اصابة 3 من الحراس الشخصيين للنائب العراقي مثال الاولسي
طالباني يطلع على مستجدات مؤتمر الوفاق الوطني

اقرأ أيضا

اختطاف دبلوماسي اماراتي في بغداد

علماء المسلمين: مليشيا الأحزاب تصعد العنف

طالباني: مؤتمر الوفاق خطوة لدحر الارهاب

بغداد : الحكم بالمؤبد على 12 مسلحا

طالباني يهدد بمقاضاة جريدة الشرق الاوسط

حزب الفضيلة العراقي: الاغتيالات والسرقات

المالكي يقدم حكومته الى البرلمان الاربعاء

زعماء عرب وأجانب يتمنون للعراق الأمن والاستقرار

خلافات قد تطيح بالبعثة العراقية باليمن

علماء المسلمين تهاجم تصريحات بارزاني حول اسرائيل

الحكومة الاسبوع المقبل والصدر يعارض بارزاني حول اسرائيل

الفضيلة العراقي : مقاطعتنا لمفاوضات الحكومة نهائية

مفوضية انتخابات العراق تشكل 5 لجان لتصريف اعمالها

بغداد: افاد بيان من مكتب الرئيس العراقي جلال طالباني اليوم الاربعاء ان رئيس بعثة جامعة الدول العربية في بغداد مختار لماني اطلع الرئيس طالباني بأخر المستجدات المتعلقة بمؤتمر الوفاق الوطني الذي سيعقد في بغداد الشهر المقبل برعاية الجامعة، فيماأصيب ثلاثة من الحراس الشخصيين للنائب العراقي مثال الاولسي اليوم الاربعاء وسط بغداد عندما هاجم سيارتهم مسلحون مجهولون.

الوفاق الوطني
وقال البيان ان quot;مختار لماني قدم تقريرا مسهبا عن الخطوات الرامية لعقد المؤتمر وآلية ذلك والجهات التي ستوجه لها الدعوة لحضورهquot;. ومن جانبه، اكد طالباني ان quot;مؤتمر الوفاق العراقي الذي سيعقد في بغداد الشهر المقبل سيكون خطوة إضافية لدحر الإرهابquot;.وأبدى طالباني quot;الاستعداد لدعم المؤتمرquot;، مؤكدا ان quot;جميع القوى السياسية وحكومة الوحدة الوطنية التي ستتشكل قريبا، سوف يشاركون في هذا المؤتمرquot;. وافاد دبلوماسيون عرب الاثنين ان مؤتمر المصالحة الوطنية العراقية سيعقد في 11 و12 حزيران/يونيو المقبل في بغداد بعد تشكيل الحكومة العراقية الجديدة.

ولم يقدم رئيس الوزراء نوري المالكي تشكيلة حكومته بعد.وكان من المقرر عقد مؤتمر المصالحة هذا تحت رعاية الجامعة العربية في مطلع آذار/مارس الجاري في بغداد الا انه ارجىء الى حزيران/يونيو من دون تحديد اي موعد لعقده بانتظار اعلان الحكومة العراقية الجديدة.

الاعتداء على حراس الألوسي
وقال مثال الالوسي الامين العام لحزب الامة العراقية quot;اصيب ثلاثة من حراسي الشخصيين بجروح احدهم بحالة خطرة صباح اليوم (الاربعاء) عندما تعرضت سيارتهم الى هجوم من قبل مسلحين مجهولينquot;.واوضح ان quot;الحادث وقع بعد الساعة 8 بالتوقيت المحلي (4 ت غ) بالقرب من منطقة الباب الشرقي (وسط بغداد)quot;.واكد الاولوسي انه quot;مستمر في نهج تحدي الارهاب ومحاربة الثالوث المجرم الارهاب والفساد المالي والفساد الاداريquot;.