قالت مصادر خاصة لـquot;إيلافquot; أن الجيش السعودي تحرك من قواعده القريبة من مركز quot;الخوبةquot; الحدودي السعودي في منطقة جازان، بعد حادثة الاعتداء quot;الحوثيةquot; التي راح ضحيتها اثنان من حرس الحدود السعودي و 9 جرحى. فيما أشارت نفس المصادر إلى أن الطيران السعودي تلقى تعليمات بالاستنفار تحسباً لأي طارئ. أنشأت السعودية مخيمات إيواء لمواطني القرى الحدودية بعد إخلائها حتى تم تطهير المنطقة تماما بعد وصول تعزيزات عسكرية استقبلها مواطنون بإشارات النصر.

الرياض: بعد أقل من يوم على حادثة الاعتداء quot;الحوثيةquot; على مركز حدودي سعودي (الخوبة) في منطقة جازان جنوب المملكة راح ضحيته اثنان من حرس الحدود السعودي و 9 جرحى يبدو أن الأمور متجهة الى نقطة حاسمة بين الهدوء أو التصعيد بحسب التمرد quot;الحوثيquot; رغم سياسة الهدوء التي تتسم بها السياسة السعودية.

إيلاف تنفرد بالتطورات في حادثة الحدود السعودية - اليمنية

مقتل رجل أمن سعودي وإصابة آخرين بالقرب من الحدود اليمنية

المتمردون الحوثيون يتهمون السعودية بمساعدة الجيش اليمني

الجيش اليمني يستعيد منطقة على الحدود مع السعودية

أول الخطوات السعودية كانت انشاء مخيمات إيواء لمواطني القرى الحدودية بعد إخلائها حتى تم تطهير المنطقة تماما بعد وصول تعزيزات عسكرية استقبلها مواطنون بإشارات النصر مشطت كامل المنطقة المحيطة بجبل دخان الحدودي وعاد بعدها المواطنون لمساكنهم.

ولم يصدر عن السعودية سوى بيان على لسان مصدر مسؤول بثته وكالة الأنباء السعودية تعلن فيه تفاصيل الحادثة كانت خاتمته quot;وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبونquot;.

إلى ذلك نقلت مصادر صحفية خبراً يطمئن فيه النائب الثاني لمجلس الوزراء السعودي وزير الداخلية الأمير نايف بن عبدالعزيز على صحة المصابين من الجنود السعوديين, إذ أشار مصدر الخبر أن 5 منهم غادروا المستشفى فيما نقل اثنان إلى العاصمة السعودية الرياض وبقي اثنان في مستشفى صامطة وحالتهما مستقرة.
وأشارت مصادر مطلعة لـ quot;إيلافquot; أن الجيش السعودي تحرك من قواعده القريبة من مسرح العمليات خصوصاً من مدينة خميس مشيط (إحدى أكبر القواعد العسكرية السعودية) واتجه نحو المناطق الحدوية فيما أشارت نفس المصادر إلى أن الطيران السعودي تلقى تعليمات بالاستنفار تحسباً لأي طارئ.

وقال المتحدث الرسمي بحرس الحدود السعودي المقدم سالم السلمي لـ quot;إيلافquot; : إن توجيهاً صدر بمنح نوط الشرف للمصابين ومكافأة مالية فيما سيدرج اسم الشهيد تركي القحطاني ضمن لائحة شهداء الواجب.

وأضاف quot;إن حرس الحدود طوال الخمس سنوات الماضية فقد 44 من عناصره خلال مواجهات مع متسللينquot;.
وبحسب شهود عيان فإن المنطقة عادت للهدوء بعد تبادل رشقات ناريه متقطعة اليوم, مع جاهزية كاملة من الخدمات المساندة وبخاصة الدفاع المدني الذي استنفر كامل عتاده وجهز مناطق آمنة للإخلاء في حالة الطوارئ.

وأدى أمير جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز اليوم صلاة الظهر على الجندي تركي القحطاني الذي أصيب بطلقات نافذة البارحة وقال في تصريح له بعد تشييع الجنازة, إن سلامة المواطن السعودي تشكل أولوية وحدود المملكة في أيدٍ أمينة وتمنى في ختام حديثه أن تكون الحادثة عابرة معلناً أن لا تسامح في الموضوع.