استنكار شعبي أردني بعزاء برلمانيين إسلاميين بالإرهابي
غلق بيت عزاء الزرقاوي وفصل النواب الأربعة

نصر المجالي من عمان: تصاعدت موجة الاستنكار الشعبية في الأردن لتشمل مجلس الأمة كرد فعل على زيارة أربعة نواب ينتمون إلى جبهة العمل الإسلامي

اقرأ أيضا

الزرقاوي قتل بمهمة تحليق روتينية وانتهاء تشريح الجثة

اعتقال 7 من تنظيم تابع للقاعدة في كركوك

إستنكار تعزية نواب أردنيين لذوي الزرقاوي

ايران مسرورة لمقتل الزرقاوي

الزرقاوي قتل بمهمة تحليق روتينية وانتهاء

تشريح جثة الزرقاوي ودعوات للمصالحة في العراق

والد الأميركي الذي ذبحه الزرقاوي يهاجم بوش وبلير

حماس: صحافية ومستشار لعباس خلف نعي الزرقاوي

في البرلمان الأردني لبيت العزاء الذي أقامته عشيرة الخلايلة المنتمية إلى قبائل بني حسن في مدينة الزرقاء بمناسبة قتل الإرهابي أبي مصعب الزرقاوي (أحمد فضيل نزال الخلايلة)، وقد أغلقت السلطات الأمنية الأردنية بيت العزاء الذي صار منبرا للمتشددين الذين يزورونه وصار منبرا للفكر التكفيري الإرهابي، كما تقول المصادر الأردنية، وكانت عمّان رفضت استقبال جثة الزرقاوي ومنعت دفنها في الأراضي الأردنية سواء بسواء. وعلم ان اتصالات تجري تحت قبة البرلمان الأردني لاتخاذ قرار بتجميد عضوية النواب الأربعة أو فصلهم نتيجة لما أقدموا عليه من امتهان لكرامة الشعب الأردني.

والنواب هم إبراهيم المشوخي ومحمد ابو فارس وعلي ابو السكر وجعفر الحوراني. وفي التفاصيل، استنكر اهالي الشهداء الذين سقطوا جراء التفجيرات الارهابية في ثلاثة فنادق في عمان في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي وأدانوا بشدة قيام نواب من جبهة العمل الاسلامي وجماعة الاخوان المسلمين بتقديم العزاء لذوي الارهابي ابي مصعب الزرقاوي وتنطح النائب ابو فارس لخطبة الجمعة في الزرقاء ليصف quot;هذا الارهابي المجرم الدموي الزرقاوي بانه شهيد مجاهدquot;.

وفي الآتي نص البيان الذي كانت (إيلاف) تسلمت منه نسخة البارحة كما وزعته وكالة الانباء الاردنية على أوسع نطاق لكنه لم تتم إذاعته عبر الأثير الإذاعي أو من التلفزيون الرسمي: quot;منذ ذاك اليوم المشؤوم في /9/11/2005 / لم تزل جراحنا نازفة ومأساتنا الفاجعة مستمرة والمشاهد تلوح كل لحظة امام اعيننا، اطفال قتلى وامهات ثكلى ارواح بريئة ازهقت ودماء طاهرة زكية سفكت، لا لذنب جنته ولا لجريمة اقترفتها سوى انها وقعت ضحية لفئة ضالة مضللة امتهنت صيد الابرياء وقتل الفرح فيهم وتحويل اعراسهم ومناسباتهم الاجتماعية الى مأتم ومآس نتجرع ذكرياتها ومشاهدها المريرة في كل حينquot;.

وأضاف البيان quot;وقد تعاظمت مأساتنا عندما تصدى ابو مصعب الزرقاوي احد زعماء من يصفون انفسهم بالمجاهدين بكل صلافة وصفاقة ليعلن مسؤوليته عن هذه الجريمة النكراء وليعلم حينها من لم يكن يعلم ان هذه الفئة التي امتهنت اعمال القتل بالمؤمنين الآمنين المسالمين باسم الدين وبشرت بالنصر المبين فيما اسمته بغزوة عمان ليست سوى فئة من المجرمين وأصحاب السوابق والقتلة المارقين الذين شوهوا بأعمالهم ديننا الحنيف واعتقدوا بأفكارهم المنحرفة المشوهة بأنهم حجة على الدين وقد خسئوا ان يكونوا حجة على الاسلام والمسلمين لما اقترفته ايديهم القذرة من فظاعات وبشاعات يندى لها كل جبين ويرفضها كل دينquot;.

واستطرد يقول quot;ولما كادت جراحنا توشك على الالتئام عندما طالت يد الحق والعدالة كبير القتلة والارهابيين وبعض معاونيه شعرنا بعظمة الانتقام الالهي وهدأت ارواح شهدائنا .. ساءنا ان تخرج مجموعة من نوابنا تدعي تمثيلها للشعب الذي رفض الارهاب وأدانه وأجمع على مكافحته وملاحقة صناعه ..على هذا الاجماع بالمبادرة للمشاركة في عزاء هذا المجرم الارهابي والتهنئة بمقتله باعتباره شهيدا مجاهدا ..فأي شهادة وأي جهاد ورب العزة يقول في كتابه العزيز ان من قتل نفسا بغير نفس او فساد في الارض فكأنما قتل الناس جميعا فكيف بمن اراق دماء العشرات من الابرياء وروع الامنينquot;.

وقال ذوو الضحايا quot;اذ نستنكر وندين بشدة قيام النواب الذين يمثلون حزب جبهة العمل الاسلامي وجماعة الاخوان المسلمين وبمباركة من قيادتي الحزب والجماعة بالمشاركة بما اسموه عرس الشهيد وتنطح النائب محمد ابو فارس لخطبة الجمعة في الزرقاء معتليا منبر رسول الله (ص) ليصف هذا المجرم الدموي بالشهيد المجاهد فإننا نستغرب هذا الموقف من حزب اردني مرخص يدعي انه ينهض بالرسالة الدعوية الاسلامية الصحيحة فإننا نعتبر هذه الخطوة مباركة صريحة وتأييدا لا يقبل التأويل للاعمال الاجرامية التي يرتكبها حملة الفكر التكفيري المشوه ونرى انها بمثابة فتوى تضفي الشرعية على هذه الاعمال القذرة وهذا الموقف الذي يذكرنا بمواقف سابقة لهذا الحزب عندما انبرى لتبرير استهداف مدينة العقبةquot;.

وختم بيان ذوي الضحايا الذي استنكر فعل النواب الإسلاميين الأربعة quot;هذا الموقف المستهجن والذي شكل اساءة بالغة لنا واستخفافا بمشاعرنا وارواح شهدائنا يدعونا للتوجه الى ابناء الوطن كافةللتعبير عن ادانتهم لهذا السلوك غير المبرر ومطالبة الحكومة ومجلس النواب ومنظمات حقوق الانسان ومؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الدينية والعلماء والفقهاء بالاضطلاع بدورهم في تعرية هذا التصرف الانتهازي وإدانته وإجبار حزب جبهة العمل الاسلامي وجماعة الاخوان المسلمين على الاعتذار رسميا للشعب الاردني عن هذا الموقف المسيء وإعلان رفضهما للقتل والارهاببجميع اشكالة مهما كانت اسبابه ومبرراته ونحتفظ بحقنا في اتخاذجميع الاجراءات القانونية والعشائرية في محاسبة كل من سولت لهم انفسهم الاتجار بدماء ابنائنا. قال تعالى وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبونquot;.

خلعت قناعك يا شيخ

وتوالت لليوم الثاني على التوالي موجة الاستنكار لإقدام النواب الإسلاميين الأربعة لبيت العزاء بالزرقاوي الذي تم اغلاقه بقرار أمني البارحة، وقالت صحيفة (الرأي) في مقال للمرة الثانية ولليوم التالي على التوالي quot;خاب أملنا فعلا، حيث لم نكن نتوقع ان يمضي نواب جبهة العمل الاسلامي قدما في الطريق الذي سلكوه وفي الخيار الذي اختاروه عن عمد وسبق اصرار بأن يكونوا ضد ارادة شعبهم والمصالح العليا لوطنهمquot;.

وعابت على البرلماني الإخواني محمد ابو فارس عبر شاشة العربية ليصدر quot;فتواه الثورية ضد شهداء الفنادق الثلاثة في عمان وليقول laquo;سماحتهraquo; بأن اطلاق كلمة شهداء على ضحايا تفجيرات عمان.. الغوغائية بعينهاquot;.

وقالت الصحيفة quot;هكذا وبكل برودة وثقة بالنفس جلس النائب ابو فارس او أجلس نفسه في مكان مصدري صكوك الغفران ليصدر حكمه بأن هؤلاء الابرياء الذين لم يرتكبوا اي جرم ولم يأتوا بأي عمل يغضب الله يستحقون الموت الذي اصدر الامر به laquo;المجاهد الاكبرraquo; ابو مصعب الزرقاوي بعد ان اكتشف انهم عملاء للصهاينة وجهاز الموساد الاسرائيلي .. الى أين يريد ابو فارس وجبهة العمل الاسلامي ان يذهبــــوا بنــــا هل وصلت الأمور الى هذا الحد من التنكر لأبسط حقوق الانسان التي حض الاسلام العظيم على احترامهــا وكيف يمكن لهذا التضليل ان يستمر بعد ان اعتبر ابو فارس الارهابي ابو مصعب الزرقاوي شهيدا ومجاهدا وشفيعا في آخرته لسبعين من عائلته وأحبائه؟quot;.

وتساءلت quot;ما الذي اقترفته ضحايا ارهاب ابو مصعب ومن الذي سيشفع لهم عند الله بعد ان اهدر دمهم هذا الارهابي الذي هو في نظر ابو فارس شهيد ومجاهد وشفيع في الآخرة ؟quot;.

وختمت الصحيفة بالقول quot;لم نكن نتوقع ان تصل الاستهانة بدماء الابرياء الى هذا الحد الذي لا يمكن السكوت عنه لأن ما يقال لا يندرج تحت باب حرية الرأي والتعبير ، هذه الحرية التي تعني احترام الحياة والكرامات وحقوق الآخرين، بل اراد سماحته ان يواصل التعنت الممزوج بالحقد والكراهية وكيف لممثل للشعب ان يصدر تلك الاحكام فيما تصمت laquo;جبهتهraquo; وتلوذ جماعة الاخوان المسلمين بالصمت ولا نسمع اعتراض احد من زملائه او احتجاجا او بيانا يصدر يدين او يرفض او يستوضح ما افتى به النائب محمد ابو فارس،،، ثم اذا كان الاعتراض وابداء الرأي في زيارة نواب جبهة العمل الاسلامي لبيت العزاء رأى فيه نواب جبهة العمل ارهابا فكريا فكيف يمكن في نظرهم وصف اقوال ابو فارس الذي خلع laquo;منحraquo; الشهادة وخلع على ارهابي صفة المجاهد فيما انكرها على laquo;ستينraquo; ضحية ذهبوا في تفجيرات عمانquot;.

وقالت الرأي: quot;آن الأوان لأن يدرك هؤلاء laquo;الناسraquo; الذين يتحدون مشاعر شعبهم ويديرون ظهورهم عن قصد لتعاليم الاسلام السمحة وقيمه النبيلة ويوزعون مفاتيح الجنة ان التضليل واحتكار الحقيقة والنطق باسم الاسلام وتكفير الآخرين والاستهتار بدماء الآخرين لن يكون في صالحهم لان الشعب الاردني لن ينسى ولن يغفر ولن يسامح... رب ضارة نافعة، يا سماحة laquo;الشيخraquo;.. لقد خلعت قناعكquot;.

موجة استنكار عارمة

وتصاعدت لليوم الثالث على التوالي موجة الاستنكار الشعبية لزيارة أربعة من نواب جبهة العمل الإسلامي لبيت عزاء الإرهابي أبو مصعب الزرقاوي لتقديم العزاء به، وما تبع ذلك من تصريحات اسفزازيه للنائب محمد ابو فارس التي وصف بها الزرقاوي بالشهيد و اسقط وصف ( شهداء) عن ضحايا تفجيرات فنادق عمان .

وقرر ذوو شهداء الفنادق مقاضاة ابو فارس اثر التصريحات المتطرفة في الوقت الذي ناقض المراقب العام لجماعة الأخوان المسلمين سالم الفلاحات، ابو فارس معتبرا ضحايا التفجيرات الستين شهداء .

واعتبر مواطنون وهيئات شعبية أردنية زيارة النواب الأربعة الى بيت العزاء أمس الأول أنها مباركة شرعية للأعمال الإرهابية التي ارتكبها الإرهابي الزرقاوي بحق أبنائهم وذويهم من شهداء تفجيرات فنادق عمان وغيرهم من الأبرياء المدنيين .

وكان أربعة نواب من جبهة العمل الإسلامي(علي أبو السكر ومحمد أبو فارس وإبراهيم المشوخي، وجعفر الحوراني) زاروا أمس الأول بيت عزاء الإرهابي أبو مصعب ، تلاها أمس تصريحات أدلى بها النائب أبو فارس الى فضائية العربية اعتبر فيها الزرقاوي شهيدا ، وان الذين قضوا في تفجيرات عمان ليسوا بالشهداء، حيث قال أنا لا أستطيع أن أصفهم بالشهداء..

و عاب برلمانيون في مجلس الأمة الأردني على زملائهم الإسلاميين الزيارة باعتبارها تبريرا لقتل أبناء الشعب وبخلاف مشاعر الأردنيين الذين أصابهم الزرقاوي بقتل 60 مدنيا في تفجيرات عمان الإرهابية كما وصفتها كتل برلمانية بأنها إساءة لمجلس النواب كسلطة تشريعية و تشكل تخبطا في صفوف الحركة الإسلامية ، وعدم الانسجام بين صفوفها ما يشكل علامة دالة على بداية تصدع وظهور مشروع شرخ فيها.

اجتماعات برلمانية

وعقدت كتل نيابية اليوم سلسلة اجتماعات لتبحث قيام أربعة من نواب كتلة الحركة الإسلامية بزيارة لبيت عزاء أبو مصعب الزرقاوي (مسؤول تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين) للتعزية بمقتله في غارة جوية أميركية شمال بغداد، إذ يتوقع أن تصدر الكتل بيانا تستنكر هذه الزيارة وتصريحات ابو فارس.

وبالمقابل حذر حزبيون أردنيون ، جبهة العمل الإسلامي من الولوج في دوامة التقاطعات الإقليمية وتوجهات جهات وأنظمة معروفة للجميع ،و اعتبر علماء وفقهاء في الفقه والشريعة الإسلامية تصريحات ابو فارس فتنة للمجتمع واستفزازا لمشاعر الأردنيين وأهالي الضحايا، وانه بذلك يكون قد نصب نفسه وليا على حق الهي بتصنيف موتى المسلمين بين شهيد وقتيل.

ودان أهالي مدينة الزرقاء التي نشأ بها الإرهابي أبو مصعب زيارة نواب من جبهة العمل الإسلامي لبيت العزاء ، إذ استهجنت الفعاليات الحزبية ومؤسسات المجتمع المدني أن يتقدم نواب من جبهة العمل للتعزية بإرهابي قتل أبناء الوطن بدم بارد دون وازع من دين أو ضمير أو خلق .

وقال مواطنون أردنيون في تصريحات استنكار نشرتها الصحف الأردنية quot; نستغرب كيف يتحدى هؤلاء النواب مشاعرنا بالتعزية في شخص أدمانا في ليلة لن ينسى التاريخ بشاعتها وتساءلوا : ألا يذكر هؤلاء النواب الليلة الدموية التي تسلل فيها الإرهابيون والقتلة لعاصمتنا الحبيبة عمان ، أولا يذكرون وجوه الضحايا من الأطفال والنساء وصراخ الحرائر الأردنياتquot;.

يشار في الختام إلى أن عشائر بني حسن، من بينها عشيرة الخلايلة التي ينتمي اليها ابو مصعب، كانت أعلنت براءتها من الإرهابي القتيل بعد الحادث الإجرامي ضد الفنادق الثلاثة، كما دانوا أفعاله الاهاربية والإجرامية وأعمال الذبح التي يقترفها بحق المدنيين الأبرياء.

برقية الرفاعي

وفي الآتي نص برقية زيد الرفاعي للملك عبدالله الثاني:

مولاي حضرة صاحب الجلالة الملك الهاشمي عبد الله الثاني المعظم حفظه الله ورعاه وأعز ملكه. في غمرة احتفالات شعبكم الاردني الوفي بأعز المناسبات الوطنية والقومية عيد الاستقلال وعيد الجلوس الملكي ويوم الجيش العربي والثورة العربية الكبرى اتشرف بأن ارفع الى مقامكم السامي باسمي وباسم زملائي اعضاء مجلس الاعيان احر التهاني وأصدقها داعيا المولى العلي القدير ان يكلأكم بعين حفظه ورعايته وأن يمدكم بعونه لمواصلة حمل رسالة اجدادكمالأغرار الميامين وقيادة المسيرة المباركة .

وفي هذه الايام الوطنية المباركة نستذكر يا مولاي ملوكنا الهاشميين آل البيت الاطهار الذين حملوا رسالة الثورة العربية الكبرى من اجل الحرية والاستقلال والكرامة كما نستذكر الاوائل من الاردنيين النشامى الذي التفوا حول العرش الهاشمي المفدى واحفادهم الذيلا يزالون على الدرب نفسه وبالعزيمة والقناعة والولاء ذاته يلتفون حول تاجكم المرصع بالكبرياء والاعتزاز الوطني ومنهم يا مولاي ابناؤك في القوات المسلحة الاردنية الباسلة الجيش العربي المصطفوي وجميع الاجهزة الامنية الاردنية الساهرة على امن الوطن الاعز الذين استشهد منهم من استشهد في سبيل الله وسلامة الوطن ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا .

مولاي المفدى

لم تكن يا سيدي مسيرة العز والفخار في هذا الحمى العربي الاصيل يسيرة او سهلة بل عصفت بها من كل جانب دوائب وشدائد وتحديات استهدفت كل القيم والمبادىء التي قامت على قواعدها المملكة الاردنية الهاشمية وبحمد الله وعنايته وبعزيمة قيادتنا الهاشمية الفذة وولاء الاردنيين استمرت قلعتنا عصية على كل حاقد ومارق رغم ان الذاكرة الاردنية لا تزال تعيش هول الفجيعة من الجريمة النكراء التي اودت بحياة ستين من الابرياء من ابناء اسرتنا الاردنية الواحدة في بعض فنادق عمان وتركت ما يزيد على مائة من الاردنيين الجرحى الابرياء .

وفي هذه الايام الوطنية التي نعيش عظمتها وقد نال رأس قوى الظلام الذي اعترف بجريمته النكراء وفاخر بها ..عقابه الرباني انتصارا للنساء والرجال والاطفال الابرياء وهو الذي تبرأ منه اهله واهدرت دمه عشيرته واخرجته من صفوفها قبيلته ..نشعر بالالم ونحن نتابع اولئك الذي يشدون على ايدي هؤلاء المارقين حتى بعد موتهم يقدمون العزاء لمن اراق الدم الاردني والعربي والاسلامي تحت مسميات واهية زائفة ويتحدون مشاعر من حملهم واودعهم ثقته لينوبوا عنه في شؤون حياته كما يتحدون مشاعر الشهداء الاردنيين والعراقيين والامتين العربية والاسلامية وهو عمل مرفوض في شرعة الله سبحانه وتعالى وتحت اي خلق وطني او قومي او انساني والله يمهل ولا يهمل .

ان مجلس الاعيان يؤمن ايمانا راسخا بأن حب الوطن عبادة والعمل من اجل خير المواطن وامنه ورفاهه هو الجهاد الاكبر والاردن يأتي اولا ودائما والاردنيون يقفون صفا واحدا كالبنيان المرصوص ومن يخرج على هذا الصف لا مكان له بين ظهرانينا فأما الزبد فيذهب جفاء واما ما ينفع الناس فيمكث في الارض .
والسلام على جلالة سيدنا الغالي ورحمة الله وبركاته

برقية المجالي

كما تلقى الملك الأردني برقية من رئيس مجلس النواب المهندس عبدالهادي المجالي اعلن فيها ان ما بدر من قلة من اعضاء المجلس امر نرفضه من قبل ومن بعد مؤكدا ان من يمجد القاتل هو اقرب ما يكون الى الضلال تحديدا ومن يحل استباحة حرمه دماء الاطفال والنساء والشيوخ وقد اريقت ظلما وغدرا في عمان الهواشم بتخطيط ارهابي مجرم فإن عليه ان يخضع نفسه للمساءلة عن مدى سلامة فكره وتفكيره قبل ان يتصدى لمهمة ادعاء الحقيقة.

وفي الآتي النص الكامل للبرقية:
بسم الله الرحمن الرحيم. والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الهدى محمد النبي العربي الهاشمي الامين .

حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني بن الحسين المعظم كتب العزيز له النصر على كل شر وجلل بالوقار والظفر مسيرة كل من بسيرة بيته الكريم بر.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... فالسلام والرحمة والبركة quot; سيدي quot; قيم انسانية عظيمة جسدها الباري جل وعلا في الرحاب الهاشمية الجليله حيث لا رفث ولا فسوق وحيث لا شطط ولا عدوان الا على الظالمين ومن اظلم ممن افترى على الله كذبا ممن يدعي الحكمة وما هو بحكيم وسبحانه علام الغيوب وقد اودع الحكمة في عترة جدكم المصطفى صلوات الله وسلامه عليه وجعلها ضالة المؤمن الى يوم يبعثون فكنتم آل هاشم الاخيار ومن تبعكم بإحسان وتقوى الى يوم الدين خير من يسأل في امر العامه تنشرون العدل حيث انتم وحيث دكت سنابك خيلكم حواف الكوكب في كل الارجاء وحسبكم ان الناس في مشارق الارض ومغاربها كافة تدرك انكم آل بيت رسول الهدى رضوان الله وسلامه عليه وتقف اذ تقف بجلال بين يدي الخالق جل وعلا عند الصلاة عليكم شرطا تستقيم صلاتها فيه .

سيدي حضرة صاحب الجلالة يرعاك الله.

اتشرف بالسلام على جلالتكم معلنا ان ما بدر من قلة منا امر رفضناه من قبل ومن بعد ليس لاننا نجافي الحق والحكمة واصول التعامل بين الناس وانما لان فيه مجافاة الحق والحكمة واصول التعامل بين الناس فمن يمجد القاتل هو اقرب ما يكون الى الضلال تحديدا ومن يحل استباحة حرمه دماء الاطفال والنساء والشيوخ وقد اريقت ظلما وغدرا هنا في عمان الهواشم بتخطيط ارهابي مجرم فأن عليه ان يخضع نفسه للمساءلة عن مدى سلامة فكره وتفكيره قبل ان يتصدى لمهمة ادعاء الحقيقة وقد باتت في هذا الزمان quot; وللاسف quot; مدعاة للادعاء من جانب من يتوهم الاحاطة بالعلم كله والتمكن من المعرفة كلها .

لقد ظلت الحركة الاسلامية الاردنية الراشدة وعلى الدوام عضد الدولة الاردنية الراشدة وسندها القوي في وجه العاديات والخطوب والتحديات وظل نوابها المحترمون وما زالوا يجسدون المعارضة الوطنية الراشدة بكل معانيها واذا ما كبا او اخطأ نفر هنا او هناك فان عليها ان تتدبر الامر بالحكمة والقرار الصائب فهي الاولى بأن تكون في طليعة الداعين الى سبيل الله بالحكمة والموعظة الحسنة وفي مقدمة المجادلين بالتي هي احسن اما من يختار الطريق الاخر فان عوائد افعاله لا شك تنعكس سلبا على الاسلام والمسلمين وتسهم في نخر بناء الدولة وتتطاول على شموخ الوطن وتفعل فعلها الخبيث في تشويه صورة العقيدة السمحاء والنيل من عظمتها quot; لا قدر الله

سيدي حضرة صاحب الشأن والتاج .

حرام ان تستباح الحرمات والدم في الطليعة منها وحرام تأنيب الضحية جلبا لمجد دنيوي زائف يسعد به القاتل واعوانه وما كانت الارض الاردنية الطهور يوما الا حربا على الظلم والظالمين وملاذا لسائر الاحرار والشرفاء والمؤمنين واذا ما كان في الديار من يسعد باراقة دماء اطفالنا وشيوخنا ونسائنا ويرى في ذلك بطولة للمجرم من نفذ ومن خطط ويسعى بوعي او بخلافه الى اسقاط صفة الشهادة عن هؤلاء الابرياء فان ذلك وعلى فظاعة وبشاعة ما يرمي اليه هاتف يدعونا جميعا في هذا البلد الاشم الى الوقوف صفا واحدا كالبنيان المرصوص في مواجهة الشر والاشرار نفدي بلادنا بالغالي وما هو اغلى كشأننا دوما وعلى مر الزمان نبني معكم وعلى خطاكم المظفرة باذن الله وطن التميز والريادة والسمو والاباء نلتقي على كلمة سواء وموقف سواء ومن كل المشارب والاطياف والاهتمامات ليس بيننا شرقي او غربي شمالي او جنوبي بل اسرة واحدة تفخر بكم صاحب الجلالة قائدا ورائدا وقدوة وتزهو بشرف واصالة بانتسابها العربي الاسلامي المجيد وترفض كل خروج مخز عن الصف وتعلن اثناء الليل واطراف النهار ان شرف وحدة شعبنا اقدس من ان يمس لاقدر الله وان الهاشمية شرف وولاء وانتساب مشرف وان الارهاب قيمة بلا قيمة الا عند من يزاول الشر طموحا للشر وان التطرف والغلو ما كانا من شيم الاسلام العظيم يوما ولن يكونا وان آل البيت الاخيار هم سادة الديرة والعشيرة جيلا اثر جيل وكابرا عن كابر في ربوعهم تنزل الهدى مدادا لا يساويه مدادا ابدا وحيث حلوا يتسع المكان حتى لو ضاق مساحة لكل قيمة عليا وكل مبدأ عال في هذا الوجود.

حفظكم الله سيدي وزانكم بالحق والظفر والمنعة وجلل بالبركات اركان بيتكم الهاشمي الكريم ورحاب اردنكم الكريم انه الحق وهو نعم الحق والسند والنصير . و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ومن جهة اخرى اعتقلت السلطات الأمنية الأردنية الليلة النواب الأربعة الذين ينتمون لجبهة العمل الاسلامي الذين زاروا بيت العزاء الذي اقامته عائلة الخلايلة بمقتل ابو مصعب الزرقاوي، ويبدو ان الحصانة البرلمانية قد رفعت عنالنواب الاربعة الامر الذي سهل اعتقالهم،، حيث لا يسمح الدستور الاردني باعتقال اي برلماني ما دامت الدورة البرلمانية منعقدة.

ولا يعرف بعد ما اذا كان النواب الاربعة سيقدمون للمحاكمة بنهمة الارهاب او الخيانة العظمي حيث انهم يعتبرون مؤيدين للارهاب بعد اصدار النائب محمد أبو فارس فتوى عبر قناة العربية اعتبر فيها الزرقاوي شهيدا، منكرا اعتبار الضخايا الستين الذين قضوا في تفجيرات فنادق عمان الثلاثة في نوفمبر الماضي شهداء.