حزب الله: اغتيال الجميل هدفه زرع الفتنة في لبنان

شيراك يؤكد للامير بندر دعم فرنسا لحكومة السنيورة

ماذا قال الوالد؟

من إيلاف إلى جنبلاط

عون يدعو اللبنانيين الى المشاركة في تشييع الجميل

وزير الداخلية اللبناني: هناك مجموعة كبيرة من الشهود

العاهل السعودي تلقى اتصالا من السنيورة

نيويورك (الامم المتحدة): وافق مجلس الأمن الدولي امس الاربعاء على ان تقدم لجنة التحقيق الدولية في اغتيال رئيس الحكومة اللبنانية الاسبق رفيق الحريري، مساعدة تقنية في التحقيق في جريمة اغتيال وزير الصناعة اللبناني بيار الجميل.وقد اتخذ مجلس الامن هذا القرار على أثر رسالة من الامين العام للامم المتحدة كوفي انان الذي تسلم من رئيس الحكومة اللبنانية فؤاد السنيورة طلب quot;مساعدة تقنية من الامم المتحدة للتحقيق في جريمة اغتيال الجميلquot;.

وكان السنيورة طلب من الامم المتحدة مساعدة لجنة التحقيق في اغتيال الحريري التي يرأسها القاضي البلجيكي سيرج براميرتس.واعلن المجلس في رسالة الى انان انه quot;مصمم على دعم الحكومة اللبنانية في جهودها لاحالة منفذي ومنظمي وداعمي اغتيال بيار الجميل وعمليات الاغتيال الاخرى إلى القضاءquot;.

ودعا اعضاء مجلس الامن لجنة التحقيق الدولية الى quot;توسيع مساعدتها التقنية طبقا لحاجات السلطات اللبنانية في اطار التحقيقquot; في اغتيال بيار الجميل.وقد اغتيل بيار الجميل العضو في الاكثرية النيابية المعارضة لسوريا يوم الثلاثاء قرب بيروت. ووافق مجلس الامن في اليوم نفسه على مشروع إنشاء المحكمة الدولية التي ستحاكم قتلة رفيق الحريري.

وما زال المشروع الذي يعتبر بمثابة معاهدة يحتاج الى موافقة مجلس النواب اللبناني وتصديق رئيس الجمهورية بالاتفاق مع رئيس الحكومة، بموجب الدستور.