في قرار عاجل لاتحاد الكرة المصري
إيقاف ميدو مشاكل 6 أشهر واستبعاده من المنتخب

عبدالله زقوت - إيلاف :

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم يوم الأربعاء عن إيقاف المهاجم الدولي أحمد حسام الشهير بـ quot;ميدوquot; لمدة ستة أشهر، إلى جانب استبعاده عن تشكيلة المنتخب المصريالذي يستعد للمشاركة في المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر لغاية الجمعة المقبل.

ميدو أثناء عراكه مع مدربه شحاته وزميله حسام يحاول ابعاده
وجاءت هذه العقوبة القاسية بحق ميدو بعد الأحداث المؤسفة التي افتعلها اللاعب أثناء مباراة منتخبه يوم أمس مع السنغال، وما تبعها من مشادة كلامية واحتجاج شديد على مدربه حسن شحاته عندما قرر الأخير استبداله بالمهاجم عمرو زكي ، مما أثار حفيظة ميدو الذي انهال على مدربه بالشتائم أمام مرأى ومسمع الملايين في الاستاد وعبر شاشات التلفاز.

وبدأت المشكلة تحديدا عندما قرر المدرب شحاته الدفع بالمهاجم البديل عمرو زكي في الدقيقة 79 مكان ميدو لكن الاخير وامام استغراب الجميع رفض مغادرة الملعب، وقال ميدو للمدرب شحاته حين قرر استبداله بعمرو زكي بعد أن رفض مغادرة الملعب: quot; لماذا تغيرني..، ولماذا أنا بالذات، ولماذا أنا في كل مباراة؟quot;، وحاول شحاته أن يتماسك في البداية لكنه انفعل فجأة بعد أن أفرط ميدو في الاحتجاج ورفض ترك الملعب، فقال له quot;انا المدرب ويجب ان تنصاع لقراراتيquot;.

وخرج ميدو من الملعب ، لكنه عاود الاحتجاج على شحاتة قبل أن يتدخل قائد المنتخب حسام حسن لمنع ميدو من مواصلة الاحتجاج لكن دون جدوى، وتوجه بوابل من الشتائم الى مدربه حتى تدخل الجمهور وطالب ميدو بمغادرة الملعب.

وأبدت الجماهير المصرية إستيائها من تصرف ميدو الذي بات أول لاعب دولي مصري يعبرعن عدم رضاه عن التبديل ويدخل في خلاف حاد وعلني امام الجماهير الغفيرة التي حضرت المباراة أمام السنغال.

زكي بديل ميدو قاد مصر لفوز
ولعب الحظ دوره وانتقم المدرب شحاته ودافع عن تبديله حينما تمكن عمرو زكي من أول لمسة له بالكرة من تسجيل هدف الفوز الثاني للمنتخب المصري من كرة رأسية رائعة.

وكان اتحاد الكرة المصري قد تداعى على عجل لاجتماع طارئ برئاسة سمير زاهر الذي عقد جلسة مع الجهاز الفني عقب المباراة ، وحاول بعض المسؤولين التدخل لتصحيح الوضع بين المدرب والمهاجم خصوصا وان المنتخب مقبل على خوض المباراة النهائية بعد غد الجمعة ضد ساحل العاج، بيد ان ميدو اصر على موقفه قبل ان يعلن اعتذاره في وقت متأخر من مساء أمس، إلا أن قرار الاتحاد جاء سريعاً وأوقف عن اللعب.

وكان ميدو قد قدم اعتذاره وقال:quot; اعتذر للمدرب شحاتة وللجمهور المصري، لم أكن أتوقع بانني سأنفعل بهذه الطريقة وأن تصل الامور الى هذا الحد، كل ما قمت به هو انني سألت شحاتة لماذا تغيرني ولماذا أنا بالذات وفي كل مباراة؟quot;، مضيفا quot;لم يصدر مني اي اهانة او شتيمة الى المدرب الذي احترمه جيدا لانه اولا وقبل كل شىء مدرب المنتخب وثانيا فهو في سن والدي وتربيتي لا تسمح لي بالتوجه بالفاظ مشينة اليهquot;.

وتابع quot;أنا أحب مصر والجمهور المصري والمنتخب المصري، ضحيت بأشياء كثيرة للالتحاق بالمنتخب والدفاع عن الوطن وبالتالي لا يجب لومي على ما فعلته لانني اريد ان اقدم الشىء الكثير لمنتخب بلادي واقوده الى احراز اللقب القاريquot;.

شحاته يستشيظ غضبا اثناء خروج ميدو
أخطاء متكررة لميدو

وهذه ليست المرة الأولى التي يخطئ بها اللاعب ميدو بحق مدربيه، بل أن خطأه أمس بحق المدرب شحاته يضاف إلى سجل أخطائه المتراكمة بحق مدربيه رغم أنه يملك خبرة احترافية طويلة في الملاعب الأوروبية.

وعٌرف عن ميدو طباعه الحادة وسرعة إنفعاله الشديد وما يتبعها من ردة فعل تؤثر سلبا على أدائه الأمر الذي سبب له مشاكل كثيرة وأنهى مسيرته في العديد من الأندية الأوروبية التي لعب لها ، وما أن ينهي ميدو مشكلة مع أي مدرب سواء في ناديه أو منتخب مصر حتى يقبل على مشكلة أخرى ذات وقع أكبر عن التي سبقتها ما جعل البض يسميه بميدو مشاكل.

وقبل عامين افتعل ميدو مشكلة مع مدرب المنتخب المصري آنذاك الإيطالي ماركو تارديلي بعد أن قام المدرب باستبعاد ميدو من مباراة تدريبية ضد الإعلاميين بسبب تدخله الخشن بحق احد اللاعبين، الأمر الذي لم يعجب ميدو فاعتذر عن خوض المباراة الأولى في تصفيات المونديال ضد السودان متعللا بالإصابة.وقرر الاتحاد المصري وقتها استبعاد ميدو من صفوف المنتخب المصري برغم ان الاخير كان بحاجة الى خدماته في تصفيات كاس العالم.

وبعد ذلك، استدعى المدرب الحالي حسن شحاته ميدو عقب استلامه تدريب المنتخب خلفا لتارديللي، حيث كانت عودته بإعتذار علني أمام الجميع لما بدر منه في مؤتمر صحافي ، وأكد يومها أنه لن يكرر مثل هذه الأخطاء، قبل أن يرد الدين لشحاته أمام الملايين وبشكل غير لائق إطلاقاً.

شحاته ينظر لميدو الذي يناوش به
ويبدو أن حادثة كأس العالم للشباب عام2003 م، حين رفض حسن شحاته الذي كان يومها يشرف على تدريب المنتخب المصري للشباب في كأس العالم التي أقيمت بالامارات، استدعاء ميدو رغم أن الأخير لم يرغب بدوره المشاركة بسبب تواجد شحاتة على رأس الجهاز الفني.

وبدأ ميدو مسيرته الكروية في نادي الزمالك المصري و ساهم باحرازه مسابقة دوري ابطال افريقيا ، قبل أن يثبت مؤهلاته ومكانته ليحتفل في الموسم التالي في لاغانتواز البلجيكي بعد تجربة قصيرة في ستاندار لياج لم تكن ناجحة لان المدرب الكرواتي توميسلاف ايفيتش لم يعجب به، لينتقل بعدها إلى نادي اياكس امستردام الهولندي وفاز معه باللقب المحلي في الموسم ذاته، إلا أن مشاكل بينه وبين المدرب رونالد كومان اضطرت الأخير الى استبعاده من التشكيلة قبل ان تتم اعارته الى سلتا فيغو الاسباني وسجل معه 4 اهداف في 8 مباريات.

وانتقل ميدو الى مرسيليا الفرنسي لمدة 5 أعوام لكنه لم يعمر طويلا بسبب تذبذب مستواه ومشاكله أيضا مع الإدارة الفنية للنادي الفرنسي، فانضم الى روما الإيطالي دون ان ينجح في إقناع جهازه التدريبي، قبل أن يتم إعارته الى توتنهام الإنكليزي قبل ان يسجل ابداعاته به.

ويبدو أن النجومية هي السبب الرئيس في تمادي ميدو في مشاكله إلا أنه لقي جزاءه واستبعد عن منتخب مصر الذي سيلاقي ساحل العاج في نهائي كأس الأمم الأفريقية، علاوة على أنه سيحرم من شرف التتويج بالكأس إذا نجح المنتخب المصري في تجاوز العاج ونيل الكأس للمرة الخامسة في تاريخه.

إقرأ المزيد

الصحف المصرية تتغنى بفوز الفراعنة وتنتقد ميدو

عنصرية الجماهير العربية

سر فوز مصر على السنغال

عمرو زكي يقود مصر لنهائي كأس أفريقيا

إساءة ميدو بعين الخبراء