إغلاق مكتب lbc في جدة بالشمع الأحمر!

LBC تعطي الضوء الأخضر لاستمرار أحمر

جزائية جدة تصر على رفض شكوى المفاخر

السعوديون عبر الفايس بوك : قف يا مالك

أمر العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز بالعفو عن الإعلامية السعودية المتهمة بالعمل مع قناة غير مرخص لها في السعودية. وطلب الملك صرف النظر عن دعوى المدعي العام وإحالة المعاملة لوزارة الثقافة والإعلام السعودية.

سعيد الجابر من الرياض: أكّدت مصادر مطّلعة لـquot;إيلافquot; أن العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمر بالعفو عن الإعلامية المتورّطة بالتنسيق لأحد البرامج التلفزيونية التي أثارت مغامراتٍ عاطفية تعود لشاب سعودي وهو المتهم الرئيسي في القضية، إذ أمر الملك عبدالله بصرف النظر عن دعوى المدعي العام وإحالة المعاملة لوزارة الثقافة والإعلام السعودية كجهة اختصاص والمتعلقة بالإعلاميين في البلاد.

المصادر ذاتها أشارت إلى أن وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محي الدين خوجة كان قد بادر في الاتصال بالعاهل السعودي وأبلغه بتفاصيل وحيثيات القضيّة، ليصدر بذلك توجيه بالعفو عن الإعلاميتين المشتركتين في القضية وإحالة قضيتهن للجهة التي يعملن تحت مظلتها وهي وزارة الثقافة والإعلام للبت فيها، حيث جرت العادة القانونية للشؤون الإعلامية بإحالتها إلى لجنة مختصة بوزارة الثقافة والإعلام وفقًا للتوجيهات الملكية في البلاد.

وكان قاضي المحكمة الجزئية في مدينة جدة quot;غرب السعوديةquot; قد أصدر حكماً يوم السبت الماضي على المتورطة في التنسيق لأحد البرامج التلفزيونية التي تعرضه قناة الـ LBC ويدعى quot;أحمر بالخط العريضquot; فيما أثار مغامراتٍ عاطفية تعود لشاب سعودي وهو المتهم الرئيسي في القضية.

الحكم الذي أصدرته المحكمة الجزئية كانت قد تقبلته المتورّطة في التنسيق للبرنامج الصحافية روزانا اليامي حيث كان يشير إلى جلدها 60 جلدة بسبب تعاونها مع القناة ذاتها التي بثت البرنامج وأثارت حفيظة الأغلبية المحافظة في السعودية مما أستدعى الجهات الإعلامية المسؤولة إلى الأمر بإغلاق مكاتب القناة اللبنانية في البلاد في ذلك الحين.

وكانت آراء قانونية تعود لمحامين قد أشارت إلى أن تلك سابقة أولى أن تتم محاكمة إعلامي أمام المحاكم الجزئية في السعودية، في ما يتعلق الأمر بطبيعة العمل الإعلامي الذي يتطلّب تدخل جهات ذات علاقة كهيئة الصحافيين السعوديين أو لجنة مخالفات النشر بوزارة الثقافة الإعلام السعودية، في حين نفى رئيس هيئة الصحافيين السعوديين الدكتور عبدالله الجحلان في حديثٍ سابق أن - الهيئة المنوطة برعاية الإعلاميين- تلقت أي طلبٍ من جانب الإعلامية بشأن التدخل في القضية.