اقرأ أيضا:

اجماع حول هنية لترؤس الحكومة او المجلس التشريعي

مساع مصرية لإطلاق دبلوماسيها المختطف بغزة

  • كاديما بزعامة أولمرت يتقدم استطلاعات الرأي

    أبو مازن يلغي كافة أطر فتح ويشكل لجنة طوارئ

  • الديمقراطية تريد من حماس إجابة واضحة حول
  • شاوول موفاز يزور مصر في 14 فبراير

  • حماس ستلبي دعوة بوتين وواشنطن تريد توضيحات

  • نيويورك (الأمم المتحدة): دعا الأمين العام للأمم المتحدة كوفي أنان اليوم حركة المقاومة الاسلامية في فلسطين (حماس) التي فازت في الانتخابات التشريعية الفلسطينية، للتحول الى حزب سياسي. وقال أنان امام الصحافيين quot;اشجع حماس على الاصغاء الى النداءات التي تطلقها ليس اللجنة الرباعية (الولايات المتحدة وروسيا والامم المتحدة والاتحاد الاوروبي) وحسب، وانما ايضا الحكومات الاخرى في المنطقة (الشرق الاوسط) التي تطلب منها التحول الى حزب سياسيquot;.

    واثر فوز حماس في الانتخابات التشريعية الفلسطينية في 25 كانون الثاني(يناير) والذي سيقود الحركة الى تشكيل الحكومة المقبلة، طلبت اللجنة الرباعية منها نبذ العنف والاعتراف باسرائيل. وقال انان quot;ليست المرة الاولى التي تتحول فيها حركة ناشطين الى حزب سياسي. هناك العديد من الامثلة حول العالم (...) ادعو حماس الى سلوك الطريق ذاتهاquot;.

    واعتبر ان فوز التيارات الاسلامية في العديد من دول الشرق الاوسط (فلسطين ومصر والعراق) يفسر بان هذه المجموعات quot;منظمة جداquot;. واضاف ان حماس تقدم مساعدات اجتماعية وهي معروفة لكونها quot;منظمة جدا وغير فاسدةquot;. وقال quot;برايي صوت الفلسطينيون لفلسطين مستقرة يسودها السلام والنظامquot;. واضاف الامين العام quot;انها عبرة لجميع الحكام والسياسيين في المنطقة وفي جميع انحاء العالم (خلاصتها) ان الناس يريدون حكومة عادلة وانهم سيصوتون لمن يسعى الى هذا الهدف ايضاquot;.