مصر: لا صواريخ أطلقت من سيناء باتجاه إسرائيل

القدس: أكد الجيش الاسرائيلي الخميس وقوع انفجارات في الاراضي الاردنية تسببت بها صواريخ كاتيوشا على ما يبدو، موضحا انه يحقق ليعرف مصدرها. وقال ناطق عسكري انه quot;تم رصد انفجارات وبرق صباح اليوم قرب مدينة ايلاتquot;. واضاف ان هذه الانفجارات وقعت في الاردن ولم يعثر على اي شظايا صواريخ في اسرائيل.

واشار الى انه quot;تم الاعلان عن العثور على شظايا صاروخ كاتيوشا قرب مدينة العقبة في الاردنquot;، موضحا ان quot;الجيش يقوم بتحقيق حاليا ليحدد المكان الذي اطلقت منه هذه القذيفةquot;.

وذكرت وسائل اعلام اسرائيلية في وقت سابق اليوم ان صاروخي كاتيوشا سقطا الخميس قرب مدينة ايلات في جنوب اسرائيل من دون ان يسببا اصابات، مشيرة الى ان الصاروخين اطلقا من الاردن او من سيناء في مصر.

وقالت القناة العاشرة الخاصة للتلفزيون الاسرائيلي نقلا عن مسؤولين في اجهزة الامن الاسرائيلي ان احد الصاروخين سقط في البحر الاحمر قبالة سواحل مرفأ ايلات بينما انفجر الثاني على ما يبدو قرب مدينة العقبة الاردنية المتاخمة لايلات. لكن في مصر، نفى مسؤولون امنيون الخميس اطلاق صواريخ من شبه جزيرة سيناء المصرية باتجاه اسرائيل.

اما في عمان، فقد قال نبيل الشريف، وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال والناطق الرسمي باسم الحكومة ان quot;انفجارا محدودا وقع في ساعة مبكرة من صباح الخميس في مستودع لاجهزة التبريد عند المدخل الشمالي لمدينة العقبة نجمت عنه اضرار مادية طفيفة ولم تحدث أي اصابات في الأرواحquot;. واكد مصدر امني اردني لوكالة فرانس برس ان المستودع تضرر بصاروخ كاتيوشا بينما سقط صاروخ آخر في المياه الاقليمية الاردنية.