طهران: اعلن رئيس البرلمان الايراني علي لاريجاني اليوم استضافة بلاده خلال الاسابيع المقبلة مؤتمرا دوليا حول القضية الفلسطينية وذلك بمشاركة رؤساء البرلمانات الاسلامية.

وقالت وسائل الاعلام الايرانية ان لاريجاني وجه خلال اتصالين هاتفيين منفصلين اجراهما مع نظيريه السوري محمود الابرش واللبناني نبيه بري دعوة رسمية لهما للمشاركة في المؤتمر الدولي الذي تعتزم طهران عقده اوائل الشهر المقبل.

وقال لاريجاني في مكالمته الهاتفية مع رئيس مجلس الشعب السوري محمود الابرش ان quot;الجمهورية الاسلامية الايرانية تعتزم عقد مؤتمر دولي حول القضية الفلسطينية اوائل الشهر المقبل وذلك على مستوى رؤساء مجالس الدول الاسلاميةquot; داعيا نظيره السوري للمشاركة في هذا المؤتمر.

واشار الى العدوان الاسرائيلي الاخير على قطاع غزة والاوضاع المأساوية التي مازال يعيشها اهالي القطاع داعيا الى العمل من اجل تحسين هذه الظروف.
كما دعا لاريجاني رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري الى المشاركة في هذا المؤتمر مضيفا ان عقد مثل هذا المؤتمر quot;سيوفر فرصة مناسبة لايصال صوت الشعب الفلسطيني المظلوم الى العالمquot;.

واشارت وسائل الاعلام الايرانية التي اوردت الخبر الى ان الابرش وبري ابديا استعدادهما للمشاركة في المؤتمر ووصفاه بأنه quot;مهم ومؤثرquot; لحل المشاكل التي يواجهها الشعب الفلسطيني.