قادة quot; حماس quot; يتوافدون إلى القاهرة لبحث التهدئة والمصالحة

القاهرة تبشر بنتائج إيجابية لمباحثات عمر سليمان مع وفد حماس

حماس: تصريحات عباس تؤكد نيته افشال لقاء القاهرة

غموض يلف لقاءات عمر سليمان ووفد حماس بالقاهرة

القاهرة: أنهى وفد حركة المقاومة الاسلامية الفلسطينية (حماس) مباحثاته مع المسؤولين المصريين برئاسة الوزير عمر سليمان الليلة الماضية في القاهرة حول سبل التوصل الى اتفاق للتهدئة مع الجانب الاسرائيلي. ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط اليوم عن مصدر مصري مطلع قوله ان وفد حماس برئاسة عضو المكتب السياسي للحركة عماد العلمي طلب العودة الى دمشق وغزة اليوم للتشاور مع باقي الفصائل الفلسطينية لاتخاذ موقف نهائي من القضايا المطروحة.

وأوضح المصدر أن وفد حماس الذي يضم عماد العلمي ومحمد نصر وجمال أبو هاشم وصلاح البردويل وأيمن طه سيعود الى القاهرة السبت المقبل من اجل ابلاغ المسؤولين المصريين بالموقف النهائى من هذه القضايا. وذكر أن المسؤولين المصريين عقدوا اربع جلسات خلال اليومين الماضيين مع وفد حماس تم خلالها بحث سبل التوصل لاتفاق للتهدئة واستئناف جهود المصالحة الوطنية الفلسطينية واعادة الاعمار.

وتستهدف المحادثات التي تجريها مصر مع كل من الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي بعد وقف اطلاق النار في قطاع غزة استعادة التهدئة وفك الحصار وفتح المعابر وبدء حوار للمصالحة الفلسطينية يفتح الطريق أمام اعادة الاعمار واطلاق العملية السلمية.

وكان الرئيس حسني مبارك أكد أمس تواصل الجهود المصرية لتثبيت وقف اطلاق النار في غزة واستعادة التهدئة والسعي الى فتح المعابر ورفع الحصار وتحقيق الوفاق الوطنى الفلسطيني كاشفا أن مصر ستستضيف الشهر المقبل مؤتمرا دوليا لاعادة اعمار ما دمره العدوان الاسرائيلي.

يذكر أن مطلب حماس الرئيسي هو أن تعيد إسرائيل فتح كل المعابر الحدودية مع غزة بما يتيح حرية تنقل الناس والسلع.