تركز علي محاربة ظاهرة شراء الاصوات

المعارضة الكويتية تطلق قناة quot;نبيها تحالفquot;


الكويت: 45 ألف امرأة لن يشاركن في الانتخابات

جذور مجلس الأمة وقانون الانتخابات

ندوات الكويت الانتخابية تركز على الفساد

قناة فضائية كويتية حول الانتخابات تبدأ البث غدا

فهد العامر من الكويت:quot;نبيها تحالفquot;، هذا هو الحدث او الخبر، وليس كونها قناة فضائية كويتية خاصة جديدة تبدا بثها رسميا بعد غد. وان يعلن عن انطلاق قناه فضائية فهذا شي، أما ان يكون اسم القناه مستمد من حدث سياسي بعينه ادى الى حل مجلس الامة فهذا شي آخر.

اذ علمت quot;ايلافquot; ان القوى السياسية الكويتية المعارضة التي تبنت موضوع تقليص الدوائر الانتخابية في مجلس الامة الكويتي اخذت اسم quot;نبيها تحالفquot; من شعارquot;نبيها 5quot; خلال الاحداث الاخيرة، بمعني انها تريد تقليص الدوائر الى 5 وليس 25 دائرة كما هو عليه الحال الآن. وقد ادت تداعيات موضوع تقليص الدوائر الى استجواب رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد من قبل النواب احمد السعدون واحمد المليفي والدكتور فيصل المسلم، ومن ثم حل المجلس. وبينما يستعد المرشحون لانتخابات 29 من الشهر الجاري لانتخاب مجلس 2006 سارع القائمون علي قناة quot;نبيها تحالفquot; الى اعداد قناه فضائية جديدة تهدف الى دعم ومساندة بعض المرشحين لعضوية مجلس 2006 ممن يواجهون حملات منظمة من بعض الجهات لاسقاطهم في الانتخابات.

وقالت مصادرquot;ايلافquot; ان القائمين علي القناة سيدعمون النواب الذين اعلنوا مساندتهم لموضوع تقليص الدوائر والذين اطلق علهم في المجلس المنحل quot;تكتل 29quot;، وربما الجديد ايضا ان جميع الموضوعات التي ستعرضها قناةquot;نبيها تحالفquot; مجانية ودون مقابل، علما ان المرشحين علي استعداد لدفع مبالغ طائلة من اجل ان يعرضوا برامجهم الانتخابية.

وذكرت مصادر مقربة من القائمين علي القناة quot;لايلافquot; ان البرامج التي اعدت من شانها ان تحدث ردة فعل كبيرة لدي الناخب الكويتي ،اذ اعتمد مبدا الجراة في طرح الموضوعات مع التشديد بعدم التجني او الاساءة للمرشحين، مضيفة ان القناة ستشير وبشكل صريح الى بعض الدوائر الانتخابية التي يلجأ بعض المرشحين فيها الى quot;شراء الاصواتquot;، كما ستقدم برنامجا للنائب االاسبق المخضرم الدكتور احمد الخطيب، اضافة لموضوعات اخري كثيرة.كما ستستضيف عدد من الشخصيات السياسية والنواب ومنهم احمد السعدون ومسلم البراك ومحمد الخليفة وعبدالله النيباري والدكتور حسن جوهر ومرزوق الحبيني ومحمد الصقر واخرين.