دوري آسيا : النجف يذل السد 4-1 في الدوحة

فرق العرب تطمح للفوز الثاني والأخرى للتعويض

ممدوح الماجد من الرياض - وكالات: حفلت مباريات الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا التي جرت مساء الأربعاء بعدد من المفاجآت التي تمثلت في حسارة أقوى الفرق على أرضها لتشتعل المنافسة مبكرًا بين الفرق الطامحة للتأهل للأدوار المقبلة.

ففي أقوى المفاجآت، خطف اصفهان الإيراني الفوز من مضيفه الشباب السعودي في المباراة التي جرت على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، وفي الدوحة حقق النجف العراقي مفاجأة مدويةحين فازعلى مضيفه السد القطري بأربعة أهداف مقابل هدف، وهي النتيجة نفسها التي فاز بها فريق الوحدة الإماراتي على ضيفه العربي الكويتي، وخسر مواطنه فريق الكويت أمام ضيفه بختاكور الأوزبكستاني بهدف دون مقابل،فيما تعادل الزوراء العراقي مع مضيفه الريان القطري.

من مباراة الشباب السعودي واصفهان الايراني - تصوير يوسف السعد - ايلاف
خسارة الشباب على أرضه أمام أصفهان

خسر الشباب السعودي أمام فولاذ الإيراني صفر-1 اليوم الأربعاء في الرياض في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة ضمن الدور الأول لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم. وسجل سيد محمد صالحي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 82.

وكان الإتحاد السوري قد تعادل مع العين الإماراتي صفر- صفر ضمن المجموعة ذاتها اليوم أيضًا.

وبسط الشباب سيطرته على وسط الملعب مستغلاً تحركات عبده عطيف على الأطراف، إلا أن تواجد الغيني أترام وحيدًا في المقدمة مكن دفاع الفريق الإيراني من كسر الهجمات الشبابية.

واعتمد الفريق الإيراني على الهجمات المرتدة لصالحي والعراقي عماد محمد الذي انفرد بكرة سددها بعشوائية خارج الملعب (24)، رد عليه اترام بكرة رأسية على خط الستة في أحضان الحارس.

وطالب لاعبو الشباب بركلة جزاء بعد إصطدام كرة بدر الحقباني بيد المدافع محمد زاده (45) دون أن يحتسب الحكم شيئًا.

وتكتل الدفاع الإيراني كثيرًا وأدخل مدرب الشباب ناجي مجرشي بدلاً من العراقي نشات أكرم وسدد الأول كرة قوية أبعدها الحارس أرميناك بصعوبة (60)، وأخرى للاعب نفسه لامست القائم إلى خارج الملعب (70).

ونجح الفريق الإيراني في خطف هدف الفوز عندما مرر عبد الرزاق ابو الهيل كرة طويلة من منتصف الملعب خلف الدفاع الشبابي الذي حاول تطبيق التسلل لكن صالحي كسرها وتجاوز الحارس محمد خوجة الذي خرج من مرماه ووضعها في الشباك (82). وكاد فيصل السلطان أن يدرك التعادل إلا أن رأسيته جاءت في أحضان الحارس أرميناك (85).

تعادل الإتحاد السوري والعين الإماراتي

وتعادل الإتحاد السوري مع العين الإماراتي صفر- صفر يوم الإربعاء في الدوحة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة ضمن الدور الأول لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

خسارة مذلة للسد القطري

ومني السد القطري بخسارة مذلة أمام ضيفه النجف العراقي الذي حقق مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على بطل الدوري القطري 4-1 يوم الأربعاء في الدوحة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة ضمن الدور الأول لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

من مباراة السد القطري والنجف العراقي
وسجل طلال البلوشي (45) هدف السد، وعقيل محمد (46) وسعيد محسن (55 و84 من ركلة جزاء) وكرار جاسم (69 من ركلة جزاء) أهداف النجف.

وعوض النجف خسارته أمام نفتشي صفر-1 في الجولة الأولى في الكويت وحصد أول 3 نقاط في الدور الأول رفعته إلى المركز الثاني بفارق 3 نقاط خلف نفتشي المتصدر وبفارق الأهداف أمام الكرامة وصيف بطل الموسم الماضي، فيما مني السد بخسارته الثانية على التوالي بعد الأولى أمام الكرامة 2-1.

وشهدت المباراة أحداثًا وتطورات مثيرة تمثلت في طرد الحكم الأسترالي بنجامين للاعبي السد قلب الدفاع ابراهيم ماجد في الدقيقة 26 لإعاقته مهاجم النجف علي محمد في أول هجمة مرتدة يقوم بها الفريق العراقي، والبرازيلي فيليبي جورج في الدقيقة 44 لإعتدائه بالضرب على كرار جاسم.

وعلى الرغم من النقص العددي في صفوف أصحاب الأرض فإنهم نجحوا في إفتتاح التسجيل عن طريق البلوشي من تسديدة بيمناه من داخل المنطقة سكنت الزاوية اليسرى البعيدة للحارس العراقي (45).

خسارة الكرامة خارج أرضه

وفاز نفتشي الاوزبكستاني على ضيفه الكرامة السوري وصيف بطل النسخة الماضية 2-1 يوم الأربعاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة ضمن دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وسجل انفار بيردييف (27) واوتاكوسييف نوزبكي (77) هدفي نفتشي، وفراس اسماعيل (32) هدف الكرامة.

ورفع نفتشي رصيده إلى ست نقاط في صدارة المجموعة بعد أن كان قد تغلب على النجف 1- صفر في الجولة الأولى، التي شهدت فوز الكرامة على السد 2-1.

يذكر أن الكرامة كان على وشك تحقيق إنجاز من العيار الثقيل عندما بلغ الدور النهائي في النسخة السابقة قبل أن يسقط أمام شونبوك الكوري الجنوبي حيث خسر أمامه 2- صفر ذهابًا في سيول، ثم فاز عليه 2-1 إيابًا في حمص.

فوز كبير للوحدة الإماراتي

وحقق الوحدة الإماراتي فوزه الثاني على التوالي عندما سحق ضيفه العربي الكويتي 4-1 يوم الأربعاء على استاد آل نهيان في ابو ظبي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى ضمن دوري أبطال آسيا لكرة القدم. وسجل المالي مامادو باغايوكو (39 و52 من ركلة جزاء) وصالح المنهالي (62) وبشير سعيد (67)، ومحمد جراغ (34) هدف العربي.

وهو الفوز الثاني على التوالي للوحدة بعد الأول على الريان القطري 1- صفر في الجولة الأولى فانفرد بالصدارة برصيد 6 نقاط بفارق 3 نقاط أمام شريكه السابق الزوراء الذي يستضيف الريان الثالث من دون رصيد لاحقًا، فيما مني العربي بخسارته الثانية على التوالي بعد الأولى أمام الزوراء صفر-1 في الجولة الأولى.

وعرف مدرب الوحدة الفرنسي ريشار تاردي كيف يتخطى غياب نجمه وهدافه اسماعيل مطر بسبب الإيقاف والانغولي ماورو موريتو وعبد السلام جمعة بسبب الإصابة وقاد فريقه إلى تحويل تخلفه صفر-1 إلى فوز كبير 4-1.

وكان الفريق الكويتي البادئ بالتسجيل عبر جراغ الذي تلقى تمريرة عرضية من السوري فراس الخطيب فتابعها داخل المرمى (34). ولم تمض سوى 5 دقائق حتى نجح الوحدة في إدراك التعادل بوساطة باغايوكو بتسديدة قوية أثر دربكة أمام المرمى بعد عرضية من فهد مسعود (39).

ومنح باغايوكو التقدم للوحدة من ركلة جزاء في الزاوية اليمنى (52)، وأضاف البديل المنهالي الهدف الثالث بعد مجهود فردي لمحمد الشحي (62)، قبل أن يختم بشير سعيد المهرجان بهدف رابع بضربة رأسية إثر ركلة ركنية نفذها مسعود (67). وأنقذ حارس مرمى الوحدة الدولي المغربي نادر لمياغري فريقه من هدف ثان عندما تصدى لإنفراد الخطيب (69).

تعادل الزوراء مع الريان

وتعادل الزوراء العراقي مع الريان القطري صفر-صفر اليوم الأربعاء في الدوحة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى ضمن الدور الأول لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

الكويت الكويتي يخسر على أرضه

وخسر الكويت الكويتي أمام باختاكور الاوزبكستاني صفر-1 اليوم الأربعاء في الكويت في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الأول لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم. وسجل ايلدار ماغديف هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 23.

وانتزع باختاكور الاوزبكستاني فوزًا ثمينًا من مضيفه الكويتي ، في أولى مبارياته بالمجموعة التي تضم أيضًا الهلال السعودي بعد إستبعاد الإسقلال الإيراني لعدم تقديمه الكشوفات الخاصة بلاعبيه في الوقت المحدد.

وهي المباراة الأولى لباختاكور فكسب 3 نقاط ثمينة مكنته من إنتزاع الصدارة فيما مني الكويت بخسارته الأولى بعدما إنتزع تعادلاً ثمينًا من الهلال 1-1 في الجولة الاولى.

ودخل الكويت المباراة بحثًا عن هدف مبكر يريح أعصاب لاعبيه، فهاجم بكل ثقله وسنحت لمهاجميه فرص عدة للتسجيل أبرزها كرة وليد علي من ركلة حرة أبعدها الحارس اغناني يستروف إلى ركنية.

وحاول المهاجمان فرج لهيب وعبدالله نهار إختراق الدفاع الاوزبكي لكن دون جدوى. ونجح الضيوف في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 68 عبر ماغديف بضربة رأسية.