بعد أن تزايد الإقبال الجماهيري عليها
خدمة رسائلالجوال تتفاعل

إيلاف من الرياض: يبدو أن النجاح الكبير الذي حققته خدمة إرسال الرسائل عبر تقنية الجوالات، التي تعد آخر الصيحات الالكترونية التي دخلت عالم الرياضة السعودية مؤخراً، قد أغرت مسؤولو نادي الهلال نحو مضاعفة خدماته، بأخرى متقدمة تعد الأولى من نوعها على صعيد الأندية السعودية ونظراً للإقبال الكبير الذي شهدته هذه الخدمة، قررت الإدارة الهلالية مضاعفة وتفعيل خدمة جوال الهلال بالكثير من المميزات والخدمات الجديدة، لتواكب حجم التقدم والتطور التي وصلت إليه مع الجمهور الهلالي العاشق لناديه. فقد وصل عدد المشتركين في خدمة جوال الهلال إلى أكثر من 140 ألف مشترك، في زمن قياسي من إطلاق هذه الخدمة، علماً بأن ثمن هذه الخدمة تقدر بـ 12 ريال شهريا، مما حدا بالقائمين عليها لتفعيل هذه الخدمة التي تلازمها جملة من التطورات والمواكبات الحديثة لانطلاقة هذه الخدمة.

إقرأ المزيد

الجماهير تؤسس اقتصاداً جديداً للأندية السعودية

موبايلي تدشن مرحلة جديدة للاستثمار السعودي

ومن المعلوم أن هذه الخدمة المرتبطة بالتواصل اللاسلكي مع الجماهير عبر خطوط quot;الجوالquot; وشركة اتحاد الاتصالات quot;موبايليquot; تعد الأبرز والأحدث و تتزامن أيضاً مع الثورة الرقمية التي تجتاح قطاعات الاقتصاد في الخليج العربي عامة والسعودية على وجه التحديد.

الجدير بالذكر أن الهلال يحصل على نسبة 25% من قيمة المبالغ التي تحققها هذه الخدمة، فيما تحصل الشركة التي تقدم هذه الخدمة على نسبة مماثلة للهلال، وتذهب نسبة 50% لشركة الاتصالات السعودية. وكذا الحال مع خدمة التفاعل عبر جوال شركة اتحاد الاتصالات quot;موبايليquot;.

وأبدعت quot;خدمة الهلالquot; فور انطلاقها بتقديم تقنية خدمة رسائل الجوال عبر أحدث الطرق التي تربط الجماهير بكل أخبار النادي ونشاطاته عبر شاشات الجوالات الحديثة الطراز من الخلفيات والأهداف المسجلة والصور المتحركة والأخبار الجديدة التي يتم تحديثها أولا بأول.

جماهير الهلال النادي السباق في الدخول الى هذه الخدمة وتطويرها
ويرى مراقبون أن مثل هذه الخدمة إن تواصلت ووصل عدد أعضاؤها المشاركين فيها إلى أكثر من 100 ألف مشترك ستكون ربحية النادي بحدود 10 ملايين ريال سعودي سنوياً، تزيد بزيادة العدد مما يجعل هذا الأمر خطوة صائبة لصناعة نواحٍ حرة تتبع التجمعات الجماهيرية في نقاء ونظافة شعبية، بدلاً من العصابات التي تتقاتل الآن فيها باسم الرياضة.

وبما أن الهلال هو السباق دوماً فقد دخل هذه الخدمة بقوة حيث كان تجاوب أنصاره بشكل كبير، حيث يربط الهلال خدماته مع شركة (العرض المتقن) التي تقوم بالربط بين الأندية وشركات الجوال بالجماهير، حيث تلتزم الشركة بأن ترسل فورا كافة الأخبار والصور والرسومات التي ترسلها لها إدارة النادي حتى تكون الجماهير على اطلاع متواصل بآخر مستجدات النادي على الصعيد الإخباري والبطولات.

الخدمات المتطورة التي قدمتها خدمة الهلال

وقدمت الإدارة الهلالية برنامجا متكاملا يوضح أبرز خدماتها التي ستقدمها للجماهير مع تفاعل هذه الخدمة، وتتنوع فقرات هذا البرنامج، بين وضع جدول على مدار الأسبوع للأخبار و الرسائل وفق نظام دقيق.

وستكون أوقات هذا البرنامج خاضغة للتغيير فعلي وتتوزع كما يلي:

هناك رسائل يومية تحوى موجز أخبار يعرض مرتين عند الساعة 6 و 9، إلى جانب التقرير الطبي الساعة 8 مساء، يواليه موجز التمرين في الساعة المقبلة، قبل ختام هذا اليوم بمشاركات الغد، دون إغفال الأخبار العاجلة والمتفرقة التي ترسل تباعاً.

وبالنسبة للرسائل المتزامنة مع المباريات، فتحوى اليوم الذي يسبق المباراة ويتم تقديم : طاقم التحكيم ، تذكير بالمباراة و الملعب ، استعداد مجلس الجمهور ، توقعات النتيجة.

وفي يوم المباراة، يكون هناك : الناقل التلفزيوني للمباراة ، نتائج التوقعات ، التشكيلة ، الخ ، التصويت في حال الفوز.وفي اليوم الذي يلي المباراة : يكون هناك نتائج التصويتات ، التحليل الفني للكابتن يوسف الثنيان

ولا تنسى هذه الخدمة الرسائل الأسبوعية، وتوضح فيها ترتيب الدوري ، ترتيب الهدافين و أخبار متفرقة أخرى ، جدول المباريات القادمة ، هدافو الهلال.

وإلى جانب خدماتها المحلية، تقدم quot; خدمة الهلالquot;، نافذة لمشتركيها تطل على أبرز الدوريات العالمية، تنقل من خلالها قناة الرياضة العالمية ، حيث تقوم بعرض موجز لنتائج الدوريات، (الايطالي ، الاسباني ، الانجليزي ، الهولندي ، الفرنسي )، مع نشرة لأهم الأخبار العالمية، إلى جانب ( نشرة الانتقالات ، تقرير الإصابات ، قراءة أسبوعية تحليلية لكل دوري).

وتعرض قناة الصحافة والتلفزيون الخاصة بهذه الخدمة أخبار الصحف على فترات متباعدة، إلى جانب عرض أخبار صحف الغد 11 مساء، بالإضافة إلى التذكير بالبرامج الرياضية في التلفزيون و التي تتناول الهلال من خلال اللقاءات أو المباريات المعادة وحتى البرامج التي تتحدث عنه ، كما تعد خدمة الهلال بإطلاق قناة جديدة تنطلق قريبا لتلبي رغبات شريحة كبيرة من جمهور الهلال .