لندن: عقدت جبهة الخلاص الوطني السورية (معارضة) التي تضم نائب الرئيس السوري سابقا عبد الحليم خدام وجماعة الاخوان المسلمين اجتماعا اليوم في

اقرأ أيضا

السنيورة لازالة الاحتقان بين لبنان وسوريا

مناقشة الوضع السوري في الكونغرس الاميركي

تشرين تتهم قوى بتصدير الإرهاب إلى سورية

إعادة فتح ملفات الفساد في سوريا

إضراب جماعي لمعتقلي الراي بسورية

لندن للبحث في quot;خطة عملquot; تهدف الى تغيير ديموقراطي في سوريا، كما افاد مراسل لوكالة فرانس برس. ويضم quot;المؤتمر التأسيسيquot; في جبهة الخلاص الوطني الذي سيعقد على مدى يومين في فندق دورشستر وسط العاصمة البريطانية، الى جانب خدام والمراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين علي صدر الدين البيانوني، حوالى خمسين شخصية معارضة وخصوصا من احزاب كردية، ومستقلين وشيوعيين. وقال خدام في كلمته الافتتاحية في الاجتماع ان quot;التغيير والدستور في نظام ديموقراطي ضروريان لنهوض سوريا وتقدمها على طريق الاستقلالquot;.

من جهته، اعلن علي صدر الدين البيانوني لدى افتتاح الاجتماع ان هذا quot;المؤتمر التأسيسيquot; في جبهة الخلاص الوطني يهدف الى وضع quot;برنامج وطني لتغييرquot; نظام الرئيس السوري بشار الاسد. ويقيم خدام (73 عاما) احد اركان حزب البعث سابقا، في المنفى بباريس منذ صيف 2005 بعد استقالته من مهامه.

ويقيم صدر الدين البيانوني في المنفى في لندن وكان الاخوان المسلمون تمردوا على النظام وتعرضوا لقمع دام في مطلع الثمانينات.
ويتهم عبد الحليم خدام الرئيس السوري بشار الاسد بانه امر باغتيال رئيس الوزراء اللبناني الاسبق رفيق الحريري الذي قضى في عملية تفجير في بيروت في شباط(فبراير) 2005. ويتهم القضاء السوري نائب الرئيس السوري السابق quot;بالخيانة العظمىquot; وبقضايا quot;فسادquot;.