البعث ينفي علاقته بقائمة اغتيالات المسؤولين العراقيين
العائلات المهجرة طائفياً ازدادت إلى 54 الفاً

محاكمة أربعة جنود أميركيين متهمين باغتصاب عراقية

بينهم طالباني والحكيم وبارزاني وعلاوي والصدر
البعث : قائمة اغتيالات تشمل 60 مسؤولا عراقيا

المالكي : السيستاني والصدر يباركان مؤتمر مكة للمصالحة

مسيحيو الشرق : قلق في لبنان ونزف في العراق

بلير: الانسحاب المبكر من العراق سيكون كارثة

محكمة صدام استأنفت جلساتها بالاستماع الى مشتكين جدد

المالكي الى مكة لمؤتمر مصالحة القوى الدينية

اطلاق سراح مدير مكتب الصدر في بغداد

أسامة مهدي من لندن : قالت احصائية عراقية رسمية ان عدد العائلات التي هجرها العنف الطائفي الى مناطق متفرقة من البلاد قد اقترب من 54 الف عائلة يصل عدد افرادها الى حوالي 400 الف نسمة بينما وزعت منظمة سرية منشورات في مدينة بعقوبة تدعو عائلاتها الشيعية الى مغادرتها من الان وحتى نهاية عيد الفطر.. في حين نفى حزب البعث المنحل اصداره قائمة بأغتيال 60 مسؤولا حاليا متوعدا بالاقتصاص منهم قائلا quot;ان الثورة ستحاسب من اجرم بطرق قانونية بعد الانتصارquot; بحسب ادعائه.

واشارت آخر احصائية لوزارة المهجرين والمهاجرين الى ان اعداد العوائل النازحة قسراً قد بلغت 53788 موضحة ان ان محافظة بغداد قد شهدت حالة نزوح طارئة ادت الى ازدياد اعداد النازحين قسراً وخصوصاً في منطقة سبع البور باتجاه منطقة الكاظمية والشعلة. واضاف بيان صحافي للمكتب الاعلامي للوزراة ارسلت نسخة منه الى quot;ايلافquot; ان محافظات كربلاء والديوانية والبصرة ونينوى وواسط شهدت زيادة في اعداد العوائل النازحة قسراً بسبب الوضع الامني المتدهور في بغداد لاسيما في مناطق الحسينية والراشدية والحرية والشعلة. وقالت ان زيادة قد حدثت في اعداد العوائل النازحة في محافظة بابل خلال الاسبوعين الماضيين. واشارت احصائيات الى ان عدد افراد هذه العوائل المهجرة يصل الى 400 الف نسمة.

واشارت الاحصائية الى ان مجموع النازحين من محافظة بغداد الى محافظة النجف بلغ 3527 توزعت على 2854 في مركزالمحافظة و 1330 في الاقضية والنواحي. وقالت ان محافظات ديالى وكركوك وصلاح الدين والانبار وذي قار وميسان والمثنى قد شهدت استقرار في اعداد النازحين. ودعت الوزارة جميع العوائل النازحة لمراجعة فروع الوزارة من اجل شمولهم بقانون شبكة الحماية الاجتماعية.

وعقدت اللجنة الوزارية العليا والخاصة بمعالجة ظاهرة النزوح القسري اجتماعاً جديداً في ديوان وزارة المهجرين والمهاجرين برئاسة وزيرها عبدالصمد سلطان رئيس اللجنة وعضوية عدد من ممثلي الوزارات ذات الصلة اوعز خلاله الى جمعية الهلال الاحمر العراقي بضرورة توزيع 60 الف حصة غذائية على العوائل النازحة قسراً بسبب العمليات الارهابية وذلك قبل حلول عيد الفطر المبارك. وناقشت اللجنة بعض المقترحات الهامة والتي تصب في خدمة تلك العوائل وتساهم بشكل فعال في التخفيف عن معاناتهم اليومية ووضع الحلول الناجعة لمشاكلهم كما قال البيان.

ومن جهة اخرى وزعت منظمة سرية لم يسمع بها من قبل في مدينة بعقوبة من قبل تطلق على نفسها (سرايا المختار المطالبة بالثار ) منشورات وقصاصات ورقية في اسواق المدينة وعلى عدد من الاسر الشيعية في محيط مدينة بعقوبة ما اسمته نداء الى من تبقى من الاسر الشيعية في المدينة مطالبة اياها بترك المدينة من الان ولغاية اليوم الاخير من عيد الفطر المبارك.

وفي الوقت الذي قلل مصدر امني مطلع من شان هذه القصاصات الا ان عدد من المراقبين والسياسين والاسر السنية حملت النداء محمل الجد واعتبروه رد فعل طبيعي على موجات التهجير والتقتيل التي تعرضت لها الاسر الشيعية خلال الثلاث اشهر الماضية مما حدا بها التفكير جديا في ترك المدينة هي الاخرى خشية قيام قوات الامن المعنية من شن مداهمات مقرونة باستخدام القوة المفرط كما حصلت قبل 4 أيام في حي التحريراو قيام عناصر مليشيات فتية تحول الانتقام لما حصل لابناءهم واسرهم وممتلكاتهم.

وقال مصدر امني مطلع ان 42 اسرة سنية ارتحلت فعلا من مدينة بعقوبة خشية ذلك فيما عمد المتطرفون في محيط قرية جبينات من استقدام مجاميع مسلحة من الضلوعية والرمادي واخفاءهم في البساتين المحيطة تحسبا لاي طارئ.

وفيما يلي نص احد المنشورات التي وزعت في بعقوبة بحسب موقع عرق نيوز على الانترنيت :
quot; نداء الى من تبقى من اهلنا وموالي ال بيت النبوة والامامة في بعقوبة
اخلاء مدينة بعقوبة
سرايا المختار المطالبة بالثأر تحييكم وترجوكم اخلاء مدينة بعقوبة لاسيما احياء الكاطون والمفرق والتحرير و المعلمين والجاهزة بدءا من الان ولغاية اليوم الاخير من عيد الفطر المبارك ,وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون.quot;

البعث ينفي علاقته بقائمة اغتيالات المسؤولين العراقيين
كذب ناطق باسم حزب البعث العراقي المنحل اصداره قائمة باغتيال 60 مسؤولا عراقيا تناولتها بالنشر وسائل اعلام مختلفة خلال اليومين الماضيين. وقال الحزب في بيان له ان صاحب الصحيفة الالكترونية quot;دنيا الوطنquot; عبد الله عيسى quot;عميل الموسادquot; هو من روج لقائمة الاغتيالات هذه. واضاف quot;ان حزبنا اذ يكذب هذه الدعاية الموسادية يؤكد انه لا يخشى احدا اذا اراد القيام بعمل ما وهذه الاكاذيب هي جزء من الحملة الاميركية على الحزب والمقاومة الوطنية العراقيةquot;. واتهم الحزب عيسى بتلقي اموال من رئيس جهاز المخابرات العراقي محمد الشهواني الذي قال انه يسلمه quot;معلومات كاذبة ويتولى نشرها. وقال الحزب في الختام quot; نؤكد باننا لم نضع قائمة باغتيال اي شخصquot;.. واضاف متوعدا quot;ان ان الثورة ستحاسب من اجرم بطرق قانونية بعد الانتصارquot;.

وقالت الوثيقة التي تضمنت قائمة الاسماء وحملت توقيع امر لواء قيادة عمليات ذي قار التابعة لحزب البعث العراقي المنحل ان امين سر الحزب وكالة (عزة الدوري) قد وافق على خطة اعدها اللواء لاغتيال 60 قائدا سياسيا عراقيا مع اقاربهم من الدرجات الاولى والثانية والثالثة شملت قادة كتل سياسية ورؤساء وزارات وزراء وقادة عسكريين واعضاء محكمتي الدجيل والانفال للرئيس المخلوع صدام حسين وعدد من كبار مساعديه السابقين.

وتحمل الوثيقة اسم قيادة عمليات ذي قار (العمليات الخاصة) وموقعة من (الفريق اللواء قائد عمليات ذي قار ndash; العمليات الخاصة) وتحمل تاريخ 5/9/2006 وتتضمن اسماء 60 سياسيا عراقيا حاليا قالت انه تقرر تصفيتهم جسديا.

وتشير الوثيقة الموجهة الى (الرفاق امري وحدات العمليات الخاصة) الى ان امين سر القطر لحزب البعث والقائد العام للقوات المسلحة وكالة قد وافق على (خطة القصاص من المجرمين والعملاء والمرتدين ) المدرجة اسماءهم فيها وعددهم 60 شخصية. واضافت الوثيقة التي لم يتسن التاكد بعد من صحتها بعد انه يجب تنفيذ الخطة من قبل الوحدات المسلحة وبحسب التوقيتات المناسبة.