تجدد الاشتباكات بين الفلسطينيين في غزّة

خطباء المساجد يحرّمون الدم الفلسطيني

هنية: لا لحكومات فلسطينية بمقاسات أميركية

إتفاق جنيف لحماس بموافقة هنيّة ومباركة مشعل

إنتحار إرهابي يهودي في سجنه

القدس، واشنطن: أفاد متحدث عسكري اسرائيلي ان ثلاثة صواريخ اطلقت من قطاع غزة سقطت اليوم في جنوب اسرائيل، رغم التهدئة المعلنة منذ نحو شهر. وقال المتحدث ان ثلاثة صواريخ سقطت في اسرائيل ولم تسفر عن اصابات انما الحقت اضرارا بالممتلكات. وانفجر احد الصواريخ في مدينة سديروت، بحسب هذا المتحدث.

وبحسب مصادر عسكرية، فان 46 صاروخا على الاقل سقطت في اسرائيل منذ اعلان التهدئة في 26 تشرين الثاني/نوفمبر بين الدولة العبرية والفصائل الفلسطينية المسلحة في قطاع غزة. وبموجب هذا الاتفاق، امتنعت هذه الفصائل عن اطلاق صواريخ على اسرائيل في مقابل انسحاب الجيش الاسرائيلي من قطاع غزة وعدم شن هجمات عليه.

وقالت اذاعة الجيش الاسرائيلي ان الحكومة الامنية ستجتمع في بداية الاسبوع المقبل لاعادة النظر في quot;سياسة ضبط النفسquot; التي تلتزمها اسرائيل مع استمرار اطلاق الصواريخ. واعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت الاربعاء ان اسرائيل quot;لا يمكنها التزام ضبط النفس وقتا طويلاquot;.

اللجنة الرباعية تمدد ثلاثة اشهر المساعدة العاجلة الى الفلسطينيين

من جهة ثانية مددت اللجنة الرباعية للشرق الاوسيط امس الجمعة ثلاثة اشهر المساعدة العاجلة الى الفلسطينيين، كما جاء في بيان لوزارة الخارجية الاميركية في ختام اجتماع لهذه اللجنة. واضاف البيان ان اللجنة الرباعية (الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي وروسيا والامم المتحدة) quot;وافقت على استمرار الالية الدولية الموقتة لفترة ثلاثة اشهرquot;، وستبحث في غضون ثلاثة اشهر احتمال تمديدها، في وقت دخلت الاراضي الفلسطينية في وضع بالغ الصعوبة جراء تجميد المساعدة الدولية.

وتتيح هذه الالية الموقتة التي اعدها الاتحاد الاوروبي للالتفاف على الحكومة الفلسطينية التي تراسها حركة حماس، تقديم معدات ومحروقات للمستشفيات وتقديم مساعدات اجتماعية للفلسطينيين المعوزين.